اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


استبعاد 8 فئات معلمين من حركة النقل الداخلي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-05-05.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    استبعاد 8 فئات معلمين من حركة النقل الداخلي

    محمد سعيد الزهراني ــ الطائف

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    كشفت لـ«عكاظ» مصادر مطلعة أن وزارة التربية والتعليم استبعدت ثماني فئات من طلب النقل الداخلي لهذا العام، منهم من بلغ غيابه عشرة أيام دون عذر، ومن كان أداؤه الوظيفي للعام الحالي أقل من 60 درجة أو ما يوازيها لمحضري المختبرات وأمناء مصادر التعلم.
    كما استبعدت الوزارة المعلمين المفرغين لإكمال دراساتهم أو الموفدين أو المكلفين، ويستثنى منهم من كان في آخر فصل دراسي والمعلمون المعارون لجهات خارج الوزارة إلا بعد انتهاء إعارتهم أو قطعها والعودة لمدارسهم والمباشرة فيها.
    واستبعدت كذلك المعلمين المجازين (استثنائيا)، إلا إذا كانت إجازاتهم تنتهي مع عودة المعلمين بعد إجازة نهاية العام الدراسي الحالي، والمعلمين الذين عليهم قضايا تستوجب نقلهم، والمعلمين الذين يعملون مديرين أو وكلاء بتكليف من إدارة التربية والتعليم في مناطقهم فقط، وكذلك المعلمين (مرشدي طلاب)، بتكليف من الوزارة فقط.
    من جهة ثانية، أتاحت إدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف هذا العام معلميها الراغبين في النقل الداخلي طلب مدارس مع الشرائح أو الاكتفاء بالمدارس فقط لطالبي النقل الداخلي داخل المكتب، إذ يحق للمعلم طالب النقل تعبئة عشر رغبات كحد أعلى داخل المحافظة أو المكتب ويمكن الاكتفاء بعدد أقل من الرغبات حتى لو رغبة واحدة. وأوضح مدير عام التربية والتعليم في الطائف محمد أبو راس في تعميم أصدره أمس، أن آخر موعد للتقديم عبر موقع الإدارة www.taifedu.gov.sa سيكون في الخامس من شهر جمادى الآخرة المقبل.
    واشتمل التعميم على ضوابط وتعليمات للنقل الداخلي، منها؛ أن المعلم الذي يحمل مؤهلا جامعيا في تخصصات لا يوجد لها مقابل في الخطة الدراسية، ممن تم تعيينهم مسبقا على المرحلة الابتدائية يمكنه طلب رغبات في المرحلة الابتدائية، ويفاضل عليها وفقا لمادة التدريس.
    وبحسب التعميم، فإن المعلم الذي يحمل مؤهل دبلوم أو كلية معلمين يفاضل على المرحلة الابتدائية ما عدا المعلم الذي تخصصه (قراءات)، فيفاضل على المرحلة الثانوية فقط والمعلم الذي تخصصه (حاسب) يفاضل على المرحلتين المتوسطة والثانوية، والمعلم الذي تخصصه (لغة إنجليزية) يفاضل على المرحلتين المتوسطة والثانوية، والمعلم الذي مؤهله (مسار) يفاضل على المرحلة المتوسطة فقط.
    وأما المعلم الذي يحمل مؤهلا في التخصصات الاجتماعيات، فبإمكانه المفاضلة على المراحل الثلاث، والذي يحمل مؤهلا في التربية البدنية يفاضل على المراحل الثلاث أيا كان مؤهله.
    فيما يفاضل حامل مؤهل التربية الفنية على المرحلتين الابتدائية والمتوسطة أيا كان مؤهله، ومعلم الصفوف الأولية يفاضل وينقل وفق تخصصه ومؤهله، أما معلم التربية الخاصة المتخصص فيفاضل على احتياج التربية الخاصة فقط.
    ووفقا للتعميم، فإن من لديه قرارات بتدريس التربية الخاصة من صاحب الصلاحية يفاضل على احتياج التربية الخاصة، وما سوى ذلك يفاضل على احتياج التعليم وأما المعلم المكلف أو المكمل، فيتم اعتماد طلب النقل من مدرسته التي هو على ملاكها.
    وحدد التعميم آخر موعد لطباعة تقرير طالبي النقل والداخلي وتسليمه لمكتب التربية والتعليم في العاشر من شهر جمادى الآخرة المقبل، منبها مشرفي الحركة في مكتب التربية والتعليم من أنه لن يقبل العدول عن النقل بعد صدور الحركة.

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100505/Con20100505348409.htm
     
  2. وليد - أبوخالد

    وليد - أبوخالد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    655
    0
    0
    ‏2009-10-11
    معلم
    بارك الله فيك ....... وشكرا لك
     
  3. مشوار الزمن

    مشوار الزمن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    840
    0
    0
    ‏2008-02-03
    معلم
    جزيت خير حسن على الخبر
     
  4. عبدالله الصاهود

    عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

    2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    بارك الله فيك
     
  5. البرنس الذهبي

    البرنس الذهبي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    246
    0
    0
    ‏2008-11-14
    معلم
    بارك الله فيك أخي حسن على متابعتك وحرصك

    وبالتوفيق للجميع
     
  6. خالد الرشيدي

    خالد الرشيدي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    210
    0
    16
    ‏2008-12-14
    معلم
    بارك الله بك