اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أخي لم يحترم أمي بل أهانها لو كنت مكاني ..........ما تفعل به

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حاذق, بتاريخ ‏2010-05-09.


  1. حاذق

    حاذق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5
    0
    0
    ‏2010-05-09
    "[FONT="Arial Black"]]لقد مرت أيام وأيام وشهور ودهور وأمي كبيرة وعظيمه يقدرها الصغير والكبير يجلها القاصي والداني بل حتى أعداءها يرون فيها الوقار والسؤدد والكبرياء والتواضع الجم
    وكان لي أخ بار جدا بأمي ولم يكن ليرفع عينه في عينها برا بها واحترام لها
    لكنه حدث امر غريب من اخي تجاه أمي وقف شعر راسي منه واقشعر من فعله جلدي.
    فقد سافر اخي الى بلدة بعيده جدا عن بلدتنا , بلدة لايقدر فيها الابناء امهاتهم ولا يعرفون مصطلح البر بالام بل لم يمر هذا المصطلح على اسماعهم
    اندمج اخي مع اهل هذه البلدة بشده وترسبت في اعماقه ثقافة اهل البلدة ايجابياتها وسلبيياتها وما اكثر سلبياتها ولم يميز بين الغث والسمين بل تشرب الغث واعجب به كثيرا ..........
    بعد اربع سنوات عاد اخي وكنا في انتظاره بشوق وفرح وكادت أمي ان تبكي عندما علمت انه قادم الينا من جديد , لما وطئت ارجله ارض بلدتنا لم تملك أمي نفسها وانفجرت باكيه من شدة الفرح .
    بعد فترة ليس بالطويله لاحظت تغيرا في سلوك اخي واختلاف في كلامه وتفكيره واصبح لايقدر صغيرا ولاكبيرا ولم يسلم احد من انتقاداته
    وحدثت الكارثه العظيمه عندما تهجم على أمي الغاليه واهانها وسبها ونعتها بصفات قبيحه ثم قال اخرسي انا اكرهك , اكرهك جدا , انت رمز للغباء والرجعيه والتخلف ,
    لم تستطيع أمي تحمل المنظر والكلام المؤسف من فلذة كبدها فبكت بحرقه والم ..............
    والله لكانه طعنني بخنجر في صدري عندما قال هذه الكلمات الجارحة لامي , اهذا اخي البار ام غيره اهكذا يعامل الامهات وخاصة ام مثل امنا ؟؟ نصحته وطلبت منه ان ايعتذر لكنه اصر وتعنت وكابر بل انه قام يحرضني ضد أمي ويقول انها عجوز شمطاء لاتفقه شيئا من الثقافة والفهم

    نعم اخوتي هذا ما فعله استاذ اللغة الانجليزيه بجامعة الباحه الذي سافر الى امريكا لتعلم لغتهم ( ولست ضده في ذلك ) وعاد بعد اربع سنوات معجبا متباهيا باللغة الانجليزية التي اكتسبها من القوم هناك وبدأ يكيل الشتائم والسقطات والسخريه من أمي الحبيبة الغاليه العزيزة على نفسي التي افديهابالغالي والنفيس نعم لقد نال وسخر وتهكم من اللغة العربيه أمي أمي أمي الغاليه
    وبدا ينقل ذلك لطلابه ويحاول تاصيل هذه المفهوم والنيل من هذه الام الوقور
    فقد اخبرني احد طلاب هذا الاستاذ بانه لايسمح مطلقا بنطق أي كلمة باللغة العربيه حتى ولو للسؤال عن المعنى والاستفسار . بل ان هناك دكتور امريكي وتونسي واردني يدرسون اللغه الانجليزيه ويسمحون لطلابهم بالتحدث بالعربيه لمناقشة بعض المصطلحات الغامظه حتى الامريكي الذي كان قد اعلن اسلامه ويجيد العربيه كان يسمح للطلاب بالتحدث بالعربيه بينهم ومعه
    اما اخي هذا المثقف المتحضر دائمايمنع هذه اللغه في محاضرته بحجة انها رجعيه

    في احدى محاضراته سأله طالب لم يفهم مصطلحا فتكلم بالعربيه عند توجيهه السؤال فانفجر الاستاذ غاضبا وانتفخت اوداجه واحمرت مدامعه وقال بلغة حاده لا تتكلم بهذه اللغه وقال I hate this language
    انا اكره هذه اللغه
    لقد احتقرته عندما سب أمي لقد حزنت ان يفعل هذا بامي من ابنائها ولكن ستبقى لغة القران شامخه ستظل لغة محمد صلى الله عليه وسلم ثابته وستدوم في القمم لغة اهل لجنه

    فهل يستحق ان يطلق عليه كلمة استاذ ام انه يعطى كيس نفايات وبدلة زرقا ويذهب لينظف شوارعنا من القمامه التي هي انظف من افكاره

    دمتم[/FONT][/FONT]
     
  2. صوت الشعر

    صوت الشعر ابتسامة بلا حدود عضو مميز

    7,839
    2
    38
    ‏2008-11-08
    إنسان بسيط
    أسلوبك رائع ...

    لكن ... بالنسبة لو إنّي مكانك ..

    أخذت منه الفائدة وتركته في عمياهـ .. مع إنه يحزّن .. لأنه كره نفسه وجلده ..

    وعلى قولة المثل الشهير ..أنكر العبد سواد رجليه

    ... مسكين ..
    ..

    دمت
     
  3. $الحنين$

    $الحنين$ عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,725
    0
    36
    ‏2009-01-19
    معــــــلم
    حياك اخي ...

    والله مصيبة لو كنت مكانك ...

    بعد قرائتي لما تم طرحه , لم يخطر ببالي سوى ان هذا الشخص لديه تغير وتغير كبير في فكره

    وانه قد عاصر اناس استاطعوا تغيير الفكر ولربما الدين ...

    بالنسبة للوالدة الله يحفظها , ويدم عزها وصحتها في لا تستحقه وإذا تمادى لابد ان يذهب الى المحكمة ويقام عليه الحد ...

    ارى ان يتابع من بعيد ... من ناحية الدين , ومن ناحية الاخلاق ... فإن كان هناك توجه الى اشياء غريبة صادرة
    من هذا الشخص خااااصة في امور الدين ارى ان يتم تبليغ الجهات المختصة ...

    طبعا لمصلحتكم حتى لا يأتي بمصيبة تهتم لأمن الدولة...
     
  4. رَذَاذ

    رَذَاذ مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,506
    0
    36
    ‏2010-01-27
    ارشادية
    أهلا بك ...

    لغتنا العربية ، اللغة الأم ،، هي لغة القرآن الكريم ،، هي اعجازه ،، أسلوبه ،،

    لها في قلوبنا أعظم مكانا ويكفينا فخرا أنها لغة دستورنا العظيم

    وصدق حافظ إبراهيم في قوله :

    سرت لوثة الافرنج فينا كما سرى ،، لعاب الأفاعي في مسيل فرات ِ

    أنا البحر في ارجائه الدر كامنا ،،، فهل سائلوا الغواص عن صدفاتي



    لله درها من أم ولغة ... ودرك من محافظ وأمين ...


    جوريااااااااات :)
     
  5. حاذق

    حاذق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5
    0
    0
    ‏2010-05-09
    انا من وجهة نظري الخاصه كتبت الموضوع وقد سمعت عن هذا الاستاذ مالم تسمعه لذلك كتبت الموضوع بحرقه
    ليس من راى كمن سمع

    انا سمعت فقط ولو رايت لكان كلامي اشد

    يا اخي هذه امي اموت فيها ما ارضى عليها اعشقها

    شكرا لمروركم

    دمتم
     
  6. حاذق

    حاذق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5
    0
    0
    ‏2010-05-09
    شكرا مشرفتنا الغاليه مسك على المرور والتعقيب
     
  7. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    يكمن إنه مش عربي 100% !
    ويعاني من احتقار المجتمع له ، ومثل ما يقولون : يا صار لك عند .... أوله يا سيدي !
     
  8. حاذق

    حاذق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5
    0
    0
    ‏2010-05-09
    لماذا لم نعد نعتز بلغتنا وفصاحتنا لماذا يكابر من يتحدث الانجليزيه ويتعالا على العربيه لماذا اصبح كثيرا من الناس يدخل مصطلحات اجنبيه على لغتنا العربيه اهي ناقصه ام لغه قديمه ولاتصلح لهذا الزمان
    لماذا يبجل من يتحدث لغه غير العربيه ويشار اليه بالبنان انه داهية عصره ونابغة زمانه
    ما الاحظه في كثير من العرب المكتسبين للغات اخرى انهم دائما يقدمون اللغه الاخرى على اللغه العربيه في الحوارات التلفزيونيه والمنتديات الحواريه
    شكرا ايها الاعرابي
     
  9. حاذق

    حاذق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5
    0
    0
    ‏2010-05-09
    شكرا على مروركم جميعا كانت هذه مشاركتي الاولى واتمنى انها اعجبتكم

    دمتم
     
  10. al-amal

    al-amal عضوية تميّز عضو مميز

    757
    0
    0
    ‏2010-02-23
    معلمة
    والله شيء غريب عجيب

    الى هذه الدرجة يتم الانسلاخ من اللغة الام ...شوي ويخرج من عقيدته ودينه

    نسأل الله الثبات والهداية

    نشكر لك غيرتك على امك

    ولكن لا مانع من تعلم هذه اللغه من اخيك فمن عرف لغة قوم امن مكرهم

    \