اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بقلم ليالي ..توم وجيري بين بوابات الحرم

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ليالي, بتاريخ ‏2010-05-10.


  1. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إخواني اخواتي موضوعي اليوم يمكن يكون غريب شوي ..واتمنى ان لا يُحذف طبعاً لا يوجد به ما يستحق الحذف هو مجرد تعبير عن رأي شخصي وانا متأكده ان الكل يعرف هذا الموضوع ومن المؤكد انه مر به في يوم من الأيام
    وانا تعمدت الكتابه بالعاميه ..<<<>>>البلد بلدنا والموضوع موضوعنا ومافي بيننا غريب..وبلهجتنا يحلى المضمون..
    طولتها صح >>>>>>ولا يهمكم نخش في صلب الموضوع,,,,,,,,,,,
    اخواني ’اخواتي الكل فيكم راح الحرم النبوي ..والكل لاحظ بعض الظواهر الغريبه ان كانت من الزوار سواء من الداخل او الخارج او احتى من نفس الكادر في الحرم عموماً .. اهمها ..ظاهره من صغر سني وانا اشوفها ,,انا تقريبا متعوده عليها .. عرض سينمائي في الهواء الطلق اكشن عالطبيعه ابطاله شرطه الحرم ووانيتات <<سيارات الهيئه او البلديه
    والعصابه هم الباعه المتجولين ..وإحنا طبعاً المتفرجين واصحاب المحلات ضيوف شرف ...قصة توم وجيري احداث رهيبه مطاردات يوميه وإللي نبات فيه نصبح فيه ..والعصابه مشاء الله متكاتفين مع بعض بينهم تعاون جاد بمجرد يشوف الجيب( يصقع )بعالي الصوت بلديـــــــــــــــــــــــــــه وفي لمح البصر كل واحد يجمع خلا قينه وشرده ووين رجله ما توديه .....واقرب واحد من البوابه ,,هو الكومديان الأول يلف راسه يمين ثم يسار ,,مايلاقي مجال للهرب إلا لداخل توسعه الحرم تخيل شكله بالعربيه وهو مطّير >داعس ويصدم في خلق الله وفوق هذا كله يسلم من البلديه ...ياهووووووووووو >>>>والله اكشن...عندنا مواهب ,,ياسلااااااااااام الأخ من البوابه الثانيه يطلع وعلى اول فندق ويدس العربيه كيف وفين انا ما ادري مين يساعده كمان مادري ,,,, والباقين في لمح لبصر يختفو بين ذهول واستغراب ونظرات العطف من المتفرجين وكله كوم والحريم العجايز كوم والله لو تشوفها وهي فاحطه بالعربيه تقول في رجولها كفرات,,,,,,,
    سؤالي الأن هل هذا مسلسل يومي وإحنا مجبورين نشوفه
    س2ـــ من الغبي في هذا المسلسل نحن ام العصابه اقصد الباعه ام البلديه ...
    س3ــ اين المخرج ؟؟ ياترى مصدق نفسه ..انه فنان وعبقري.....
    سؤال خاص بـ ليالي ...يانــــــــــــــاس ياهـــــــــــــــــو : اذكي واحد فيكم يعطيني عقله ولو لبرهه استوعب إللي بيصير .. هل هذا وهم ام حقيقه ..وعلى مين يمثلو ...إللي خلاهم يخترعو المظلات قمة التكنولوجيا يعجزو عن مثل ها الأمور ولا يمكن مخترع المظلات اجنبي .؟؟؟؟؟؟او يمكن القصد من هذا كله الإيحاء؟؟؟
    عموما >>>> احم احم انا حابه اقدم لهم خدمه ..بدون مقابل يمكن ادخل من خلالها كتاب غينست للأفكار القياسيه مدري الأرقام ....المهم الفكره يحطو على كل بوابه من بوابات الحرم وانيت بلديه وعسكري وانتهت القضيه,,:p
    احم احم >>وطبعاً حقوق الطبع والنشر محفوظه :36_1_37[1]:
    لا تقولو مستحيل انتو لو تشوفو سيارات البلديه وعددها تقولو مسؤل جاي مو باعه متجولين ...يابختهم ..
    كله كوم والبنغالى كوم مسكين توه طالع من الحرم ويشرد مع الشاردين ..:confused:
    الي متى ..؟؟؟.ايضاً الى متى ؟؟؟..زحمه وخوف ورعب للماره وللأطفال ووقوف وفرجه وتضيييع وقت ..
    اسمحولي ..طال الموضوع ..ولكن شئ في خاطري حبيت اكتبه والمجال لكم للتعليق ,,,,,ربما فيكم حكيم !!!
    ودمتم ودمنا ودامت بلدنا بألف خير,,,,,,,,,,,,,,
    خاص بـ ليالي الساحل الغربي... :36_1_11[1]:
     
  2. أبويزيد

    أبويزيد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,406
    0
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    صدقت أخت ليالي
    والمشكلة ما هي في هالباعة
    بل في بلديتنا والله العالم إنهم تعجبهم هالمطاردات
    ولو نظرنا لوجدنا أماكن ثانية كثيرة يتكرر فيها نفس المشهد والسبب مافيه حزم وشدةالبلدية
    ولا لو أرادوا التشديد في هذا الموضوع ما تجرأ وافد على فعل هذا
    ومن المشاهد اللي شفتها بعيني في سوق اليمنة في شرع الستين بجدة في الكندرة
    تجمعت الشرطة والجوازات والبلدية وقاموا يقشون في بسطات اليمنة المنتشرة على جانب الطريق
    في مشهد غير حضاري وجزاهم الله خير لكن أين الشدة والحزم
    من اليوم التالي وكأن شيئاً لم يكن رجعت البسطات
    والباعة المتجولون لنفس مكانهم هذا يبيع خضارو هذا مطعم في الهواء الطلق تحت وطأت الذباب وهلم جر
    وذاك يجهز العصائر الطبيعية وغيره كثير كل ما يخطر على البال
    وغير ذلك نجدهم بعد صلاة الجمعة عند المساجد وأيضاً عند الإشارات ألعاب وورد ووووو.......إلخ
    وتطول القائمة والذي نريده من بلدياتنا هو الشدة والحزم والتنظيم في هذه الأمور لكي تعود الهيبة لهم
    ولا يجرؤ هؤلاء الوافدون على التعدي على الأنظمة وتخريب منظر البلد
    وشكراً لكِ على الموضوع
     
  3. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!
    أهنيك على السرد الممتع والمخاطبه بالعاميه والأسلوب الرائع الممزوج ببعض الفكاهه ..!!

    حقيقةً الخطأ مقسم على الطرفين فالباعه المتجولون أمام الحرم منظرهم مع بضاعتهم بهذا المكان حد ذاته غير حضاري وخصوصاً عند الحرم لأهمية المكان وما يأتيه من زوار من خارج البلاد ..!!
    فلا بد من الحزم هنا ومنع هولاء حتى تكون صورة الإهتمام بالمقدسات الدينية بالسعودية واضح لكل الضيوف ..!!

    وكذلك المسؤولين بالبلدية والجوازات ليس من اللائق مايقومون به من مطاردات بهذا الشكل العشوائي والمضحك ..!!
    فهناك ألف طريقة وطريقة للقضاء على هذه الظاهره أو التخفيف منها ..!!
    ولكن كما قلتي يبدو أنهم يستمتعون بالمطاردات ويطبقون قاعدة توم وجيري بالواقع ..!!


    وبالأخير كما يقول المثل ( الطاسه ضايعه ) ..!!


    الأخت ليالي القلم الواعد كل الشكر لك على هذا الموضوع المهم ..!!
    دمتي بأفضل حال ..!!
     
  4. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    فكرتكِ هي الحل للمشكلة ، لكن لها عيب :
    تحرم المشاهدين من متعة !!!
    مثل توم & جيري ، لو إن توم مسك جيري من أول حلقة ، لكانت إنتهت المتعة ، في مشاهدت حلقات المسلسل المستمر بالعرض حتى الآن والناجح كمان !
    هناك من يعجبه مسلسل توم وجيري ، لكن ودّهُ يشوفه على الطبيعة ! وبس .
    دمتي كما تحبين .
     
  5. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    مشاهد متكرره سنوات وسنوات والحلول موجوده بس هم يبون كذا عادي يتحملون النقد الجبار
    وعاجبهم مسلسل توم وجيري بس ياترى متى الحلقه الاخيره وهل يوجد حلقات اخيرة لتلك المشاهد عجبي يابلد
    موضوع ناقد:36_1_11[1]:
    تقبلي تحيات مذهله
     
  6. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    إخواني ..ابو زيد ..موصاحي ,,الأعرابي ..والأخت العزيزه مذهله تشرفت بوجودكم ..واستمتعت بردودكم ..ربما هو نقد ولكن ربما لا يجد اذن صاغيه ..اخي ابو زيد هؤلاء الباعه في شوارع جده طغو وبغو في البلاد ولا رادع لهم ..ربما ازمه مثل ازمة السيول تخرج المستخبي...