اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


د. السبتي: خطة شاملة في وزارة التربية للنهوض بالنشاط اللاصفي وتوفير رواد في جميع المدارس

الموضوع في 'الملتقى الإســلامي' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-05-14.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    خلال رعايته حفل جائزة السلطان بتمير

    د. السبتي: خطة شاملة في وزارة التربية للنهوض بالنشاط اللاصفي وتوفير رواد في جميع المدارس

    تمير - سعدون الثبيتي, عدسة – محمد أبانمي
    أكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور خالد بن عبدالله السبتي ان جوائز التفوق والموهبة والإبداع الطلابي لها دور أساسي وكبير في تحفيز الطلاب والطالبات على التميز والإبداع وتشجيع النشء.
    وقال خلال رعايته عصر أمس الخميس حفل جائزة الشيخ إبراهيم بن عبدالمحسن السلطان للتفوق والإبداع العلمي لطلاب الموهبة والإبداع بمحافظة المجمعة والطلاب المتفوقين بقطاع تمير والمراكز المجاورة، إن الجوائز تثمر عن رفع الوعي لمفهوم التميز والموهبة والإبداع، والمملكة تمر بمرحلة مهمة من مراحل تطورها وتسعى للتحول إلى المجتمع المعرفي وإيجاد صناعات قائمة على المعرفة. وأشار في رد عن سؤال ل (الرياض) حول توجه وزارة التربية والتعليم حالياً لتشكيل وتصنيف جديد للمعلمين بهدف التطوير والرقي بالمستوى المهني للمعلم ان الوزارة تعمل حالياً من خلال مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم لوضع كفايات حديثة للمعلم الجديد، حيث بدأت التنسيق مع وزارة التعليم العالي لتطوير خطط التعليم العالي في إعداد المعلمين، إضافة إلى أنها قبل ذلك بدأت مؤخراً في تطبيق اختبارات القياس والتقويم للمعلمين.
    كما أكد ان هناك خطة شاملة في الوزارة للنهوض بالنشاط اللاصفي وتوفير رواد نشاط في جميع المدارس ويأتي هذا ايضاً ضمن مشروع الملك عبدالله، مؤكداً انه سيكون هناك نقلة نوعية كبيرة في القريب العاجل ان شاء الله.
    وقد أقيم حفل جائزة السلطان في صالة نادي المجزل بمدينة تمير بحضور صاحب الجائزة الشيخ ابراهيم السلطان ومدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة المجمعة الدكتور موسى بن عيسى العويس وعدد من التربويين ومديري المدارس والمعلمين في مدارس تمير وأولياء أمور الطلاب المكرمين، وعدد من رجال الاعمال والاعيان في تمير والمهتمين بالحركة التعليمية والثقافية والأدب.
    وقد بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم، تلاه الطالب بدر ناصر العبدالله من متوسطة حطين، عقب ذلك القى مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة المجمعة الدكتور موسى بن عيسى العويس كلمة الجائزة بعد ذلك القى الطالب نايف بن عبدالعزيز العبدالهادي كلمة الطلاب المتفوقين، عقب ذلك قام الدكتور السبتي بتكريم الأستاذ الدكتور راجح بن زيد الزيد الذي اختاره منظمو الجائزة لكي يكون ضيفاً لها هذا العام.
    بعد ذلك القى الشاعر فهد المفرج قصيدة بهذه المناسبة تلى ذلك لوحة إنشادية بعنوان (غالي يا وطني) قدمها طلاب متوسطة مجمع المعجل بحوطة سدير، تحت إشراف المعلم عبدالله المفرج.
    ثم ألقى الطالب عبدالله بن عبدالرحمن السعيد كلمة طلاب الموهبة والإبداع المكرمين في الجائزة عقب ذلك تابع الحضور اوبريت (منبر عز) من كلمات الشاعر فهد المفرج وإخراج مشاري البرغش وعبدالله السناني. بعدها ألقى راعي الحفل الدكتور السبتي كلمة بهذه المناسبة، وفي نهاية الحفل قام نائب وزير التربية وصاحب الجائزة ومدير التربية والتعليم بتكريم الطلاب المتفوقين، وعددهم (128) طالباً في قطاع تمير، و(10) طلاب في مسار الموهبة والإبداع على مستوى المحافظة، عقب ذلك تلقى الدكتور خالد السبتي هدية تذكارية من الشيخ إبراهيم السلطان.

    http://www.alriyadh.com/2010/05/14/article525616.html