اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


استحداث 15 ألف وظيفة معلمات ومعلمين.. وزير التربية لقيادات التعليم:

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-05-15.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    استحداث 15 ألف وظيفة معلمات ومعلمين.. وزير التربية لقيادات التعليم:
    أزيلوا 'الدال' أو نعيد النظر في مواقعكم الوظيفية

    محمد طالب الأحمدي ـ المدينة المنورة

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    وضع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم حدا لتجاوزات مسؤولي الوزارة ومديري التربية في حصول بعضهم على شهادات دكتوراة غير معترف بها، بإصدار تعميم يؤكد على عدم اعتماد الشهادات العلمية دون ابتعاث أو الاستفادة من الألقاب الأكاديمية ما لم تكن الجامعة معترفا بها من وزارتي التعليم العالي، والخدمة المدنية.

    وأطلق وزير التربية في التعميم الصادر في 18/5/1431هـ عبارة شديدة اللهجة للجميع، إذ قال إن «عدم الالتزام سيكون سببا يدعو للنظر في موقع المسؤول عن تلك الجهة».

    وشدد الأمير فيصل بن عبد الله على منع استلام الإرساليات من الجهات التي لا تلزم بالضوابط التي حددتها الوزارة منذ عامين بهذا الخصوص.

    وكانت «عكاظ» رصدت صدور خطابات عن مدير عام التربية والتعليم للبنات في منطقة المدينة المنورة (26/5/1431هـ)، أي بعد صدور التعميم بثمانية أيام، ذيله بحرف (د. ) رغم حصوله على الدكتوراة بطريقة غير نظامية، وإن كانت من جامعة الأزهر المعترف بها في وزارة التعليم العالي.

    بينما كان الأكثر وقوعا في الخطأ وتجاوز الأنظمة، صدور خطاب عن مدير التربية والتعليم للبنين في محافظة مهد الذهب، مذيل بحرف (د. )، وهو حاصل على الدكتوراة من جامعة غير معترف بها تسمى النيلين في السودان بطريقة غير نظامية. وتناولت «عكاظ» قضية تعيين مدير للتربية والتعليم في إحدى محافظات المدينة المنورة بشهادة دكتوراة غير معترف بها، وانكشاف أمر مدير عام التربية والتعليم للبنات في منطقة المدينة وخمسة قياديين في تعليم البنين، إضافة إلى حصول ستة مديري عموم للتربية في مناطق المملكة على الدكتوراة بطرق غير نظامية.
    [​IMG]
    عبد الله عبيد الله الغامدي ـ الرياض
    أكد لـ «عكاظ» المتحدث الرسمي في وزارة الخدمة المدنية عبد العزيز بن عبدالرحمن الخنين، أن التقديم للوظائف التعليمية النسوية سيبدأ منتصف الشهر الجاري.
    وأضاف أن وزارة الخدمة المدنية ستفتح باب التسجيل عبر الإنترنت للوظائف التعليمية النسوية بعد الانتهاء من تسجيل بيانات الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية الرجالية التي بدأت يوم الـ24 من شهر جمادى الأولى الماضي، وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، للذين اجتازوا المقابلة الشخصية.
    وذكر الخنين أن التسجيل للوظائف التعليمية النسوية سيكون لبناء قوائم المتقدمات، وستتاح إمكانية التعديل للمسجلات مسبقا لتعديل بياناتهن، فيما سيتم الإعلان عن الاحتياج من الوظائف التعليمية النسوية أوائل شهر رجب المقبل بعد وصولها من وزارة التربية والتعليم.
    يذكر أن وزارة التربية والتعليم استحدثت 15 ألف وظيفة تعليمية للمعلمين والمعلمات ضمن ميزانيتها المعتمدة للعام المالي الجاري.
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100515/Con20100515350260.htm
     
  2. spincer

    spincer تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    267
    0
    0
    ‏2009-04-16
    معلم
    طيب يا اخوان التقديم للخريجات ولا ممكن التقديم للمتوقع تخرجهم السنة هذي ؟
     
  3. abu lyan

    abu lyan تربوي عضو ملتقى المعلمين

    929
    0
    16
    ‏2009-03-16
    ذكر
    معلم
    الله يكتب مافيه الخير