اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


@استقالة 205 آلاف معلم ومعلمة من وظائفهم التعليمية....@

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة والاس-أبوياسر-, بتاريخ ‏2010-05-16.


حالة الموضوع:
مغلق
  1. والاس-أبوياسر-

    والاس-أبوياسر- عضوية تميّز عضو مميز

    1,225
    0
    0
    ‏2009-02-01
    معلم
    قام 205 آلاف معلم ومعلمة بتقديم استقالاتهم بشكل جماعي

    في جزر الواق واق مما تسبب في ارباك العملية التربوية

    وذلك بعد وصولهم لطريق مسدود مع وزارتهم بشأن قضية الدرجات المستحقة

    والفروقات ...

    من جانبه أكد الأستاذ طاش أنه يجب على المعلمين أن لايلتفتوا للقشور

    وأن يهدوا الوضع شوي لعدم استطاعة الوزارة تغطية هذا العدد الهائل من الوظائف

    التي ستعجز الوزارة عن سدها لعشرين سنة ...

    وفي سؤال لوزير التربية الأستاذ أبو صِفر حول الحلول المقترحة للخروج من هذه الأزمة

    أجاب بأن على المعلمين والمعلمات التريث في هذا القرار التاريخي

    والذي سيسبب مصائب وبلبلة داخل المجتمع الواق واقي....

    وفي خبر عاجل بأمر ملكي من ملك البلاد

    إقالة وزير التربية ونوابه من مناصبهم غصباً عليهم وليس بناء على طلبهم

    إقالة الأستاذ طاش وتحويله على بند العمال في مزرعة للبـــــقــــر والحــمــيـــــر

    إرجاع كافة الحقوق من درجات مستحقة وفروقات وتعويضات ترضية

    وإكراماً للمعلمين والمعلمات على صبرهم وحسن أخلاقهم ....
    ً

    الخبر أعلاه طبعاً خيالي بالنسبة لنا وهو يعد من الثقافات المتداولة في البلدان

    الغربية والشرقية وفي الدول الصناعية

    وهي في ذات الوقت ثقافة بعيدة كل البعد عن مجتمع كمجتمعنا ...


    وسؤالي الآن هو

    تعاملنا مع القضية لمدة 14 سنة وتتبعنا لكافة الإجراءات القانونية مع القضية

    ألم تكسبنا الخبرة الكافية لتغيير طريقتنا واستراتيجيتنا في التفكير

    الذي لايخرج عن المشروع...؟؟؟؟؟

    وسؤالي الآخر

    لو تبنينا القرار واتخذناه كثقافة جديدة وكطريقة أخرى وجديدة في التعامل

    مع الوزارة ... كيف ستكون ردة فعل الوزارة ؟؟؟

    وفي الأخير طلبتكم

    أريد إجابات واقعية وعملية بعيدة كل البعد عن العواطف...



     
  2. (( المرزوقي ))

    (( المرزوقي )) عضوية تميّز عضو مميز

    1,688
    3
    38
    ‏2008-01-19
    معلم
    يا زين السواليف


    المتحدث الرسمي : نحن سعداء بهذه الاستقاله :36_13_1[1]: لان المنتظرين يفوقو المستقيلين :36_9_2[1]: ونقول لمن استقال الله فكنا منكم ومن مشاكلكم :36_17_5[1]: ومن سياتي بعدكم اخذين حقوقهم كاملة :36_3_12[1]: ولن يكون هناك اي مطالبه بعد ذلك لانكم عبرة لغيركم :36_1_25[1]:

    :36_1_45[1]::36_7_2[1]::36_3_12[1]:
     
  3. تيتشرمبدع

    تيتشرمبدع تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    296
    0
    0
    ‏2009-08-23
    معلم
    أولاً / لي الشرف أن أكون أول من يرد على أسلوبك الجميل في تبني فكرة أجمل
    ثانياً / أتمنى من الإدارة طرح هذا الموضوع والتنسيق بين جميع المعلمين في جميع أنحاء المملكة لوضع يوم محدد يقدم فيه جميع المعلمين أستقالتهم من وظائفهم ونشر هذا الموضوع في الصحف حتى لو كان فقط من باب التهويل حتى يبداء الكتاب والنقاد والمسؤولين من تغيير فكرتهم عن وضع المعلمين المزري .
    وهذا الموضوع أتمنى من الإدارة تبنية كحل من الحلول لإسترجاع حقوقنا.
    وشكراً لك صاحب الفكرة
     
  4. ζ︵͡ الاصـــيل

    ζ︵͡ الاصـــيل أصالة حرف وترنيمة عازف عضو مميز

    2,600
    2
    36
    ‏2009-03-04
    مدرس


    يازين الردوووود




    بس هذا لايهضم حق صاحب الموضوووع
    الفكرة مررره روووعه
     
  5. والاس-أبوياسر-

    والاس-أبوياسر- عضوية تميّز عضو مميز

    1,225
    0
    0
    ‏2009-02-01
    معلم
    أشكر مرورك

    وبعدين لم تتكلم بواقعية حسب طلبي

    من ضحك عليك وقال لك أن الخريجين أكثر من 205 آلاف معلم ومعلمة

    ترى مايجون على بعضهم 50 ألف إن كثروا
     
  6. والاس-أبوياسر-

    والاس-أبوياسر- عضوية تميّز عضو مميز

    1,225
    0
    0
    ‏2009-02-01
    معلم
    أشكر مرورك

    وبعدين الأفكار كثيرة

    وأحب أوضح مثل ماذكرت أن التهويل الإعلامي دائماً وأبداً هو بيت القصيد
     
  7. والاس-أبوياسر-

    والاس-أبوياسر- عضوية تميّز عضو مميز

    1,225
    0
    0
    ‏2009-02-01
    معلم
    أشكر مرورك

    ولابد من وقفة حازمة مع شلة الفساد

    ولكن يجب أن تكون آلية التطبيق بقوة الفكرة
     
  8. (( المرزوقي ))

    (( المرزوقي )) عضوية تميّز عضو مميز

    1,688
    3
    38
    ‏2008-01-19
    معلم
    الشكر لله حبيب القلب :36_3_13[1]:

    ووزارتنا ومتحدثيهم لاتعترف بالواقعية في مجرياتها

    من ناحية الخريجين حدث ولا حرج عن اعدادهم وخاصة اصحاب المعدلات المنخفظة من الجامعيين او كليات المعلمين والعدد كثيررررررررررررر:36_1_26[1]:

    نسال الله ان يرد الحقوق لاهلها
     
  9. ابوياسر511

    ابوياسر511 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    53
    0
    0
    ‏2010-03-30
    يجب أن يكون هناك جديه في الموضوع ولكن ليس بالطريقه المعروضه بل يجب تحديد موعد محدد للتواجد أمام الوزاره وعدم الإنصراف إلا بعد أخذ حقوقنا وما أظن ابو متعب حفظه الله يبخل علينا إذا عرف الموضوع الخير موجود والسيف الأجرب خير دليل
     
  10. لهيب الثلج

    لهيب الثلج تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    253
    0
    0
    ‏2009-02-02
    معلم
    أقسم بالله أنها فكرة جهنمية وراااائعة
    ووالله أنهم ما يمشون صح إلا إذا خافوا
    نسأل الله السلامة
     
  11. عميل للوزارة

    عميل للوزارة عضوية تميّز عضو مميز

    3,263
    0
    0
    ‏2008-09-09
    معلم
    واقعية وعملية
    الدخول على ابو متعب في قصره وشرح الموضوع
    وطلب من اصدار مكرمة ملكية لحل المشكلة وطلبه في سرعة التنفيذ وبدء الصرف مباشرة

    يعني نطلب من الملك حل سريع
     
  12. الحربي1177

    الحربي1177 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    29
    0
    0
    ‏2009-10-19
    انت تفكر احد بينظر فيك اذا الكل استقال او هددنا بالاستقاله الجماعيه بل بلعكس ريحناهم من مطالباتنا
    ملحوظه حلوه:
    الله يخلي العماله الاجنبيه يالحبيب 3000 ريال
     
  13. محمد موسى

    محمد موسى عضوية تميّز عضو مميز

    755
    0
    16
    ‏2009-03-08
    ذكر
    معلم كيمياء

    نتمنى ذلك .... واتمنى التركيز على الدرجة المستحقة ...
     
  14. مسموح

    مسموح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    888
    0
    0
    ‏2008-01-27
    معلم
    والله ثم والله ما بلانا الا الفروووقات والتمسسسك بها خلونا نطالب بالدرجة المستحقة بدون فروقات وصدقوني راح تجي ........
     
  15. الخبرة والشبرة

    الخبرة والشبرة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    349
    0
    0
    ‏2010-01-14
    أنا مع الفكرة (( ممكن نخليها مظاهرة أمام الوزارة ))
     
  16. ابو هتان

    ابو هتان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    90
    0
    0
    ‏2009-01-12
    معلم
    اقول والله انك شنب
    بلامكرمه بلا بطيخ بنموت وحنا نتحرى المكارم الكرم من رب الكرم سبحانه
    ياوقفة رجال تهز جبال يا بلااااااااااش
     
  17. aliahs1111

    aliahs1111 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    410
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    انا اقول ما اخذ بالقوة لا يرد الا بالقوة والتظاهر السلمي ليس فيه عيب ولا نبغى غير حقوقنا لا بنكسر شي ولا بنسرق بس يعرف من هم بالاعلى ان منهم بالاسفل في الترتيب المادي لن يصمتوا الى الابد والملك وفقه الله حريص على الشعب لكن الله الله بالمثل القائل (خذوهم بالصووووووووووووووووووووووت)
     
  18. aabbdd11

    aabbdd11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    232
    0
    0
    ‏2009-12-22
    معلم
    مائة الف معلم فقط والوقوف أمام مدخل مبنى الوزارة ليلاً ونهاراً وعدم التحرك إلا باسترجاع حقوقنا
     
  19. بحرالبنفسج

    بحرالبنفسج تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    35
    0
    0
    ‏2009-02-27
    معلم
    (قام 205 آلاف معلم ومعلمة بتقديم استقالاتهم بشكل جماعي

    في جزر الواق واق مما تسبب في ارباك العملية التربوية

    وذلك بعد وصولهم لطريق مسدود مع وزارتهم بشأن قضية الدرجات المستحقة

    والفروقات ...)

    ياأخي الكريم ماحصل في الواق الواق ليس ماذكرت لان في ذلك قطع لارزاقهم وأرزاق أبنائهم وإنما
    قاموا بالتغيب عن أول أيام الاختبارات وتسببوا في ارباك العملية , مما دفع وزارتهم إلى الشروع في حل قضيتهم خوفاً من عدم تكرار مثل دلك أم إستمرار تغيبهم,,,,
     
  20. آل علي

    آل علي تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,182
    0
    36
    ‏2009-03-11
    معلم
    تتصاعد
    إضراب المعلمين مستمر غداً، والدعوات لإقالة بدران تتصاعد
    17 - 03 - 2010


    اجبد - أكدت مصادر في اللجان التحضيرية لإحياء المطالبة بنقابة المعلمين في الكرك أن المعلمين سيستمرون في إضرابهم يوم غد الخميس.

    وكانت مصادر في معان أكدت أن المعلمين سيستأنفون الإضراب يوم الأحد. ويطالب المضربون باستقالة وزير التربية والتعليم، والتعامل بجدية مع مطالبهم في نقابة لهم.

    وتعقد اللجنة الفرعية في محافظة الكرك الساعة الخامسة من مساء اليوم اجتماعاً لمعلمي مديريات الكرك الأربعة، وذلك للتشاور حول كيفية التنسيق مع باقي المحافظات والمديريات لإنجاح الإضراب.

    وقد استمر إضراب المعلمين لليوم الثاني على التوالي اليوم الأربعاء في بعض مدارس الذكور في مناطق معان والكرك والسلط.

    وقد توقفت الدراسة في معظم مدارس الذكور في قصبة الكرك ولوائي القصر والمزار الجنوبي.

    وتجمع المئات من المعلمين أمام مديرية تربية الكرك، حيث هتفوا: "المعلم ما بينهان، ارحل ارحل يا بدران".

    وفي منطقة البلاونة في لواء ديرعلا علقت الدراسة للحصتين الأولى والثانية تعبيراً عن دعم مطالب المعلمين المحتجين.

    كما توقفت الدراسة في بعض مدارس معان، فيما عاد معظم المعلمين لاحقاً للدوام، بعد أن أوصلوا رسالة أنهم سينتظرون حتى الأحد، فإذا لم يستقل وزير التربية فإنهم سيستأنفون الإضراب.

    وشهدت مدرسة معان الثانوية الشاملة قيام بعض الطلبة بحرق الإطارات في الشوارع المحيطة.

    وما يزال المضربون يطالبون باستقالة وزير التربية، إضافة إلى مطلبهم الأساسي المتعلق بإنشاء نقابة للمعلمين.

    وقال حيدر المعايطة رئيس اللجنة التحضيرية في الكرك أن الإضراب في الكرك مستمر لحين صدور اعتذار واضح من الوزير ثم استقالته.

    كما رفض المعايطة بيان اللجنة التحضيرية الذي دعت فيه إلى توقف الإضراب، قائلاً أن من يصرح بذلك لا يمثل إلا نفسه.

    وكانت اللجنة التحضيرية للمطالبة بإحياء نقابة المعلمين دعت أمس على لسان النطاق باسمها شرف أبو رمان إلى استئناف الدوام كالمعتاد اليوم.
     
حالة الموضوع:
مغلق