اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«البرتقالي» يجتاح شوارع 30 مدينة حول العالم للمطالبة بإغلاق غوانتانامو

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة أبو فيصل السبيعي, بتاريخ ‏2008-01-13.


  1. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    81 متظاهرا اقتحموا مقر المحكمة الامريكية
    «البرتقالي» يجتاح شوارع 30 مدينة حول العالم للمطالبة بإغلاق غوانتانامو

    الوكالات (عواصم )
    استمرت التظاهرات بمناسبة الذكرى السادسة لاقامة معتقل غوانتانامو الاميركي بكوبا في واشنطن وعواصم عدة ولا سيما لندن التي عمد فيها حوالى مئة متظاهر الى تجسيد ما يعانيه المعتقلون في عروض ايمائية. وبدعوة من منظمة العفو الدولية وعدد كبير من المنظمات الاخرى تظاهر حوالى مئتي شخص في العاصمة الاميركية مطالبين بوقف التعذيب وباغلاق هذا المعتقل الذي اقيم في القاعدة البحرية الاميركية في كوبا واستقبل في 11 يناير 2002 اوائل المعتقلين في اطار "الحرب على الارهاب" التي اعلنتها الولايات المتحدة. وتحت الامطار تجمع المتظاهرون قرب الكونغرس وهم يرتدون زيا برتقاليا يرمز الى الزي الذي يرتديه المعتقلون في غوانتانامو.
    وهتفوا "اغلقوا غوانتانامو، كافحوا الارهاب بواسطة القضاء" .وكما في كل عام عمد عدد من المتظاهرين من منظمة "ويتنس اغينست تورتشور" (شهود ضد التعذيب) الى مخالفة القانون لدفع الشرطة الى اعتقالهم.
    وتعمد هؤلاء عدم حمل بطاقات هوياتهم ليعرفوا عن انفسهم باسماء معتقلين عند مثولهم امام القاضي، واعلن المكتب الاعلامي للمحكمة ان 36 متظاهرا انتهكوا حرم المحكمة و45 آخرين وجدوا في المبنى منذ الصباح تم اعتقالهم.
    واوضحت منظمة "اي سي ال يو" للدفاع عن الحريات التي دعت اعضاءها الى ارتداء ازياء برتقالية اللون، ان حوالى عشرين تظاهرة تقرر تنظيمها في الولايات المتحدة. وكتبت الممثلة سوزان ساراندون للمنظمة "سارتدي البرتقالي لانني اؤمن بحقوق الانسان".
    ومن المعتقلين ال275 في غوانتانامو، لا يزال عدد ضئيل منهم ممن يعتبرون الاكثر خطورة، يرتدون الزي البرتقالي في حين يرتدي المعتقلون الذين يبدون قدرا مقبولا من التعاون مع الاميركيين لون البيج. اما الاكثر تعاونا فلباسهم ابيض.
    وهذا الزي البرتقالي اعتمده عدد كبير من المشاركين في التظاهرات التي جرت في حوالى ثلاثين مدينة حول العالم، كما افادت منظمة العفو الدولية.
    وفي سيدني تجمع مئات المتظاهرين الذين ارتدوا زيا برتقاليا ووضعوا اقنعة على وجوههم وساروا في شارع مارتين بلايس رافعين لافتات تندد بالمعتقل الاميركي.
    http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20080113/Con20080113165639.htm
     
  2. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    112
    63
    ‏2008-01-03
    اخى عساف الخيل
    بارك الله فى طرحك وانتقائك الذى يلامس واقعنا

    ونسال الله ان يفك اسر اخواننا المسلمين فى شتى بقاع الارض
     
  3. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    آمين يارب العالمين

    وكذلك نسأله أن يفك أسر اخواننا المعلمين في شتى بقاع المنتديات