اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


في ختام لقاء وكالة التخطيط والتطوير بوزارة التربية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-05-20.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    خديجة قاري السيد - سبق - الطائف : خرج لقاء وكالة التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم في ختام فعالياته اليوم في الطائف، بتوصيات عدة من أبرزها دراسة تخصيص أعداد محددة لكل إدارة تعليمية من مرشحي معهد الإدارة وفق أعدادها، إضافة إلى بحث إمكانية تنفيذ برامج معهد الإدارة العامة في الإدارات التعليمية والتوسع في ذلك مع تخصيص برامج تدريبية لمديري التخطيط والتطوير الإداري بما يتناسب مع مهام عملهم.

    وأكد المجتمعون في توصياتهم على أهمية تحديد الجهات المعتمدة في التدريب من قبل وزارة الخدمة المدنية وتزويد الإدارات التعليمية بها، و العمل على توفير الكتب المتخصصة في التطوير الإداري، وتوفير الاشتراكات في الدوريات المتخصصة لجميع الإدارات التعليمية. وقدمت الدكتورة عنبرة الأنصاري من إدارة التربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة ورقة العمل الأخيرة في لقاء التخطيط والسياسات بعنوان: " معايير تقويم الخطة التشغيلية " ، وذكرت فيها أن أهمية هذا الموضوع تبرز من الحاجة إلى معرفة مستوى الخطط التشغيلية المنفذة سنوياً من إدارات التربية والتعليم لتعميم الأخذ بالإيجابيات وتلافي السلبيات, وكذلك عدم وجود نماذج شاملة وجاهزة لمعايير تقويم الخطة التشغيلية.

    وكان نتاج النقاشات وورش العمل عدد من التوصيات، طالب فيها المشاركون بتخصيص ميزانية محددة ومعتمدة للتدريب الإداري، والعمل على الدعم المادي لبرامج التطوير الإداري مع دعم قسم التطوير الإداري بعدد كافٍ من القوى البشرية من غير شاغلي الوظائف التعليمية، كما أوصوا بتشكيل لجنة مشتركة من مشرف الإدارة العامة للتخطيط والسياسات وأربعة من مديري إدارات التخطيط والتطوير بالإدارات العامة للتربية والتعليم للعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه عمل التخطيط والتطوير، ومتابعة تنفيذ توصيات اللقاء، وإعداد البرنامج الزمني لتنفيذها،والجهة المعنية. و تشكيل فريق للتطوير الإداري على مستوى الوزارة من بعض القيادات في الإدارات التعليمية.

    ودعوا إلى تكثيف اللقاءات والاجتماعات وفتح قنوات التواصل وتبادل الخبرات في مجال التخطيط والسياسات بين الوزارة والميدان التربوي، مع الاستفادة من تجارب بعض الإدارات في حوسبة الخطط التشغيلية على مستوى المدارس و الإدارات التربوية والتعليمية، وتطبيق معايير تقويم الخطة التشغيلية المعدة من إدارة مكة وتطويرها وفق المستجدات.

    كما أوصى المجتمعون بدراسة تخصيص أعداد محددة لكل إدارة تعليمية من مرشحي معهد الإدارة وفق أعدادها وكذلك بحث إمكانية تنفيذ برامج معهد الإدارة العامة في الإدارات التعليمية والتوسع في ذلك مع تخصيص برامج تدريبية لمديري التخطيط والتطوير الإداري بما يتناسب مع مهام عملهم
     
  2. أبوعبدالرحمن الغامدي

    أبوعبدالرحمن الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    9,812
    0
    0
    ‏2009-05-08
    معلم
    يا كثر ما يجتمعون ويطلعون بتوصيات وكلها حبر على ورق
    أرض الواقع لم نرى شيئاً
    وكل اجتماعاتهم علشان هذي