اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


هل تستطيع أن تربط بين الخبرين ( الرشق بالبض و لفت النظر )

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2010-05-20.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    لاحقهم أحد القادمين للمسجد ولم يقبض أحداً منهم
    مراهقون بجدة يرشقون مصلين بالبيض
    الخميس 20 مايو 2010
    8:10 م

    ​خالد علي- سبق- جدة: رشقت مجموعة من المراهقين المصلين في مسجد بشارع الستين بجدة بالبيض أثناء أداء صلاة الفجر اليوم ولاذوا بالفرار إلى خارج المسجد، ولاحقهم أحد المصلين إلا أنه لم يجد أحداً منهم.

    وقال المصلون لـ "سبق" إنهم فوجئوا أثناء أداء صلاة الفجر بمجموعة من المراهقين تراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً يرشقونهم بالبيض، مشيرين إلى أنهم كانوا يسمعون أصوات المراهقين خلفهم يضحكون بأصوات عالية ويقومون برشقهم بالبيض.


    وأكد المصلون أن المراهقين رموهم بنحو 10 بيضات بطريقة سريعة ومتواصلة وصل بعضها إلى الصفوف الأمامية ومن ثم فروا من المسجد، بينما استمروا في صلاتهم.


    وذكر أحد شهود العيان لـ "سبق" أنه أثناء دخوله المسجد عند بداية الركعة الثانية من الصلاة شاهد أربعة مراهقين وهم يهربون سريعاً إلى خارج المسجد، فلاحقهم إلا أنه لم يقبض أحداً منهم.


    وقام عدد من المصلين بعد الصلاة بتنظيف المكان من بقايا البيض المكسور وتنظيف السجاد وتعطير المكان



    الخبر الأخر :

    ولي الأمر اعتبر العقوبة "غير مقنعة"
    لفت نظر معلم اعتدى على طالب بوادي الدواسر نسي كتابه


    الخميس 20 مايو 2010
    8:20 م
    ​علي العرجاني- سبق- متابعة: في أعقاب ما نشرته صحيفة "سبق" لفتت إدارة تعليم وادي الدواسر نظر معلم ونبهته بعدم ضرب الطلاب امتثالاً لقرارها القاضي بمنع الضرب بكل أشكاله في المدارس، فيما اعتبر ولي أمر الطالب عقوبة المعلم "غير مقنعة"، موضحاً أن هناك تفاوتاً شاسعاً بين العقوبة والعمل المرتكب تجاه ابنه.

    وكانت "سبق" قد نشرت يوم الإثنين الماضي خبراً بعنوان "معلم يعتدي على طالب بوادي الدواسر نسي كتابه" ذكرت فيه أن معلماً بوادى الدواسر انهال ضرباً على أحد طلبته؛ لأنه لم يحضر الكتاب المدرسي، وضربه بالعصا عدة مرات وبطريقة عشوائية وفي جميع أنحاء جسده حتى سقط الطالب أمام مرأى من زملائه الطلاب مجهشاً بالبكاء.


    وتجاوباً مع الخبر فتحت إدارة التربية والتعليم بوادي الدواسر تحقيقاً موسعاً مع المعلم المعتدي واكتفت بخطاب لفت نظر شديد اللهجة.


    من جهته قال ولي أمر الطالب لـ"سبق" إن هذه العقوبة التي اتخذتها إدارة التعليم بحق المعلم غير "مقنعه"، مشيراً إلى أنها ربما تجعل المعلمين لا يطبقون قرارات الوزارة نظراً لضعفها.