اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مدير عام التعليم الاهلي : لا سلم رواتب لمعلمي المدارس الأهلية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-05-22.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    مدير عام التعليم الاهلي : لا سلم رواتب لمعلمي المدارس الأهلية

    [​IMG]

    مباشر ــ عبدالعزيز الفيصل ــ

    أبلغ مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي في وزارة التربية والتعليم محمد بن عيد العتيبي، بعدم وجود سلم رواتب لمعلمي المدارس الأهلية نظرا إلى أنها قطاع خاص يخضع لنظام العمل والعمال فيما يتعلق بالرواتب والمكافآت، قائلا: «هذا الأمر خارج عن نطاق عمل الوزارة». وأوضح العتيبي في ختام لقاء مديري إدارات ومشرفي التعليم الأهلي والأجنبي في الطائف البارحة الأولى، أن الوزارة تسعى إلى رفع مستوى كفاءة المعلم، وتطوير وضعه المادي بما يعود بالنفع عل المستوى التعليمي في المدرسة عن طريق اشتراكها في عدد من اللجان المعنية للرقي بمستوى رواتب معلمي المدارس الأهلية.
    وأكد مدير عام التعليم الأهلي، أن وزارة التربية والتعليم تلزم المدارس الأهلية بإيجاد نظام داخلي يضبط حقوق وواجبات العاملين في هذه المدارس، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن التعليم الأهلي يخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق أهدافه.
    وفيما يخص الإعانة السنوية التي تقدم للمدارس الأهلية، أفاد العتيبي أن القيادة تدعم التعليم الأهلي بشكل كبير وجميع المدارس الأهلية تحصل على هذا الدعم كتوفير المقررات الدراسية، إعانات سنوية مادية بحسب درجة المدرسة وبحسب عدد طلابها، وقروض لإنشاء مبان مدرسية متكاملة توفر البيئة التعليمية المناسبة.
    وعن الضوابط والمعايير لتقييم المدارس الأهلية، بين مدير عام التعليم الأهلي أن تقييم المدارس الأهلية يخضع لمعايير محددة تتعلق بالبيئة التعليمية وأوجه النشاط والبرامج المطبقة في المدارس ومستوى الطلاب وانتظامهم.


    تم إضافته يوم السبت 22/05/2010 م - الموافق 9-6-1431 هـ
     
  2. الترياق

    الترياق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    183
    0
    0
    ‏2009-02-04
    معلم
    وين النكتة هذي ما طلعت أيام الرسائل المجانية !!