اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ماهو برأيك اسباب انحراف الشباب والفتيات

الموضوع في 'الملتقى الإســلامي' بواسطة خاطف القلوب, بتاريخ ‏2010-05-22.


  1. خاطف القلوب

    خاطف القلوب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    112
    0
    0
    ‏2010-05-05
    بسم الله الرحمن الرحيم ..
    حبيت أناقش موضوع يهم مجتمعنا ، ونراه قد انتشر بشكل كبير في وقتنا الحالي ..

    أن في وقتنا الحالي وبزمننا هذا نرى كثير من الشباب والفتيات ينحرفون ويضيعون بشكل كبير ، طبعا أكيد الظرووف والمجتمع وأصحاب السووء وتفتح المجتمعات بشكل غير طبيعي < هذه الاسباب يأتون بها عندما نسألهم عن ضياعهم وتشتتهم ووصولهم إلى الهلاك ..
    ولكن أنا برأيي عندما الانسان يراقب نفسه ويراقب تصرفاته ويراقب ربه في كل خطوه يخطوها ويعرف أن الدنيا فانيه وينتظرنا حساب من خالقنا ، يلجأه إلى الصلاه في وقتها ( الصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر ) ويكثر من الاستغفار ويلجأ إلى كتاب ربه ( القرآن الكريم ) ..
    لماذا يضعوون ضياعهم عندما يلجؤون إلى الخطأ من الظروووف أو عدم مراقبة الأهل لهم ..! لماذا الانسان لا يستطيع منع نفسه عن المحرمات ومراقبة الله له في كل وقت ..!
    بقووولكم موقف مرت فيه وحده من أقاربي وأتمنى أنكم تستيفدوون منه ..
    بالبدايه هي بنت دلوووعه ومتربيه مع أهلها وماتعرف شي غير الي تبيه يووصلها بأي طريقه وماعندها أخوان كبار غير أخت أكبر منها ومتزوجه ومشاكل بينهم وماتزوورهم إلا بالمناسبات ، وعايشه بين أخواتها الصغار وامها وابوها ..
    توفى أبوها عمره 45 فجأه واهي عمرها 19 ، وأمها ماتعرف لا تقرا ولا تكتب والبنت ماتعرف علاقتها بأبوها أقوى من أمها ( يعني أمها ماتدري عنها ولا تسأل عنها حتى اذا مرضت أبوها ينام عندها كان يحبها ومدلعها حيل لي درجة أمها ماتعرف رقمها ودايما مشاكل مع أمها ) فجأه حست نفسها وحيده بعد وفاة أبووها ومسكت مسؤليه وهي حتى ماتعرف تسحب من البنك فقدت الحنان والحب فجأه فقدت الاهتمام فقدت أغلى الناس فجأه ، حست بوحده كبيره وحست أنها بتضيع وفجأه الأنسانه الي تضحك وتسولف صارت انسانه حزينه وصارت تكتم بعكس قبل ( قبل تشكي لأبوها وماتخش بقلبها كل اسرارها عند ابوها ) حست انها بتموووت ، لجأت للغلط تبي احد تشكيله تبي الحب والحنان الي فقدته لما صار عمرها 23 حست انها قاعده تسوي شي غلط وعندها خوات صغار وهي قدوتهم ليش تضيعهم معاهم والبيت مالها احد غيره ، لجأت حق ربها لان الحياة الي كانت فيها تعيسه ( تسوي شي يغضب ربي ويغضب أهلها شلون تبي تصير سعيده او تتوفق ) وأنها تسلم أموورها كلها ربي ( من ترك شيئا لله عوضه الله بشيئا خيرا منه ) الكل ينصحها من اقاربها تقوول كيفي أبي أرتاح ، لما ربي هداها اشكرت كل من كان مقرب منها:36_3_19[1]: حيل وقالت اكيد هذي دعاويكم لي الي صحيت قبل لا يضيعون خواتي ..
    أتمنى أني ماطولت عليكم وأنكم تستفيدون من الموضووووع ..

    سبب ضياع وانحراف أكثر من الفتيات والشباب ..؟
    هل الظرووف لها يد في تشتتهم وضياعهم ؟
    هل تفكك الاسره هي سبيل وصوولهم إلى الهلاك ..؟
    أم هل بسبب ضعف الوازع الديني وعدم مراقبة الله تعالى ..؟
    أم هل أصدقاء السوووء لهم دور في انحرافهم ..؟
     
  2. شقـران

    شقـران تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    873
    0
    0
    ‏2010-05-04
    معم
    موضوع حلوووووووو يعطيك العافيه .

    أنا اتوقع الاسباب البعد عن الابناء من قبل الاباء وترك الغير يربيهم

    ايضا عدم محاكاة فكر الشاب والبنت .

    القنواااات والنت .

    اصدقاء السوء .

    باقي كثير بس اكتفي واترك البقية يكملون .

    تحياتي