اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بعد حادثة (الباحة وسراة عبيدة ومكة) طالب معي بوجود رجال امن امام بوابات المدارس

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة القلم الصحيح, بتاريخ ‏2010-05-23.


  1. القلم الصحيح

    القلم الصحيح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    294
    0
    0
    ‏2008-09-07
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحوادث التي حدثت قريبا وما خفي كان أعظم

    اولا :ـ في الباحة
    صحيفة زهران - ريم الزهراني - المتابعات :
    ألقت الجهات الأمنية في الباحة أمس القبض على طالب ثانوي هدد وكيل المدرسة ومعلميها بالقتل بواسطة رشاش كان بحوزته. وفي التفاصيل أن الطالب أ. ز الذي يدرس في الصف الثالث ثانوي بثانوية العفوص بالباحة دخل على وكيل المدرسة موسى علي الزهراني وعدد من المعلمين إضافة إلى طالب من المدرسة وهو يحمل رشاشًا وقام بتهديد الجميع بالقضاء عليهم بواسطة الرشاش الذي كان بحوزته فلم يحرك الجميع ساكنًا حيث أدى ذلك بفضل الله إلى خروج الطالب وفراره من المدرسة دون أن يصيب أحدًا بأذى . و تم إبلاغ الجهات المختصة التي باشرت الحادث على الفور وتم القبض على الطالب من قبل شرطة محافظة المندق.
    من جانبه أبدى مدير المدرسة علي المالحي أسفه للسلوك الذي كان عليه الطالب منذ أن قدم إلى المدرسة منقولاً من ثانوية رغدان حيث قال أن الطالب نقل إلى المدرسة أثناء العام الدراسي ولم يعرف الجميع سبب نقله.
    وأكد مدير المدرسة أنه لو تم معالجة وضعه منذ البداية عندما كان موجودًا في ثانويته الأولى فلن يصل الحال إلى ما وصل إليه مقدمًا تهنئته لزملائه المعلمين وللطالب الذي كان متواجدًا أثناء تهديد أ . ز لهم بسلامتهم معتبرًا أن تصرفهم كان سليمًا حيث أنقذتهم عناية الله من تهور ذلك الطالب. وأشار إلى أن مدير وحدة التوجيه والإرشاد زار المدرسة وتم إبلاغه بسلوك ذلك الطالب لكي يتم اتخاذ الإجراء المناسب له. وقد تم رفع تقرير مفصّل عن الطالب وعن الحادثة لإدارة التربية والتعليم. وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الباحة الرائد سعيد حاسن أنه سيتم إحالة الطالب إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيق معه ومعرفة دوافع تهديده، مشيرًا إلى أن الرشاش الذي كان بحوزته غير مرخص .


    ثانيا :ـ سراة عبيدة
    والده منعه من الدخول وحال دون مجزرة دموية...طالب غاضب يهاجم مدرسة بـ33 طلقة من سلاح رشاش بسراة عبيدة "صور"

    سراة عبيدة- الوئام:
    قام أحد الطلاب الغاضبين اليوم بإطلاق أكثر من 33 طلقة على مبني مدرسة المنصور وثانوية البخاري بمنطقة الرفعة التابعة إدارياً لمحافظة ظهران الجنوب وتعليميا لمحافظة سراة عبيدة.
    وتشير المعلومات إلى أن الطالب المعتدي استهدف المدرسة وسيارات المعلمين وبلغ مجموع ما أطلقه 33 طلقة نارية من سلاح رشاش وحال وجود والده عند باب المدرسة من دخوله إليها.
    وتوضح المعلومات أن الطالب المعتدي غير منضبط سلوكيا وسبق وأن تلفظ على أحد المعلمين قبل أيام بعبارات قذرة وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية ضده.
    وتؤكد أن عدداً من المعلمين تضرروا كثيراً من الحادثة نظراً لأن الطالب قام بإطلاق النار على 7 سيارات لمعلمي المدرسة واخترقت إحدى الرصاصات مكتب وكيل المدرسة وأخرى استقرت في مكيف أحد الفصول الدراسية.
    وأكدت المعلومات أن سبب المشكلة هو حضور ولي الأمر للمدرسة وضربه لابنه أمام الطلاب الأمر الذي اغضب الطالب وخرج للمنزل واحضر سلاح الرشاش وفي تلك الأثناء اتصلت والدته بأبيه وأبلغته بأن ابنه سيحضر للمدرسة بسلاحه الرشاش وحال الأب دون دخوله المدرسة وقاومه بسلاح مسدس كان يحمله معه وتفرغ الطالب لإطلاق النار على المدرسة وحاول الدخول لارتكاب مجزرة دمويه بداخلها.
    وقد تسببت الحادثة في إصابة أكثر من 280 طالب بالمدرسة بحالة من الرعب والخوف غير المسبوقين إلى أن تم القبض عليه ظهر اليوم بعد مباشرتها لموقع الحادث برفقة نائب مدير تعليم سراة عبيدة الأستاذ عبدالرحمن آل قريع ورئيس مركز الفيض وتم عمل محضر بالحادثة في ظل استياء المعلمين وخوفهم على أرواحهم.
    وكان المعلمون والطلاب بالمدرسة قد طالبوا بضرورة وجود دوريات أمنية للوقوف عند المدرسة أثناء حضور وانصراف الطلاب كي لا تتكرر مثل هذه الحوادث المؤسفة

    ثالثا:ـ مكة المكرمة

    مقتل معلم أمام طلابه في مكة المكرمة



    عيدالجهني - فارس المشعل (سبق) مكة المكرمة:
    شهدت مكة المكرمة صباح اليوم الاثنين جريمة قتل راح ضحيتها معلم على مرأى من طلابه داخل مدرسة يعمل بها في حي العمرة.
    الجريمة التي كانت على إثر خلافات بين المعلم القتيل وشخص آخر من جماعته جاءت عقب أن زار القاتل مدرسة ابو زيد الأنصاري ودخل في نقاشات حادة مع المعلم القتيل انتهت بدوي إطلاق النار, حيث سقط المعلم بعد إصابته بطلقة نافذة في الصدر وعلى الفور جرى نقله للمستشفى ولكنه توفي متأثرا بالإصابة.
    مصدر أمني مسؤول أكد لـ(سبق) بأن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على القاتل وشرعت في مباشرة موقع الجريمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإكمال التحقيقات وكشف ملابسات الجريمة.
    وأشار المصدر الى ان المعلم القتيل يبلغ من العمر 30 عاماً وأضاف قائلاً "القاتل يقارب القتيل في العمر" والتحقيقات لاتزال جارية.

    موضوع سابق كتبته قبل عام تقريبا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    كلنا نعلم ان اكثر كثافة يومية لتجمعات الاشخاص تكون داخل المدارس سواء للبنين او البنات فتجد ان الاعداد هائلة والتكدس السكاني فيها عالي جدا ولذلك من هذا المنطلق وللامانة التي حملتموها اقول ان ابناؤنا وبناتنا في اعناقكم فهم رعاياك.
    ياسمو الوزير اتمنى التنسيق مع شركات الأمن لتزويد المدارس بحراس امن يقومون على حراسة المدارس خلال تواجد الطلاب بداخلها من الساعة 6 الى 2 بعد الظهر (8 ساعات) وبمبالغ ليست مكلفة امام ما قد سيحدث من مشاكل داخل المدارس ولنا في معلم مكة وغيرها من الاحداث العظة والعبرة فاتمنى ان يكون هناك رجال امن يحرسون المدارس واخذ هوية كل من يريد الدخول الى المدرسة والتأكد من هوياتهم وحفظها الى حين الخروج حفاظا على الامن والسلامة داخل هذه المجمعات البشرية المحتشدة خصوصا اننا نمر بأزمة مع الحوثيين .
    ياسمو الوزير ما دعاني لكتابة هذا الموضوع ما حصل هذا اليوم اذا كنت جالس بمكتب الوكيل ودخل رجل ذو هيئة غريبة جدا وعند محادثتي له تأكدت انه يمني ويريد مبلغ من المال فوجهته الى مكتب المدير والذي تعامل معه بكل ادب واحترام واقنعه ان جمع المبالغ ممنوع داخل المدارس ومالبث ان لملم نفسه واغراضه وخرج .
    وقبلها بايام دخل شخصان الى المدرسة ذو شعور غريبة واشكال مريبة وجالا بالمدرسة وخرجا .
    ياسمو الوزير ان كل معلم ووكيل ومدير مشغول بعمله ولايمكنهم معرفة الداخل والخارج وان اقفلت المدرسة فهناك زوار يريدون الاطمئنان او السؤال عن ابنائهم.
    يا سمو الوزير من هذا المنطلق نقول امنوا المدارس بحراس امن ولا اظن ان 2000 ريال لحارس الامن شهريا بالشيء المعيق في سبيل حفظ امن مدارسنا وطلابنا .ولايفوتني ان اقول ان هناك مدارس للبنات في اماكن بعيدة عن الحركة ووتزداد الخطورة هنا اكثر في ظل تواجد الكثير من العمالة الاجنبية السائبة .
    هذا والله يحفظكم ويرعاكم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    وفق الله الجميع وبانتظار ردودكم


    </b></i>
     
  2. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    يا عمي الطاسة ضايعة في أحد المدارس الكبيرة في مكة وقبل شهرين تقريبا أثناء الدوام الرسمي دخل شخص سكران:36_1_31[1]: المدرسة وتسبب بضجة كبيرة وحاول الاعتداء على أحد المعلمين بحجج واهية الى ان اخرجوه من المدرسة بشق الانفس
    والسبب ان المدير:36_6_2[1]: مشغل الحارس مراسل داخلي ومخلي البوابة مشرعة على الآخر
    وتم التكتم على الموضوع في داخل المدرسة

    طيب لو السكران:36_1_31[1]: ذا قتل طالب والا معلم مين يعوض أهله :36_7_6[1]:يعني أمان وتهيئة للجو المحيط بالمعلم والمتعلم كلام في كلام

    الدعوة كلها ضحك على الدقون
     
    آخر تعديل: ‏2010-05-24
  3. القلم الصحيح

    القلم الصحيح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    294
    0
    0
    ‏2008-09-07
    شكرا هواوي على المداخلة وكلامك سليم ولكن يجب ان نتحرك لاشغال الوزارة ونطالب بكل حقوقنا