اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أنسولين استنشاق بدل الحقن لمرضى السكر

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة عذبة المعاني, بتاريخ ‏2010-05-25.


  1. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    أنسولين استنشاق بدل الحقن لمرضى السكر







    سان فرانسيسكو:سانا

    طور باحثون أميركيون نوعا جديدا من الأنسولين فائق السرعة يسمى أفريتزا يتم استنشاقه عن طريق الفم لامتصاصه بواسطة الرئتين ويحاكي استجابات الأنسولين الطبيعي المبكرة لدى الأفراد الأصحاء.
    ونقلت قناة الجزيرة عن الباحثة أندريا ليونبيه من شركة مان كايند التي طورت الأنسولين قولها إن المنتج الجديد يستخدم تكنولوجيا تكنوسفير وهي تقنية توصيل قابلة للتطبيق على نطاق واسع مع الأدوية الأخرى التي تؤخذ عادة بالحقن موضحة أن المنتج الجديد عبارة عن بروتينات قابلة للهضم والتفكك في المعدة إذا ما ابتلعت عن طريق الفم وأنه يتم امتصاص الدواء بسرعة فائقة وبذلك يصبح فاعلا بسرعة أكبر مقارنة بسرعة فعل نفس الدواء بعد أن يأخذه المريض بالحقن.
    وأكدت ليونبيه أن أنسولين أفريتزا يسيطر على سكر الدم كما تفعل أحدث العلاجات المستخدمة حاليا وأن مخاطر إحداثه لهبوط سكر الدم أقل من مخاطر ذلك لدى علاجات الأنسولين الأخرى كما أنه يسبب زيادة أقل في أوزان المرضى ويقدم فائدة فريدة لجهاز الاستنشاق نظرا لصغره وسهولة استخدامه.
    وتعتمد التكنولوجيا الجديدة على جسيمات تتشكل بواسطة الجزيئات الصغيرة ذاتية التجمع حيث يمكن تحميل العقاقير على هذه الجسيمات التي يمكن تجفيفها فيما بعد لتشكل مسحوقا جافا.
    وباستخدام جهاز بحجم الإبهام يستنشق المرضى قدرا قليلا من المسحوق يعادل رشة ملح صغيرة وهذا المسحوق يذوب فورا بعد استنشاقه ويتم امتصاصه في الدورة الدموية للمريض بسرعة أكبر.
    ويقدم أنسولين أفريتزا التوصيل الممنهج فائق السرعة ومزايا إكلينيكية متميزة عن التوصيل بالحقن بما في ذلك حالات أو تشكيلات تضاهي استجابات الجسم الطبيعية لعمليات مثل إفراز الهرمون فمسحوق الأنسولين المستنشق بسرعة فائقة يمكن استخدامه وقت تناول وجبات الغذاء للسيطرة على الارتفاع السريع في مستويات سكر الدم التي تحدث لدى مرضى السكري بعد الوجبات مباشرة أما في غير أوقات الوجبات فيمكن لمرضى السكري تلقي حقن الأنواع الأخرى من الأنسولين.
     
  2. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة
    جزاكـِ الباري خير الجزاء
     
  3. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    الله يعطيك العااافيه على المعلومات القيمه

    دمتي بسعااده