اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية لـ المدينة : لايحق لأحد أن يمنع المعلمين من أخذ حقوقهم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-05-30.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    التربية لـ المدينة : لايحق لأحد أن يمنع المعلمين من أخذ حقوقهم


    الأحد, 30 مايو 2010


    محمد الذيابي _ حفر الباطن



    أثار التعميم الذي أصدرته إدارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن لمديري المدارس يوم أمس الأول بعدم إعطاء المعلمين الدرجة الكاملة في الأداء الوظيفي، أثار غضب المعلمين ، حيث تجمعوا في مقر الادارة مطالبين بمواجهة مدير التربية والتعليم بالمنطقة لمعرفة الأسباب التي دفعته لمثل ذلك القرار . كما طالبوه بإنصافهم وإعطائهم الدرجات الكاملة لمن يستحقها .
    من جانبه أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش لـ"المدينة" أنه لايحق لأحد أن يمنع المعلمين من أخذ حقوقهم فطالما أن الدرجة المحددة هي 100% فإن هناك من يحصل على هذه الدرجة ،مبيناً أن ذلك سلم وظيفي والمعلمون يرتقون بهذا السلم وفق قواعد معينة فلايحق لأحد أن يمنع من يستطيع أن يقدم مايرقيه في سلم هذه الدرجات ، وأكد الطياش أنه لايمكن لمديري التربية والتعليم أن يمنعوا أي معلم من أخذ حقه طالما هذه الدرجات وضعت وفق منهج والدرجة تمنح وفق معايير معينة.
    عدد من المعلمين بالمحافظة تحدثوا لـ «المدينة» حول هذا الأمر وذكروا من خلال اتصالهم أن هناك تحفظات من بعض مديري المدارس على إعطاء الدرجة الوظيفية الكاملة وقال : المعلم (ع,م) إنني في المحافظة ومجتهد في عملي ولم أتأخر طوال هذه السنوات ولم أتغيب إطلاقا وواجباتي الأخرى كاملة ولكن لم أحصل على الدرجة الكاملة. «المدينة» حاولت الاتصال بإدارة التربية والتعليم في محافظة حفر الباطن إلا أن الجميع اعتذر عن الاجابة.

    http://www.al-madina.com/node/251515
     
  2. ابو عمار 20

    ابو عمار 20 تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,057
    0
    36
    ‏2009-01-17
    معلم فاقد حقوقه
    نبغى الدرجة المستحقة الان + بند 105