اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الاستئناف" تؤيد حكم المظالم ضد قضية معلمي الرياض (الوطن , الحياة, شمس , عكاظ . المدينة )

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2010-05-31.


حالة الموضوع:
مغلق
  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,733
    114
    63
    ‏2008-01-03
    "الاستئناف" تؤيد حكم المظالم برفض قضية الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات
    الطياش: تسكينهم على الدرجة المستحقة ولا نقاش في الأثر الرجعي

    [​IMG]


    فهد الطياش




    الرياض: فاطمة باسماعيل


    أيدت المحكمة الإدارية العليا حكم المحكمة الإدارية بالرياض "ديوان المظالم" برفض القضية المرفوعة ضد وزارة التربية والتعليم للمطالبة بالحقوق الوظيفية بالدرجة المستحقة والفروقات المالية بأثر رجعي شكلاً. صرح بذلك لـ "الوطن" محامي المعلمين والمعلمات وليد المسند، مؤكدا أن الحكم سلم للوزارة. وكان عدد من المعلمين والمعلمات تظلموا إلى المحكمة مطالبـين الوزارة بمنـحهم الدرجة المستحقة التي توازي سنوات خدمتـهم مدعمة بالفروقات المالية بـأثر رجعي عن السنوات التي قضـوها على مستويات أقل من المستحقة واحتساب سنوات الخدمة التي قضوها على بند 105. وأوضح المتحدث الرسمي للحملة عبدالله الشريف، أنهم سيسلكون آخر الخطوات القانونية والنظامية بالالتماس إلى ولي الأمر بناء على استشارتهم للمحامين والقانونيين، مشيراً إلى أن هذا الإجراء منصوص عليه في النظام الأساس للحكم عندما لا يقتنع صاحب القضية المرفوعة بحكم ديوان المظالم فله الحق برفع التماس للمقام السامي. من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش لـ"الوطن"، أن قرار المقام السامي حسم موضوع مطالبات المعلمين والمعلمات بتسكينهم على الدرجات المستحقة، أما موضوع الأثر الرجعي فقد انتهى النقاش فيه ولا أحقية للمطالبة به. واستهل المعلمون والمعلمات حملتهم الثـانية التي أطلقـوها عبر موقعـهم "ملتـقى المعلمـين والمعلمات" ببرقيات لـولاة الأمر. وكانت القضية قد بدأت في 28-4- 1429، وتعتبر الثانية التي أطلقها المعلمون والمعلمات للمطالبة بحقوقهم الوظيفية بعد قضية منطقة مكة المكرمة. إلى ذلك تدرس وزارة التربية والتعليم حاليا، إنشاء وحدة إدارية مستقلة تراقب الأداء العام لإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات التعليمية ومدارس التعليم العام، وذلك في ظل توجهات الوزارة المستقبلية نحو اللامركزية، وتمكين إدارات التربية والتعليم من تحقيق نقلة نوعية في التعليم العام من خلال جعل المدرسة منطلق التطوير وقادرة على تفعيل الخطط الاستراتيجية. جاء ذلك خلال افتتاح نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين خالد بن عبد الله السبتي أمس ورشة العمل الخاصة بتحسين متابعة أداء إدارات التربية والتعليم. وقال السبتي إن هناك نية لجعل المدرسة منطلق التطوير وقادرة على تفعيل الخطط الإستراتيجية وصناعة آليات التنفيذ وفق إمكانات المدارس، والعمل على وضع تشريعات وتنظيمات جديدة في التعليم الأهلي والأجنبي، وتحقيق جانب الشراكة المجتمعية، والتوسع في مشاركة القطاع الخاص في الخدمات التعليمية. وأشار إلى أن المرحلة التي تعيشها "التربية" حاليا "نوعية".

    أكد محامي قضية المعلمين والمعلمات وليد المسند لـ"الوطن" أمس، أن المحكمة الإدارية العليا أصدرت قرارها الثلاثاء الماضي بتأييد حكم المحكمة الإدارية بالرياض "ديوان المظالم" برفض القضية المرفوعة ضد وزارة التربية والتعليم للمطالبة بالحقوق الوظيفية بالدرجة المستحقة والفروقات المالية بأثر رجعي شكلاً، وأن الحكم سلم للوزارة في ذلك التاريخ. وكان عدد من المعلمين والمعلمات تظلموا إلى المحكمة مطالبين الوزارة بمنحهم الدرجة المستحقة التي توازي سنوات خدمتهم مدعمة بالفروقات المالية بأثر رجعي عن السنوات التي قضوها على مستويات أقل من المستحقة واحتساب سنوات الخدمة التي قضوها على بند 105. وأوضح المتحدث الرسمي للحملة عبدالله الشريف، أنهم سيسلكون آخر الخطوات القانونية والنظامية بالالتماس إلى ولي الأمر بناء على استشارتهم للمحامين والقانونيين، مشيراً إلى أن هذا الإجراء منصوص عليه في النظام الأساس للحكم عندما لا يقتنع صاحب القضية المرفوعة بحكم ديوان المظالم فله الحق برفع التماس للمقام السامي. من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش لـ"الوطن"، أن قرار المقام السامي حسم موضوع مطالبات المعلمين والمعلمات بتسكينهم على الدرجات المستحقة. وقال إنه بالنسبة لموضوع الفروقات فقد انتهت اللجان المشكلة ورفعت توصياتها للوزير، بعد أن درست هذه اللجان التباينات في الفروقات في الدفعة الواحدة، على أن ينال المعينون في السنة نفسها أفضل المميزات التي حصل عليها المعينون في تلك الدفعة. أما موضوع الأثر الرجعي فقد انتهى النقاش فيه ولا أحقية للمطالبه به. إلى ذلك، استهل المعلمون والمعلمات حملتهم الثانية التي أطلقوها عبر موقعهم "ملتقى المعلمين والمعلمات" ببرقيات التماس إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران، المفتش العام صاحب السمو الملكى الأمير سلطان بن عبد العزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكى الأمير نايف بن عبد العزيز، علماً بأن قضية معلمي ومعلمات الرياض انطلقت في 28-4- 1429، وتعتبر الثانية التي أطلقها المعلمون والمعلمات للمطالبة بحقوقهم الوظيفية بعد قضية منطقة مكة المكرمة.

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2011-04-10
  2. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,733
    114
    63
    ‏2008-01-03
    صحيفة الحياة

    المحكمة العليا تؤيد حكم «الإدارية» برفض قضية «معلمي الرياض»

    [​IMG]
    الرياض - سعد الغشام
    الإثنين, 31 مايو 2010




    معلمو «الرياض» طالبوا بالدرجة المستحقة والفروقات المادية. (الحياة)

    أيدت محكمة الاستئناف العليا حكم المحكمة الإدارية في الرياض القاضي برفض قضية المعلمين والمعلمات شكلاً والمرفوعة على وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بحقوقهم الوظيفية في الدرجة المستحقة، والفروقات المالية بأثر رجعي عن السنوات التي قضوها على مستويات أقل من مستوياتهم المستحقة.
    وأوضح المفوض الرسمي لقضية المعلمين والمعلمات والمتحدث الرسمي للحملة عبدالله الشريف لـ «الحياة»، أنهم قدموا التماسات إلى خادم الحرمين الشريفين، إذ إن هذا الإجراء منصوص عليه في النظام الأساسي للحكم عندما لا يقتنع صاحب القضية المرفوعة بحكم ديوان المظالم، برفع التماس للمقام السامي.
    المصدر
    صحيفة الحياة
    http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/147242






     
  3. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,733
    114
    63
    ‏2008-01-03
    صحيفة عكاظ

    الاستئناف تؤيد المظالم في حكم صرف النظر عن قضية تحسين مستويات المعلمات والمعلمين
    محمد سعيد الزهراني ـ الطائف

    أيدت محكمة الاستئناف الحكم الذي أصدرته في وقت سابق المحكمة الإدارية في الرياض والقاضي برفض النظر في قضية المعلمات والمعلمين شكلا بشأن الفروقات المالية وتحسين المستويات، والمرفوعة ضد وزارة التربية للمطالبة بحقوقهم المتمثلة في الدرجة المستحقة لـ 205 آلاف معلمة ومعلم والتي توازي سنوات خدمتهم، وكذلك مطالبتهم بالفروقات المالية بأثر رجعي عن السنوات التي قضوها على مستويات أقل من مستوياتهم المستحقة، واحتساب سنوات الخدمة التي قضوها على بند 105.

    وتعتبر القضية الثانية التي تقدم بها معلمات ومعلمون للمطالبة بحقوقهم الوظيفية، بعد قضية منطقة مكة المكرمة التي صرفت المحكمة الإدارية النظر عنها مرة ثانية، بعد أن حكمت الاستئناف بإعادة النظر فيها. وفي ذات الشأن، استهل معلمات ومعلمون حملتهم الثانية عبر موقعهم (ملتقى المعلمين والمعلمات) بإرسال برقيات التماس لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني. وأوضح لـ «عكاظ» المشرف على الحملة عبدالله الشريف أنهم يسلكون بهذا الالتماس آخر السبل القانونية والنظامية.
    المصدر
    صحيفة عكاظ
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100531/Con20100531353358.htm
     
  4. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,733
    114
    63
    ‏2008-01-03
    صحيفة المدينة

    المحكمة العليا تؤيد “المظالم” برفض قضية المعلمين والمعلمات شكلاً


    الاثنين, 31 مايو 2010


    عبدالمحسن بالطيور - الدمام



    أصدرت محكمة الاستئناف العليا قرارها القاضي بتأييد حكم المحكمة الإدارية بالرياض (ديوان المظالم) والقاضي برفض قضية المعلمين والمعلمات شكلاً والمرفوعة على وزارة التربية والتعليم للمطالبة بحقوقهم الوظيفية والمتمثلة في المطالبة بالدرجة المستحقة والتي توازي سنوات خدمتهم وكذلك المطالبة بالفروقات المالية بأثر رجعي عن السنوات التي قضوها على مستويات أقل من مستوياتهم المستحقة واحتساب سنوات الخدمة التي قضوها على بند 105 علماً أن قضية معلمي ومعلمات الرياض انطلقت في 28-4- 1429 هـ وتعتبر القضية الثانية التي أطلقها المعلمون والمعلمات للمطالبة بحقوقهم الوظيفية بعد قضية منطقة مكة المكرمة وفي السياق ذاته استهل المعلمون والمعلمات حملتهم الثانية التي أطلقوها عبر موقعهم (ملتقى المعلمين والمعلمات) ببرقيات التماس لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وصرح المفوض الرسمي لقضية المعلمين والمعلمات والمتحدث الرسمي للحملة عبدالله الشريف أنهم يسلكون آخر الخطوات القانونية والنظامية بهذا الالتماس لولي الأمر بناء على استشارتهم للمحامين وللقانونيين حيث يعتبر هذا الإجراء منصوصا عليه في النظام الأساس للحكم عندما لا يقتنع صاحب القضية المرفوعة بحكم ديوان المظالم فله الحق برفع التماس للمقام السامي.

    المصدر
    صحيفة المدنية
    http://www.al-madina.com/node/251726





    [​IMG]
    الاستئناف» ترفض فروقات المعلمين والمعلمات
    الرياض. راكان المغيري

    أيدت محكمة الاستئناف العليا حكم المحكمة الإدارية بالرياض «ديوان المظالم»، القاضي برفض قضية المعلمين والمعلمات ضد وزارة التربية والتعليم، شكلا، لتضع حدا لمساجلات طويلة بين الطرفين، بدأت قبل نحو عامين، بشأن مطالبات المعلمين والمعلمات بالحصول على ما وصفوه بحقوقهم الوظيفية المتمثلة في الدرجات المستحقة التي توازي أعوام خدمتهم، والمطالبة بالفروقات المالية عنها بأثر رجعي، واحتساب أعوام الخدمة التي قضوها على بند 105.
    وبررت المحكمة قرارها، بحسب المتحدث الرسمي باسم الحملة عبدالله الشريف، لتقادم القضية التي مضى عليها خمسة أعوام، كان فيها المدعون على رأس العمل، وأن القضية لا تزال تنظر من قبل عدة لجان مشكلة من المقام السامي من وزارات التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية. مضيفا أن وزارة التربية والتعليم تسلمت نسخة من الحكم الصادر، بينما ستسلم نسخة أخرى إلى محامي المدعين وليد المسند خلال الأسبوعين المقبلين.
    وبعد صدور الحكم الأخير رفع المعلمون والمعلمات عبر موقعهم «ملتقى المعلمين والمعلمات» برقيات التماس لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين والنائب الثاني، كآخر الإجراءات القانونية التي تحق لهم، بناء على استشارة محامين وقانونيين، حيث إنه منصوص عليه في النظام الأساسي للحكم.
    من جانب آخر، أوضحت منظمة حملة المساواة للمعلمات في الحقوق الوظيفية غيداء الأحمد أن تصريحات وزارة التربية والتعليم، بعدم أحقية المعلمات في احتساب أعوام البند، ومطالبتهن بدفع التأمينات حتى يتم احتساب تلك الأعوام كخدمة، فيه تأكيد لأحقيتهن في فروقات التمييز بين الجنسين منذ تاريخ دمج الرئاسة العامة لتعليم البنات بوزارة المعارف في 1423هـ وحتى تاريخه، حيث يحق للمعلمات المعينات على البند في العامين 1416 و 1417هـ، أن يتساوين في الراتب والدرجة مع معلمي دفعة 1418هـ «بعد إلغاء أعوام البند»، وبذلك يرتفعن إلى الدرجة «12» بدلا من درجاتهن الحالية «10 و 7» على التوالي، بينما تستحق معلمات الدفعات من 1418 هـ، وحتى 1422هـ، المساواة مع معلمي دفعة 1422هـ، وبذلك يرتفعن من الدرجة «6 و 5» إلى الدرجة «7»، وعلى هذا يحق لهن صرف الأثر الرجعي عن أعوام «التمييز» باحتسابها من تاريخ صدور المكرمة الملكية بالتعيين على «المستوى الثاني» في 16/10/1422هـ، وحتى تاريخه، وهذا ما يقدر بمبالغ تتراوح ما بين 75 ألفا إلى 380 ألف ريال.
    وأشارت إلى أن دفع التأمينات لا يكون إلا بعد احتساب فروقاتهن في الدرجة المستحقة براتب معلمة المستوى الخامس المشرع نظاما، حيث يخصم من أصل الراتب المستحق ولا يتم الدفع، كما تقول الوزارة

    http://www.shms.com.sa/html/story.php?id=98888
     
  5. الباسم123

    الباسم123 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    328
    0
    0
    ‏2008-11-30
    معلم
    بارك الله فيك ،،،



    ماشاء الله لاقوة إلا بالله "مراقبة لصيقه" :36_1_11[1]:
     
  6. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    بيض الله وجهك اخوي بدر
     
  7. abu lyan

    abu lyan تربوي عضو ملتقى المعلمين

    929
    0
    16
    ‏2009-03-16
    ذكر
    معلم
    نشوف الاخبار بعد الالتماس
     
  8. fjdu

    fjdu تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    869
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    وماذا نتوقع من محاكم ظالمه لشعبها وتقدم المحسوبيات على المظلوم

    إذا لم يتدخل الملك في هذا الموضوع

    فأقول لكم لن تحلموا ولو ثانيه واحده بالدرجه المستحقه
     
  9. ب999

    ب999 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4
    0
    0
    ‏2009-12-08
    حسبي الله على الظالم الظلم ظلمات يوم القيامة
     
  10. بندر الجعيد

    بندر الجعيد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    81
    0
    0
    ‏2009-03-19
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  11. محمد موسى

    محمد موسى عضوية تميّز عضو مميز

    757
    0
    16
    ‏2009-03-08
    ذكر
    معلم كيمياء
    حسبنا الله ونعم الوكيل ...
     
  12. saadsaad31

    saadsaad31 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4
    0
    0
    ‏2010-05-17
    معلم
    حقوقنا ضاعت ولانلقاها === جاني خبرها في الزمان المرعب
    وانا من الله خالقي ارجاها === ثم اطلب الفزعه من ابومتعب
    مواقفه بالعون ماننسها === امجربينه في الزمان المصعب
     
  13. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    بيض الله وجهك اخوي بدر
     
  14. abo-aziz

    abo-aziz عضوية تميّز عضو مميز

    2,069
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    لا حول ولا قوة إلا بالله

    اتمنى اني اشوف حقي في حسابي قبل لا اموت
     
  15. band987

    band987 عضوية تميّز عضو مميز

    1,748
    0
    0
    ‏2008-09-18
    معلم متفهم
    لم لايقدم اويكتب المحامي الالتماس ونحن نوصله الى المقام السامي
     
  16. عقوبة لهمُ

    عقوبة لهمُ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    400
    0
    0
    ‏2009-03-08
    معلم
    ديوان مظالم ويؤيد حكم الظالم ههه

    الا ديوان الظلمة ياعلماء السلاطين
     
  17. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,733
    114
    63
    ‏2008-01-03
    الإلتماس هو المنعطف الأخير في مشوار القضية الذي- إستمر سنوات -..
    وهو إنساني أكثر منه قانوني ولن نغفل اي جانب قانوي أيضاً
    ونسأل الله ن يوفقنا في مساعينا ..
     
  18. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    لن يغير هذا الحكم طريقنا
    فنحن ماااااضون
     
  19. المغامر999

    المغامر999 عضوية تميّز عضو مميز

    1,600
    0
    0
    ‏2009-01-21
    معلم



    فهمتم شي يااخوان؟؟؟
    اي درجه مستحقه يقصد الاخ؟؟
     
  20. وليد - أبوخالد

    وليد - أبوخالد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    655
    0
    0
    ‏2009-10-11
    معلم
    الا لعنة الله على الظالمين
     
حالة الموضوع:
مغلق