اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إخلاء طرف المعلمات المنقولات خارجيا قبل التمتع بالإجازة الصيفية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-05-31.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    إخلاء طرف المعلمات المنقولات خارجيا قبل التمتع بالإجازة الصيفية

    [​IMG]

    الطائف- الوئام - خديجة قاري :
    أكد مدير عام التربية والتعليم للبنات بالطائف سالم بن هلال الزهراني على إخلاء طرف المعلمات المنقولات خارجيا بعد انتهائهن من أعمالهن بالمدرسة ووجه في تعميم لمديرات المدارس وشئون المعلمات بعدد من التعليمات التي تهم المنقولات وذلك لصدور حركة النقل الخارجي لهذا العام والإعداد لحركة النقل الداخلي لمدارس الطائف والمكاتب التابعة له لهذا العام 1430/1431هـ .
    وذكر ما يجب مراعاته من أمور مهمة للمعلمة المنقولة إلى خارج إدارة التربية والتعليم بالطائف وأنه يجب إخلاء طرفهن من المدرسة وذلك ابتداءً من إنهاء أعمال اختبارات الدور الأول إلى نهاية اختبار الدور الثاني وقبل تمتعهن بالإجازة الصيفية , ويتضمن إخلاء الطرف حقل يدون فيه عدد أيام الغياب بعذر وبدون عذر , وتقدير الأداء الوظيفي المعتمد لهذا العام 1430/1431هـ مع عدم ربط إخلاء طرف أي معلمة بتوفر البديلة , وإشعارهن بمراجعة الإدارات المنقولات إليها . ومن المهم أن تبلغ المعلمات المنقولات بمراجعة شؤون الموظفين لاستكمال إجراءات إخلاء الطرف النهائية قبل التوجه إلى المناطق المنقولات إليها .
    وأوضح أن على جميع المعلمات المنقولات مراجعة إدارات التربية والتعليم المنقولات إليها لتسجيل رغباتهن في الحركة الداخلية حسب المدة الزمنية التي تحددها كل إدارة تربية وتعليم , مع التأكيد بأنه في حال عدم المراجعة خلال المدة المحددة لهن فإن الإدارة تقوم بإدخال الشرائح للمعلمة حسب ما تراه مناسباً وتوجيهها إلى الاحتياج المتبقي . كما أشار إلى أن المعلمة المنقولة بين مكاتب التربية والتعليم التابعة للطائف تقوم بتعبئة الرغبات " الشرائح على موقع إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف ( إدخال رغبات المنقولات خارجياً ) وتطبع الاستمارة وترسل للإدارة.
    وأكد على ضرورة إخلاء طرف المعلمة المنقولة بنهاية الأعمال ويسلم إخلاء طرف المعلمة المنقولة لإدارة شؤون المعلمات مع التأكيد على أن المعلمة التي لا تحضر إخلاء طرف لن يتم تسليمها خطاب التوجيه .
    وذكر أنه لا يحق للمعلمات المنقولات المطالبة ببدل الترحيل أو النقل ) لأن النقل تم بناءً على رغباتهن ، أما المعلمات اللاتي تخصصهن ( تدبير – تفصيل – ملابس ونسيج – تربية فنية ) فيتم توجيههن بتدريس أي تخصص من تخصصات الاقتصاد المنزلي في إدارات التربية والتعليم المنقولات إليها لأنه تم نقلهن جميعاً على تخصص الاقتصاد المنزلي , وكذلك المعلمات اللاتي تخصصهن ( جغرافيا وتاريخ ) يتم توجيههن بتدريس أي تخصص من تخصص مادة الاجتماعيات .
    وأشار إلى أهمية تسليم ملف المعلمة المدرسي المشتمل على ( صورة من بطاقة العائلة ) صورة من المؤهل – قرار التعيين – أول مباشرة في التعليم – صورة من الأداء الوظيفي المعتمد لمدة عامين ) لمديرة المدرسة الموجهة إليها بعد استلام خطاب التوجيه من إدارة شؤون المعلمات .
    كما شدد على أنه بنهاية أعمال الفصل الدراسي الثاني يخلى طرف جميع المعلمات المنتدبات وعليهن الرجوع إلى مدارسهن الأساسية لأهمية ذلك في احتساب الاحتياج وتتحمل مديرة المدرسة المنتدبة إليها المعلمة مسؤولية عدم إخلاء طرف المعلمة وما يحدث من عجز نتيجة لذلك .
    وعبر في ختام هذه التوجيهات عن سعادته بصدور حركة النقل الخارجي مؤملاً أن تلبي رغبات المنقولات وتحقق أمانيهن بإيجاد المكان المناسب لهن .
    مقدماً شكره وتقديره لوزارة التربية والتعليم متمثلة في معالي الوزير ونوابه الكرام , ومثمناً لإدارة شؤون المعلمات بتعليم البنات بالطائف جهودهم الحثيثة لإنجاح هذه الحركة ومراعاة الدقة والجودة في العمل . ​



    http://www.alweeam.com/news/news.php?action=show&id=15953
     
  2. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    بالــتوفيق