اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمون ومعلمات يطالبون بتعميم تجربة "التعلم باللعب" في الصفوف الأولية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-06-02.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    معلمون ومعلمات يطالبون بتعميم تجربة "التعلم باللعب" في الصفوف الأولية
    شاركوا في الملتقى الأول للتعلم باللعب في الشرقية
    [​IMG] عدد من الطلبة خلال حصة التعلم باللعب في إحدى المدارس

    [​IMG]
    الخبر: صالح الأحمد 2010-06-02 2:32 AM
    طالب أكثر من 300 معلم ومعلمة بتعميم تجربة "التعليم باللعب" على مستوى المملكة. وجاءت مطالبة المعلمين والمعلمات بعد مشاركتهم في الملتقى الأول للتعليم باللعب الذي بدأ أمس، بتنظيم مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية "سايتك" بالخبر بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية. وشملت المشاركة معلمين على مستوى المملكة. وأوضح رئيس قسم الصفوف الأولية بتعليم المنطقة الشرقية محمد الشهري أن التعليم باللعب يخدم الميدان التربوي والتعليمي ويعود بالنفع المباشر على المستفيد الأول والمستهدف دومًا في المنظومة التربوية والتعليمية وهو الطالب بالإضافة إلى إكساب المعلمين والمعلمات مهارات واستراتيجيات التدريس الإبداعي عن طريق التعلم الممتع. وأشار إلى أن الملتقى حقق رضا 300 معلم ومعلمة من خلال استعراض تجربة المنطقة الشرقية في الصفوف الأولية التي اشتملت على ثلاث مراحل بدءاً من تدريب جميع مشرفي قسم الصفوف الأولية على استراتيجية التعلم باللعب خلال 3 أيام بمركز (سايتك) لكي تَسهل متابعة المعلمين أثناء التطبيق والممارسة الميدانية لإستراتيجية ( التعلم باللعب ) , ولتوحيد الرؤية لدى الجميع مشرفين ومعلمين وذلك سعياً لتحقيق أهداف المشروع.
    كما تم تدريب 80 معلماً على التعلم باللعب وذلك لتوحيد التوجه ولتحفيز المعلمين على الأفكار الإبداعية وللإجابة على استفساراتهم الفنية المتعلقة بالملتقى وخلافه. من جهته قال مدير عام مركز سلطان للعلوم والتقنية "سايتك " الدكتور فالح السليمان إن الملتقى الذي ينظم على مستوى المملكة والوطن العربي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم العربي, حيث يقدم التعلم باللعب بمنهجية وطريقة جديدة يشارك فيها ذوو الخبرات من جميع مناطق المملكة.
    يذكر أن المشروع يهدف إلى غرس ثقافة التعلم باللعب ضمن الخطة الحديثة للمدارس والاهتمام بنقل العملية التعليمية في الفصول الدراسية من التلقين إلى الجانب العملي المحسوس وتبادل الخبرات بين المدارس حول تطبيق التعلم بالترفيه في المناهج الدراسية حيث يستهدف البرنامج الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات في المنطقة الشرقية في الوقت الحالي.

    http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=5008&CategoryID=5