اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


في لقاء قادة العمل التربوي بعد غد

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-06-05.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    في لقاء قادة العمل التربوي بعد غد
    وزير التربية يستعرض توجهات الوزارة المستقبلية

    سعيد الباحص ـ الدمام، عبد الله عبيد الله الغامدي ـ الرياض

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    يعقد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم، في الدمام بعد غد، على هامش أنشطة لقاء قادة العمل التربوي، لقاء مفتوحا مع المشاركين للوقوف على أبرز القرارات التي ستتخذها الوزارة أو تدرسها في العام الدراسي المقبل.
    وسيحدد وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحافي يعقد أيضا على هامش اللقاء، أبرز التوجهات في العام الدراسي المقبل، ويجيب على الاستفسارات والتساؤلات حول أداء وزارة التربية والتعليم في العام الدراسي الماضي.
    وفي شأن اللقاء، أوضح الأمين العام لمجلس الوزارة والمستشار التعليمي الدكتور خالد بن دهيش، أن هذا اللقاء يأتي استكمالا لسلسلة من اللقاءات التي عقدت في وزارة التربية والتعليم على مستويات مختلفة، للوصول إلى قرارات وتوصيات تهدف إلى تحسين الأداء في العملية التربوية والتعليمية.
    وأشار بن دهيش إلى أن لقاء قادة العمل التربوي يعد من أهم اللقاءات التي تناقش أبرز المستجدات في العملية التربوية والتعليمية ومناسبة للتشاور حول مجمل القضايا التربوية.
    وأفاد الأمين العام لمجلس الوزارة أن اللقاء سيستعرض أبرز ملامح تطبيق المشروع الشامل في المناهج ومشروع العلوم والرياضيات، إضافة إلى تطوير حساب الاحتياج للمعلمين، وتطوير المقاصف المدرسية، إلى جانب دور وكالة المباني وإدارات التعليم في عقود إنشاء المباني، وتطوير صيانة المدارس.
    وفي إطار متصل، تناقش جلسات اللقاء مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم وأبرز ما توصل إليه في تطبيقات برامج التطوير في إطار المشروع، واستعراض الخطوات المنفذة في المرحلة الحالية، إضافة إلى مشاريع «تطوير» التي ستنفذ في المرحلة المقبلة.
    وتتضمن نقاشات اللقاء، توحيد إدارات التربية والتعليم في المرحلة الأولى من مشروع توحيد إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات في إدارة واحدة، التوسع في هذا المشروع، الاختبارات العالمية (timss) والأولمبياد الدولية في الكيمياء والفيزياء والرياضيات، مشاركة الوزارة في أعمالها، إلى جانب استعراض أهم التجارب التربوية المنفذة في الميدان التربوي.
    وسيستعرض اللقاء ذاته، المدارس الصغيرة وتطبيقات الوزارة تجاهها، توطين العملية الإشرافية، الخارطة المدرسية، التجهيزات المدرسية، تنفيذ مشروع فارس في مرحلته الحالية ومشروع الإدارة التربوية، مشروع نظام نتائج الاختبارات الثانوية، وتأسيس مرصد للرأي التربوي.
    إلى ذلك، تعقد وكالة الوزارة للتعليم في الرياض اليوم، اجتماع مساعدي مديري التربية والتعليم مع وكيل الوزارة بحضور مديري العموم، لبحث الخطة التشغيلية وبرنامج الصيف.
    وأوضح وكيل وزارة التربية للتعليم الدكتور محمد الرويشد، أن الاجتماع سيستعرض مشروعي توطين العمليات الإشرافية وصلاحيات مديري المدارس، إضافة إلى الاستماع إلى آراء مساعدي مدراء التربية والتعليم للشؤون التعليمية.

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100605/Con20100605354307.htm
     
  2. s3d

    s3d عضوية تميز عضو مميز

    407
    0
    0
    ‏2010-01-12
    معلم
    أقوووووووووووووووووووووووووووول بدل تنثيييييييييييييييييييييييييير فلوسنا هنا وهناك عطووووووووونا حقوقنا وبس الله لايحللكم ولايبيحكم إلى أن تقووووووووووووووووم الساعه ...