اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزارة التربية تقرر إلحاق موظفي تعليم البنات بإدارات البنين وتحويل الفائض للمدارس

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-06-07.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    وزارة التربية تقرر إلحاق موظفي تعليم البنات بإدارات البنين وتحويل الفائض للمدارس[​IMG]

    مباشر ــ نبيل عولقي ــ

    أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش ان موظفي ادارات تعليم البنات من الرجال سيتم استيعابهم والحاقهم بادارات تعليم البنين للعمل بذات الادارات التي كانوا يعملون بها عند اتمام عملية الربط وتوحيد الاجراءات الادارية بين ادارات تعليم البنين والبنات في عموم مناطق المملكة مشيرا الى انه عند وجود فائض في العدد فسيتم الاستفادة منهم في العمل بالمدارس ميدانيا، نافيا ما يتردد عن نية الوزارة التفريط فيهم وتوجيههم من خلال وزارة الخدمة المدنية للعمل في وزارات اخرى. واكد ان الوزارة ماضية قدما في اتمام عملية توحيد الربط الاداري بين ادارات التربية والتعليم للبنين والبنات في جميع مناطق المملكة بشكل تدريجي بعد ظهور مؤشرات نجاح تطبيقه في عدد من الادارات التعليمية حاليا.
    واشار في تصريح خاص له يوم أمس الى ان الوزارة تقيم عددا من ورش العمل لمتابعة سير عملية الربط ورصد نتائجها وبحث المعوقات التي تعترضها ومن ثم العمل على معالجتها. وعن ما اثير حول التقويم المستمر لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية وتوجه الوزارة الى إلغائه اكد الطياش عدم صحة ذلك مطلقا مشيرا الى ان التقويم المستمر لازال في مرحلة التطبيق التجريبي ولم يحن الوقت للحكم عليه بالالغاء او الاقرار الدائم له معترفا بوجود خلل في عملية التطبيق الفعلي له من قبل بعض المعلمين والمعلمات بحسب الرصد الميداني الذي تتابعه لجان متخصصة في ادارات التربية وفي الوزارة.
    واوضح الطياش ان الوزارة تدرس حاليا انشاء "مرصد" للرأي العام التربوي يهتم بمتابعة ورصد كل القضايا التي تمس النواحي التربوية والتعليمية التي تشغل الرأي العام ومعرفة الانطباعات العامة حولها ودراستها ومعرفة مدى رضى الجمهور حول اداء الوزارة واداراتها وادارات التربية والتعليم والمدارس بشكل عام وتقديم المشورة لصاحب القرار حولها.

    تم إضافته يوم الإثنين 07/06/2010 م - الموافق 25-6-1431 هـ