اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزير التربية : دمج الصفوف الأولية يخدم العملية التعليمية ويطورها

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-06-10.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    وزير التربية : دمج الصفوف الأولية يخدم العملية التعليمية ويطورها وإعادة إختبارات القياس لـ 900 خريج.. ودراسة لتحسين وضع 14 ألف موظف في الوزارة

    [​IMG]



    افتتح صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود, وزير التربية والتعليم اليوم, المعرض الأول للتجارب التربوية المتميزة على مستوى إدارات التربية والتعليم بالمملكة, وذلك في مركز سلطان للعلوم والتقنية " سايتك" في محافظة الخبر.
    وتجوّل سموه بعد افتتاحه المعرض الإلكتروني, في أرجاءه حيث حوى عددا من الأجنحة لعدد من المناطق التعليمية في المملكة, كما ضم المعرض بعض النماذج لمشروعات تعليمية منها مشروع الأرشفة الإلكترونية, وتجربة حقيبة التجارب العلمية المتنقلة, وتجربة المعلّم الرقمي, والكتاب الناطق, والمعلم الآلي.
    كما شاهد سموه أيضا, مدونة الفصل, ومشروع البرمجيات التعليمية وحوسبة المناهج الدراسية, وتجربة زيارة إلى منزل الطالب المستجد في المرحلة الابتدائية, والمجسم الدوري للعناصر الكيميائية, وحديقة التعليم باللعب, وأكاديمية القرطبي, ومشروع مركز تدريب الناشئين للفروسية, وبرنامج مدرستي, ومشروع التصحيح الإلكتروني للاختبارات, وتصميم وإنتاج برمجيات حاسوبية, وتجربة السبورة الذكية البديلة.
    وأبدى سموه إعجابه بالمعرض وما شاهده من أساليب فنية وتعليمية في كيفية تعليم الطلاب والطالبات, علما أن المعرض تنظمه الإدارة العامة للبرامج والمشروعات التربوية في وزارة التربية والتعليم, وتستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية.


    وقد اختتم اليوم اللقاء التاسع عشر لقادة العمل التربوي في محافظة الخبر, والذي تنظمه إدارتي التربية والتعليم للبنين والبنات في المنطقة الشرقية, وتم فيها استعراض على مدى ثلاثة أيام عدد من القضايا التعليمية, منها المشروع الشامل لتطوير التعليم, ومشروع العلوم والرياضيات.
    وتطرق اليوم الختامي, الذي كان تحت رعاية صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود, وزير التربية والتعليم, وبحضور نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر, نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين والدكتور خالد السبتي , ونائبة وزير التعليم لشؤون البنات الدكتورة نورة الفايز , على عدد من المشكلات التعليمية التي تواجه المعلمين والمعلمات في مناطق المملكة, وكذلك بعض الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية.
    وناقش المعلمون والتربويون أيضا, خلال الورش التي تم عقدها مجموعة من آليات التطوير واحتياجات المعلمين والمعلمات, وتطوير المقاصف المدرسية, ومشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم العام (تطوير).
    كما تم عرض جملة من الموضوعات على المشاركين بغرض التعرف عليها ونقاش واقعها والمساهمة في إبداء الآراء حولها منها, توحيد إدارات التربية والتعليم,والاختبارات العالمية للأولمبياد الدولية في الكيمياء ، والفيزياء ،و الرياضيات, كذلك أهم التجارب التربوية,ومشروع النظام المالي والإداري "فارس" , ومشروع الإدارة التربوية, ومشروع نظام اختبارات الثانوية, وبرنامج المدارس الصغيرة, وتوطين العملية الإشرافية وصلاحيات مديري المدارس, والخارطة المدرسية, والتجهيزات المدرسية, وتأسيس ورصد للرأي التربوي.
    واستعرض المعلمون أبرز المنجزات التي تم تحقيقها خلال هذه الفترة الوجيزة، والتي تأتي استكمالاً لبرامج التنمية التي تعيشها البلاد، والتي حظي التعليم منها بنصيب وافر، تمثل في دعم برامج وزارة التربية والتعليم في اتجاه تطوير شامل يمس البيئة التعليمية بكل عناصرها والتي منها المبنى المدرسي والاتجاه إلى استكمال إحلال المباني الحكومية بدلاً من المباني المستأجرة، والتوسع في إطلاق المشروع الشامل للمناهج ومشروع العلوم والرياضيات ومشروع نظام المقررات، وكذلك تهيئة المعلمين وتطوير قدراتهم، والعمل على دعم النشاط الطلابي بما يخدم العملية التربوية والتعليمية، إضافة إلى التوسع في استحداث وبناء المدارس، وثمن المشاركون في اللقاء جهود خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ على المستوى الإقليمي والعربي والدولي وبما يخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

    [​IMG]


    وأكد المشاركون في اللقاء أن التعليم في المملكة يشهد تحولاً استراتيجياً مهماً، وأن الثلاثة الأعوام القادمة ستفرض ملامح تعليمية وتربوية جديدة ذات أبعاد رئيسة تشمل المعلم في المقام الأول، والمقرر الدراسي، إضافة إلى البيئة المدرسية بكافة مكوناتها، وقد حظيت هذه البرامج التطويرية والتوسع في تنفيذها مباركة وتأييد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - خلال لقاءهم لسمو الوزير ونوابه واستعراض التوجهات المستقبلية ومشاريع التطوير المختلفة.
    وطالب المشاركون في اللقاء المجتمع بمؤسساته وأفراده مشاركة وزارة التربية والتعليم في استكمال رؤيتها لتطوير المناهج وتحسين البيئة التعليمية، من خلال منح الفرصة الكافية لاستكمال تطبيق جوانب التطوير المختلفة، وتقييم المرحلة الأولى من التنفيذ الشامل.
    كما تم تقديم أنشودة وطنية لبعض طلاب المدارس, نالت إعجاب الحاضرين, بعد ذلك كرم وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود , مجموعة من الطلاب الحاصلين على جوائز في مسابقات محلية وخارجية, كذلك تم تكريم مجموعة من الطالبات.
    أثر ذلك أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم ، أن خطط الوزارة تسير وفق تطوير التعليم بشكل عام, من أساليب ومناهج, والتركيز بشكل أساسي على المدرسة وهي الأساس خلال الفترة المقبلة في العملية التعليمية, وأنه خلال الثلاث السنوات سنعمل على حل المشكلات التي تتعلق سواء بالمعلمين والمعلمات أو العملية التعليمية.

    كما وجه الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم بإعادة اختبارات القياس لـ 900خريج من كليات المعلمين والجامعات ممن أخفقوا في تجاوز الاختبارات، مطالبا المسؤولين بتنفيذ التوجيه على وجه السرعة والنظر في أمرهم. وأكد الأمير فيصل في مؤتمر صحافي في ملتقى التعليم في الخبر، وجوب عقد الدورات التدريبية لهم لكي يتمكنوا من تجاوز المعايير التي تتطلبها الوزارة عند الترشيح للوظائف التعليمية.


    كما أكد وزير التربية والتعليم، أن دمج تعليم الصفوف الأولية بنين وبنات يوفر فرصا وظيفية للخريجات، إضافة إلى أن الدمج يخدم العملية التعليمية ويطورها. وكشف الأمير فيصل عن وجود 14 ألف موظف في الوزارة على بند الأجر اليومي بمبلغ 85 لليوم الواحد، وبراتب شهري لايتجاوز ألفي ريال، موضحا أنه تم رصدهم، ودراسة وضعهم لإيجاد الحلول المناسبة لهم.
     
  2. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    أن دمج تعليم الصفوف الأولية بنين وبنات يوفر فرصا وظيفية للخريجات، إضافة إلى أن الدمج يخدم العملية التعليمية ويطورها


    طيب طال عمرك والخريجين ترى هم اساس الاسرة ان كان الشاب ما توظف مشكلة ما راح يتقدم ويخطب والا عندكم دراسة تخلون البنت تخطب لنفسها وتدفع المهر لولد الحلال اللي منسدح بالمجلس له كم سنة من غير وظيفة


    عجب يا عالم كأن مشاكلنا وقفت عند المرأة
    اتركوا لكل مجاله وكفى

    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  3. ام الهجر

    ام الهجر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    8
    0
    0
    ‏2009-10-10
    معلمه
    واللة بلهزمن المرة الكدادة تصرف وتبنى البيت والبطاقة بجيب الرجال وبالاخير يتزوج عليها
     
  4. *عطاء الخير*

    *عطاء الخير* تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    329
    0
    0
    ‏2009-07-22
    معلمة
    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  5. apoyzeed

    apoyzeed تربوي عضو ملتقى المعلمين

    45
    0
    6
    ‏2009-12-07
    معلم
    تعليق

    نسأل الله سبحانه وتعالى ان يبارك في الجهود وان يجعل فيها الفائدة لخدمة الاسلام والمسلمين وخدمة الوطن والمواطن وان يوفق خادم الحرمين الشريفين ونائبيه لتطوير التعليم ولما فيه الخير والصلاح و وبالنسبة للتطوير والتجديد فهذا امر مطلوب ومفيد وباشد الحاجة اليه بحيث ان يخدم العملية التعليمية وهذا ما نرجوه ونأمله من سمو الامير فيصل وفقه الله .
     
  6. الدور الثاني

    الدور الثاني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5,019
    0
    0
    ‏2009-05-07
    .......
    هذا راااااااائع
     
  7. أبوبكر

    أبوبكر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    139
    0
    0
    ‏2009-05-18
    معلم
    والله وتالله وبالله إنّك ما تدري وش السالفة قالولك قل كذا وقلت وإلا أنت من جنب القدة .
    هزلت وبان هزالها عسكري في التعليم دنيا العجب
     
  8. المدمــــــر

    المدمــــــر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    416
    0
    0
    ‏2009-01-18



    والخريجين يا معالي الوزير وش بتسوون فيهم؟؟

    خريجين كلية المعلمين الي تكفلتم بتعيينهم الى

    الان ما لقيتم لهم حل هذا امر

    الامر الاخر ماقلت لنا كيف الدمج بيخدم العملية التتعليمية ويطورها؟!!

    والا كل شي الان يخدم ويطور؟؟​
     
  9. ابوماجد999

    ابوماجد999 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    353
    0
    0
    ‏2009-04-08
    معلم لغة إنجليزية
    الله يخلف على التعليم في مملكتنا الغالية .
     
  10. علي البراهيم

    علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    تعودنا على الكلام فبارك الله فيكم
     
  11. معلم مسلوب

    معلم مسلوب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    237
    0
    0
    ‏2010-02-16
    معلم
    أقول مساء الخير ياسعادة الوزير.....!!!
     
  12. الربيع22

    الربيع22 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    155
    0
    0
    ‏2008-11-23
    معلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل