اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


للقراء الكرام... هل نجح ( قياس) في كشف الغشاشين أم قتل طموح المتميزين؟؟!!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-06-10.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    عاجل ( قضية للنقاش)-

    تدرس دولة الكويت إلغاء إختبار القدرات لطلابها الخريجين وإستبداله بآلية أخرى تحقق نفس الهدف بعيدا عن التعقيد الذي أشتكى منه طلاب الكويت ولازالت الدول الأوربية تعاود بشكل دوري دراسة مثل تلك الإختبارات رغبة في عدم تعقيدها على الطلاب حيث يمكن أن يخفق فيها حتى المتميزون ..

    في السعودية تم تطبيق التجربة تحت عنوان ( قياس) وهي تجربة رائدة تحد كثيرا من وصول الغشاشين والمهملين ومن تمت مساعدتهم على الغش بالإختبارات أو تسهيل حصولهم على الدرجات من الوصول للكليات المرموقة ومن ثم وصولهم لمراكز قيادية وهم بالأصل غشاشون لايعرف الكثير منهم أبجديات العلوم والإملاء..!!

    لكن المثير في التجربة هو محتوى الأسئلة التي تقاذف إنقادها الطلاب السعوديين حيث ترتفع عن مستوى مادرسوه كثيرا وبذلك هم من تلك الناحية مظلمون إضافة إلى أن (قياس) لايفرق بين طالب الطب وطالب الهندسة وطالب الشريعة أو طالب قسم التاريخ فهم في الأمر سواء لذلك يأتي الإخفاق مكررا..

    للقراء الكرام نضع موضوع (قياس) بإيجابياته وسلبياته بين ايديكم وننتظر تعليقاتكم الموجهة للمسؤولين حول الموضوع كما نتمنى ذكر تجاربكم وبعض من محتى الأسئلة لمزيدا من الإيضاح للجميع ..