اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تطبيق نظام "البصمة" لاثبات حضور وانصراف موظفي الدولة في كافة القطاعات

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-06-11.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    [​IMG] (وهج):

    كشف مصدر مطلع في هيئة الرقابة والتحقيق عن الحاجة الى تطبيق نظام “البصمة” لاثبات حضور وانصراف موظفي الدولة في كافة القطاعات ، بعد ان رصدت “الهيئة” خلال العام الماضي فقط 150 الف حالة غياب لموظفي الدوائر الحكومية.



    وقال المصدر ان تطبيق البصمة سيؤدي الى الارتقاء بالاداء والزام الموظفين بالحضور والانصراف لحين انتهاء ساعات الدوام الرسمي ، بعد ان اثبتت جولات الرقابة الميدانية وجود خلل في عمليات الحضور والانصراف والانضباط في العمل خصوصا ان الكثير من موظفي الدولة يقومون بالانصراف مبكرا من اعمالهم ويوقعون الانصراف في اليوم التالي من حضورهم للعمل.

    ولفت المصدر الى ان هيئة الرقابة والتحقيق لايمكنها تغطية كافة الادارات الحكومية بجولاتها اليومية نهائيا لقلة فروع الهيئة وقلة الكوادر وترامي مناطق ومحافظات المملكة وكثرة الادارات الحكومية المنتشرة في كافة القرى والهجر .

    واشار الى انه من الاهمية بمكان استخدام التقنية في اثبات الحضور والانصراف تحديدا من اجل الزام الموظفين بالبقاء في مكاتبهم حتى نهاية الدوام الرسمي حيث ان التقارير تشير الى رصد مايقارب من 150 الف حالة غياب وتأخر عن الدوام وانصراف مبكر وعدم انتظام في العمل خلال العام المنصرم ، وهو مايستدعي القيام بدور كبير من اجل الزام الموظفين بساعات الدوام الرسمي. واكد المصدر ان الاقسام النسائية في العديد من الادارات الحكومية تحتاج الى رقابة فاعلة ، ولا تستطيع هيئة الرقابة حاليا فرض هذا الامر لقلة الوظائف النسائية.