اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


دراسات أثبتت تفوق الطلاب في المدارس المنفصلة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الفاضل, بتاريخ ‏2010-06-14.


  1. الفاضل

    الفاضل <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">فارس ا عضو مميز

    794
    0
    0
    ‏2008-06-05
    معلم
    دراسات أثبتت تفوق الطلاب في المدارس المنفصلة


    الصين تدخل تجربة التعليم غير المختلط في العام المقبل

    [​IMG]

    تركي العبدالحي - سبق - متابعة: أطلقت الصين المدرسة الأولى التي تعتمد سياسة الفصل بين الجنسين بمدينة قوانغدونغ، وستقوم المدرسة بتسجيل أكثر من 1000 طالبة في السنة المقبلة في المتوسطة الخاصة بالبنات.



    وقالت وكالة الأنباء الصينية اليوم إن الصينيين يرون هذه الخطوة تمنع ما يسمى بغرام المراهقة وهي أفضل لتنشئة الفتيات، فيما نقل عن أحد المواطنين الصينيين قوله لصحيفة صينية "غرام المراهقين كثيراً ما يرتبط بنشاط جنسي مبكر لدى المراهقين، وهو ما يقلق الآباء والأمهات إلى حد كبير.


    ويمكن تجنب هذه المشكلة بالنسبة للفتيات اللاتي يدرسن في مدرسة للبنات ".



    وقالت مديرة المدرسة ذات تجربة الفصل بين الجنسين "إن مئات السنين من التجربة في الدول الغربية أثبتت أن نمط مدارس البنات لم يكن له أثر سلبي يذكر على تنشئة الطلاب ".



    واستطاعت مؤسسة المجتمع المدني الأمريكية فرض تشريع التعليم غير المختلط غير الإلزامي وأصدر الرئيس جورج بوش في عام 2006 قانوناً لفتح مدارس حكومية أمريكية غير مختلطة.



    وفي دراسة للمؤسسة الوطنية البريطانية للبحث التعليمي, نشرت في 8 يوليو 2002، وأجريت على 2954 مدرسة ثانوية في انجلترا لدراسة مدى تأثير حجم المدرسة ونوعها "مختلطة أو غير مختلطة" في أدائها التعليمي، تبين أن أداء الطلبة الذكور والإناث كان أفضل دراسياً في المدارس غير المختلطة وأن الفتيات كن أكثر استفادة من الفصل بين الجنسين في تنمية أدائهن.



    وأجريت دراسة عام ٢٠٠٠ شملت أكثر من مائتي ألف طالب وطالبة ، وخلصت إلى تفوق مستوى الطلاب والطالبات الدارسين في مدارس منفصلة وأفضليتهم على طلاب المدارس المختلطة.




    فصل الإناث عن الذكور في مدارس فرنسا
    باريس ـــ بسّام الطيارة
    يتظاهران ضدّ سياسات ساركوزي في سترازبورغ الأسبوع الماضي (فريديريك فلوران ـــ أ ف ب)هي قصّة أشبه بالخيال ما حصل في فرنسا قبل أيّام. مدارسها ستستعيد زمناً مضى، حيث كانت غرف التلامذة الذكور منفصلة عن تلك المخصّصة للإناث. فرنسا التنوير والحرية الجنسيّة وثورة الطلاب والحداثة تعود إلى قرون من التمييز الجنسي، في تعبير صادق عن مسار رجعي تسلكه منذ انتخاب نيكولا ساركوزي رئيساً للجمهورية. وبدا أنّ مسار تغيير وجه فرنسا الاجتماعي نحو قيم المحافظين، لا ينحصر بقيادة ساركوزي الـ«نيوليبرالي المتشدّد». فقد أقرّ البرلمان الفرنسي قبل ثمانية أيّام، ضمن سلسلة إصلاحات النظام التربوي الذي يثير حفيظة أكثر من طرف، قانوناً يتضمّن بنداً مرّ من دون أن يلتفت إليه المواطن الفرنسي، ولكنه من المتوقّع أن يثير ردّة فعل قوية.
    بند يسمح بـ«إعادة فصل الجنسين في المدارس»، بحيث يصبح للإناث صفوف منفصلة عن صفوف الذكور، وهي خطوة «لم يتجرّأ على الإقدام عليها أيّ وزير رجعي في تاريخ فرنسا»، بحسب تعبير عضوة مجلس الشيوخ بريزا خياري.


    المكسيك : الجزيرة
    منعت سلطات العاصمة المكسيكية الاختلاط على متن حافلات النقل العام في خطوة تهدف إلى مكافحة ظاهرة التحرش بالنساء. وكانت بلدية مكسيكو سيتي العاصمة قد قررت قبل اشهر تخصيص حافلات لنقل النساء فقط بسبب تزايد شكاوى النساء من حالات التحرش


    بوش يشجع فصل الجنسين في المدارس!
    واشنطن - وكالات - إسلام أون لاين.ن


    الرئيس الأمريكي
    أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي "جورج بوش" عن عزمها تشجيع مبدأ عدم الاختلاط بين البنين والبنات في المدارس العامة، وذلك في عودة لقانون كان يطبق قبل ثلاثين عاما.
    وصدر إعلان عن هذا المشروع في "السجل الفيدرالي" -الصحيفة الرسمية الأمريكية- بتاريخ 8-5-2002، وقد أثار ردود فعل متضاربة.
    فانتقد البعض المشروع بشدة متحدثين عن مخاطر أخرى، في حين رأى البعض الآخر أن الفصل بين الصبية والفتيات سيؤثر إيجابا على مستوى التعليم.
    وجاء في الصحيفة الرسمية أن "وزير التربية ينوي اقتراح تعديلات للتنظيمات المطبقة حاليا تهدف إلى توفير هامش مبادرة أوسع للمربين من أجل إقامة مدارس غير مختلطة".
    وتابعت الصحيفة: إن الهدف من هذا الإجراء هو توفير وسائل جديدة لمساعدة التلاميذ على التركيز في الدراسة وتحقيق نتائج أفضل بدون العودة إلى "مفاهيم مهجورة" حول الفصل بين الإناث والذكور.


    إسرائيل تفصل بين النساء والرجال في الحافلات
    2010.02.05
    في الوقت الذي تنتقد بعض الدول الإسلامية والعربية بسبب اعتمادها نظام الفصل بين الجنسين، تقوم إسرائيل بتطبيق هذا النظام منذ سنوات في بعض المناطق، وخاصة تلك التي يتواجد فيها اليهود المتشددون.
    * ففي الحافلات يمنع اختلاط الرجال بالنساء، حيث يسمح للنساء باستخدام الباب الخلفي فقط والجلوس في المقاعد الخلفية، بينما يستخدم الرجال الباب الأمامي والمقاعد الأمامية.
    * وبينما تطالب بعض النسوة بإلغاء هذا النظام بحجة أنه يعد انتهاكا لحق المرأة، يتمسك به المتشددون في حكومة بنيامين نتانياهو، وقد أوصى وزير المواصلات الليكودي يسرائيل كاتس بالاستمرار بتشغيل حافلات الفصل بين الجنسين.
    * وتسير شركتا النقل العام في إسرائيل "دان" و"ايجيد" نحو 2108 من حافلات الفصل الصارم بين الركاب الذكور والإناث في 28 منطقة سكنية.
    * وفي حي مئاه شعاريم الذي يطبق القواعد الدينية الصارمة تغطي النساء شعرهن ورؤوسهن بقبعات أو بشعر مستعار احتشاما، كما يرتدين الفساتين الطويلة التي تغطي الساقين والذراعين.
    * وفي الحي ذاته تقف النساء في زاوية ويقف الرجال في زاوية أمام موقف الحافلات تفاديا لأي احتكاك بينهما.
    * ويقول الإسرائيليون إن التوراة والديانة اليهودية تمنع أن يكون موقع المرأة أمام الرجل، وتمنع الاختلاط بين الرجال والنساء..
    * وتجوب في شوارع تلك الأحياء مجموعات تطلق على نفسها اسم "كتائب الحياء" تراقب كل من يخرج عن النظام الأخلاقي الصارم. وتكتب لافتات عند مداخل الأحياء موجهة للمرأة "الدخول إلى المنطقة بلباس محتشم" وتكتب على نوافذ المحلات "نستقبلكن إذا كانت ملابسكن محتشمة".


    ردود أفعال متباينة عقب قرار فصل الذكور عن الإناث في المدارس
    بغداد/المدى
    أكدت لجنة التربية والتعليم النيابية امس الاثنين، أن قرار الفصل في المدارس الابتدائية بين الذكور والاناث هو قرار صائب وجاء لخدمة المصلحة العامة، فيما عبرت منظمات معنية بالمرأة عن أسفها لاتخاذ مثل هكذا قرارات.


    وهذا أحد التربويين البريطانيين الكبار يألف في ذلك كتابا .
    الغرب يتراجع عن التعليم المختلط
    تأليف / بفرلي شو . ترجمة / وجيه حمد عبد الرحمن
    لتحميل الكتاب / http://www.waqfeya.com/book.php?bid=2894


    طبعاً أكثر هذه الدول إباحيه بكل ماتعنيه الكلمه ومع ذلك كان فيهم رجل رشيد ... وها نحن نصر على تجرع نكبات وويلات ذلك النظام البائس وذلك التفكير السقيم من بني للبرال لتحطيم هوية المجتمع وإفساد البلاد والعباد من أجل ماذا ؟؟؟ الجنس والعربده وكثير منهم أفلس فلا يستطيع السفر إلى تلك البلاد من أجل قضاء شهواته فيريدها قريباً منه ..

    يقول الإمام ابن القيم – رحمه الله -: (لا ريب أن تمكين النساء من اختلاطهن بالرجال أصل كل بلية وشر، وهو من أعظم أسباب نزول العقوبات العامة، كما أنه من أسباب فساد أمور العامة والخاصة، واختلاط الرجال بالنساء سبب لكثرة الفواحش والزنا، وهو من أسباب الموت العام والطواعين المتصلة ... ولو علم أولياء الأمر ما في ذلك من فساد الدنيا والرعية قبل الدين لكانوا أشد شيء منعًا لذلك)، الطرق الحكمية (1/407-408)


    قالت الكاتبة الإنجليزية اللادي كوك: إن الاختلاط يألفه الرجال ولهذا طمعت المرأة بما يخالف فطرتها وعلى كثرة الاختلاط تكون كثرة أولاد الزنا وهاهنا البلاء العظيم على المرأة.

    إلى أن قالت علموهن الابتعاد عن الرجال أخبروهن بعاقبة الكيد الكامن لهن بالمرصاد.

    وقال شوبنهور الألماني: قل هو الخلل العظيم في ترتيب أحوالنا الذي دعا المرأة لمشاركة الرجل في علو مجده وباذخ رفعته وسهل عليها التعالي في مطامعها الدنيئة حتى أفسدت المدينة الحديثة بقوى سلطانها ودنيء آرائها.

    وقال اللورد بيرون: لو تفكرت أيها المطالع فيما كانت عليه المرأة في عهد قدماء اليونان لوجدتها في حالة مصطنعة مخالفة للطبيعة ولرأيت معي وجوب إشغال المرأة بالأعمال المنزلية مع تحسن غذائها وملبسها فيه وضرورة حجبها عن الاختلاط بالغير . ا هـ.

    وقال صامويل سمايلس الإنجليزي: إن النظام الذي يقضي بتشغيل المرأة في المعامل مهما نشأ عنه من الثروة للبلاد فإن نتيجته كانت هادمة لبناء الحياة المنزلية لأنه هاجم هيكل المنزل وقوض أركان الأسرة ومزق الروابط الاجتماعية, فإنه يسلب الزوجة من زوجها والأولاد من أقاربهم صار بنوع خاص لا نتيجة له إلا تسفيل أخلاق المرأة إذ وظيفة المرأة الحقيقية هي القيام بالواجبات المنزلية مثل ترتيب مسكنها وتربية أولادها والاقتصاد في وسائل معيشتها مع القيام بالاحتياجات البيتية ولكن المعامل تسلخها من كل هذه الواجبات بحيث أصبحت المنازل غير منازل وأضحت الأولاد تشب على عدم التربية وتلقى في زوايا الإهمال وطفأت المحبة الزوجية وخرجت المرأة عن كونها الزوجة الظريفة والقرينة المحبة للرجل وصارت زميلته في العمل والمشاق وباتت معرضة للتأثيرات التي تمحو غالبا التواضع الفكري والأخلاقي الذي عليه مدار حفظ الفضيلة.

    وقالت الدكتورة ايد إيلين: إن سبب الأزمات العائلية في أمريكا وسر كثرة الجرائم في المجتمع هو أن الزوجة تركت بيتها لتضاعف دخل الأسرة فزاد الدخل وانخفض مستوى الأخلاق ثم قالت إن التجارب أثبتت أن عودة المرأة إلى الحريم هو الطريقة الوحيدة لإنقاذ الجيل الجديد من التدهور الذي يسير فيه. وقال أحد أعضاء الكونجرس الأمريكي: إن المرأة تستطيع أن تخدم الدولة حقا إذا بقيت في البيت الذي هو كيان الأسرة.

    وقال شوبنهاور الألماني أيضا: اتركوا للمرأة حريتها المطلقة كاملة بدون رقيب ثم قابلوني بعد عام لتروا النتيجة ولا تنسوا أنكم سترثون معي للفضيلة والعفة والأدب وإذا مت فقولوا: أخطأ أو أصاب كبد الحقيقة ذكر هذه النقول كلها الدكتور مصطفى حسني السباعي رحمه الله في كتابه المرأة بين الفقه والقانون من أرد فاليرجع للكتاب.


     
  2. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    بارك الله فيك أخي الغالي موضوع رائع
     
  3. الفاضل

    الفاضل <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">فارس ا عضو مميز

    794
    0
    0
    ‏2008-06-05
    معلم
    ولك بالمثل وزيادة أخي الكريم