اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الخرعان يُطالب «التربية» بتخصيص مادة للإعلام

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-06-15.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    الخرعان يُطالب «التربية» بتخصيص مادة للإعلام
    الثلاثاء, 15 يونيو 2010
    [​IMG]
    الدمام – عبد العزيز القرعاوي


    Related Nodes:
    ناصر الخرعان يتحدث في الملتقى. (الحياة)




    طالب مدير العلاقات العامة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الدكتور ناصر الخرعان، وزارة التربية والتعليم، بتخصيص «مادة مستقلة»، تُعنى في الإعلام التربوي، كي يتم تدريسها ضمن المواد الدراسية، بواقع حصة أو حصتين أسبوعياً. وتهتم هذه المادة في فن الخطابة والإلقاء.
    وقال الخرعان في ورقة عمل، قدمها أمس، خلال فعاليات المنتدى الثقافي الثاني لرؤساء النشاط الثقافي في المملكة: «إن وضع الطلاب الحالي لا يصل إلى المستوى المطلوب في الخطابة والحوار مع الآخرين، لذا نطالب بتخصيص المادة الإعلامية، لإيجاد طلاب يناقشون ويتحاورون مع الآخرين، حواراً هادفاً، يتحلون فيه بالجرأة والثقة في النفس».
    بدوره، اعتبر مدير إدارة الإنتاج في إذاعة الرياض عبدالله الصليهم، خلال مشاركته في المنتدى الذي تستضيفه إدارة التربية والتعليم (بنين) في المنطقة الشرقية، الإذاعة المدرسية «إحدى الوسائل الإعلامية المتاحة داخل المدارس، ويجب استغلالها في التركيز على الأخطار التي تحيط في المجتمع من الفئة الضالة، ومافيا المخدرات، والكوارث البيئية التي تؤثر على الاقتصاد والتنمية، والتوعية المرورية، ونشر قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر، ورفع درجة الوعي الثقافي والمعرفي، والقضاء على كثير من السلوكيات التي أرهقت الأسرة والمدرسة والمجتمع بأسره».
    وشدد الصليهم، على ضرورة «تدريب القائمين على الإذاعة المدرسية، وذلك لأهمية التدريب في مواكبة التسارع والتطور، الذي تشهده فنون وأدوات العمل، وذلك من خلال تأمين بعض الكتب التي تُعنى في فنون العمل الإذاعي، ليطلع عليها فريق الإذاعة، وإلحاق العاملين فيها في بعض الدورات التي تعقدها مراكز تدريبية، ودعوة خبراء في مختلف فنون العمل الإذاعي، لإلقاء المحاضرات، وكذلك التنسيق مع الإذاعات المحلية في مختلف مناطق المملكة، لتدريب فريق الإذاعة المدرسية».

    http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/152825
     
  2. ضاوي

    ضاوي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    253
    0
    0
    ‏2009-02-08
    المطالبة بتخصيص مواد جديده اصبح موضه

    كل يوم والثاني نسمع اقتراح بتخصيص مواد جديده

    السؤال وين تبون تنحط هالمواد؟؟؟
    او تبون تزيدون الحصص الى 8 وتسع حصص والضغط والغثه علينا.

    ناس فاضية