اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


كنا نطالب بإعلان حالة الطوارئ والان بعض المناطق تطبق ذلك...

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2010-06-19.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    في كثير من المرات كنا من الذين يطالبون بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء المملكة
    في فترة الامتحانات وذلك لما نشاهده من مآسي لا يسلم منها معلم أو حتى طالب ولعل الضرر يصل لجميع فئات المجتمع ...
    وها نحن اليوم نشاهد ونسمع منطقتين تطبقا ما كنا نتمناه
    جدة والحفر استشعرتا حجم المعانة التي تمر ليس للمعلم وحده وربما لم ينظروا إلا إلى الكوارث التي تقع للمجتمع بأسره ...

    إليكم الخبران :

    الخبر الأول :
    “مرور جدة” يستعين بمتعاونين سريين من المعلمين والطلاب لرصد المفحطين
    الثلاثاء 26/01/2010
    حمود الصقيران-جدة

    [​IMG]

    كشف مدير مرور محافظة جدة العقيد محمد حسن القحطاني أن ادارته ستجند كافة إمكانياتها البشرية والآلية للسيطرة الشاملة على الحركة المرورية خلال فترة الاختبارات المقبلة التي ستنطلق السبت المقبل. موضحا أنه سيتم الاستعانة بمتعاونين سريين من المعلمين والطلاب للإبلاغ عن المفحطين أمام المدارس خلال تلك الفترة، ملوحا بتطبيق لوائح المرور الصارمة في حق كل من يضبط مرتكبا تلك المخالفة دون هوادة . واشارالى انه سيتم توزيع دوريات المرور على جميع المحاور الرئيسية والميادين والتقاطعات لشبكة الطرق بالمحافظة بالإضافة لتواجد دوريات ثابتة حول المدارس والكليات والمجمعات لفك الاختناقات المرورية . وسيتم توحيد إتجاه حركة السير في الشوارع المحيطة في بعض المدارس والكليات لضمان إنسابية الحركة ووصول الطلبة بوقت قياسي ومنها : ( مجمع مدارس شمال شارع قريش غرب طريق المدينة ) يتم توحيد اتجاه الحركة المرورية على الشارع الشرقي للمدارس من الجنوب للشمال دخولاً من شارع قريش وخروجاً على شارع محمد إبراهيم مسعود . ( كلية التربية للبنات بحي السلامة ) القادم من الغرب من الشارع الغربي والجنوبي للكلية يستمر باتجاه الشرق حتى شارع اليمامة ثم يتجه جنوباً ؛ بينما القادم من شارع اليمامة يتجه غرباً ثم يحول شمالاً بعد تجاوز بوابة الكلية الشمالية . ( كلية التربية بحي البغدادية ) تم توحيد اتجاه الحركة المرورية في الشارع الشرقي للكلية مباشرة من الشمال للجنوب أثناء فترة القدوم والانصراف . ( مدارس البيان بحي الأندلس ) تكون حركة السير للمركبات على شارع إبراهيم الجفالي شمالاً وجنوباً مع توحيد اتجاه الحركة المرورية في الشارع الشمالي للمدارس شارع البريدي باتجاه موحد من الشرق للغرب عند القدوم والانصراف . ( مدارس الثغر بحي الجامعة ) في الفترة الصباحية تكون الحركة على امتداد الشارع الذي يقع جنوب مدارس الثغر من الشرق للغرب أثناء الدخول وتكون الحركة من الغرب للشرق أثناء الانصراف على امتداد شارع محمد فدا جنوباً وشمالاً . وأوضح القحطاني انه سيتم تكثيف تواجد دوريات المرور السري في جميع المدارس لضبط المخالفات المرورية والممارسات المخلة بأنظمة المرور بالذات التفحيط أمام المدارس والمرصودة مسبقاً من قبل إدارة المرور إلى جانب عناصر متعاونة من المدرسين والطلبة مع المرور بهذا الشأن ، وسوف يطبق النظام بحق من يضبط من الطلبة وتمكينه من الاختبارات بعد أخذ التعهد اللازم عليه ثم يتم استدعاؤه بعد انتهاء الامتحانات لتطبيق اللائحة بحقه والتي تنص على الآتي : المرة الأولى : حجز المركبة خمسة عشر يوماً وغرامة مالية مقــدارها ( ألف ريال ) ومن ثم يحال إلى المحكمــة المتخصصة للنظر فـي تطبيق عقوبــة السجن بحقــه . المرة الثانية : حجز المركبة لمدة شهر وغرامة مالية قدرها ( ألـف وخمسمائــة ريال ) ومن ثم يحال للمحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن بحقه . المرة الثالثة : غرامة مالية مقدارها ( ألفا ريال ) وحجز المركبــة ومن ثـم الرفع للمحكمة لمختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه.


    الخبر الثاني :


    منع خروج الطلبة بين الفترتين وزرع المرور السري أمام المدارس بحفرالباطن


    [​IMG]
    حفر الباطن- الوئام- حمود الميموني:
    أوضح مدير مرور محافظة حفرالباطن للوئام المقدم ضيف الله الجبلي انه تم الاتفاق مع مدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ حمود النصار بعدم خروج الطلبة بين الفترتين إلا للضرورة.


    كما أوضح خلال حديثه "للوئام" انه تم زرع المرور السري أمام المدارس التي يكثر بها التفحيط والمتجمهرين في الأعوام الماضية، إضافة إلي دوريات المرور التي تم نشرها عن الطرقات والشوارع المهمة.


    وناشد الجبلي عبر "الوئام" أولياء أمور الطلاب بمتابعة أبنائهم وقد أشاد بتعاون إدارة التربية والتعليم من خلال إبقاء الطلاب في مدارسهم وعدم الخروج إلا في وقت الضرورة.


    تم إضافته يوم السبت 19/06/2010 م - الموافق 7-7-1431 هـ الساعة 6:29 صباحاً - شوهد 320 مرة - تم إرسالة 0 مرة

     
  2. الرياااااض2002

    الرياااااض2002 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    111
    0
    0
    ‏2008-09-16
    معلم
    صح

    ---------
     
  3. عــهــد

    عــهــد عضوية تميّز عضو مميز

    1,464
    0
    0
    ‏2009-09-02
    معلم
    الله يوفقهم
     
  4. ذوق واحساس

    ذوق واحساس <font color="#008080">عضوية تسويق </font> عضو ملتقى المعلمين

    623
    0
    0
    ‏2008-05-31
    معلم
    قووية حالة طورائ ,؟ الحمدلله بلادنا بخير ...., خلال محاربة الارهابييين لم تلعن حالة الطوارئ مع انها كانت قريبه جدا ومتوقعة عالميا ,
    شكرا لك اخي الكريم
     
  5. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    يعطيك العافية يا أبو عبدالله
     
  6. ابو عمار 20

    ابو عمار 20 تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,057
    0
    36
    ‏2009-01-17
    معلم فاقد حقوقه
    يالله شي احسن من لاشيء
     
  7. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    إطلاق سراحهم بكفالة لحين انتهاء الاختبارات

    5 حالات تفحيط لطلاب المدراس بحفر الباطن




    وليد التركي - سبق - حفر الباطن : رصدت دوريات مرور محافظة حفر الباطن خمس مخالفات تفحيط، قام بها طلاب المدارس بعد انتهاء الاختبارات، وتم إطلاق سراحهم بكفالة لحين انتهاء الاختبارات.

    وذكر مصدر مسؤول بمرور حفر الباطن أنهم سيعرضون على الجهات المختصة بعد انتهاء الاختبارات، مشيرًا إلى أنه في العام الماضي تم تسجيل 40 مخالفة تفحيط.

    وأضاف المصدر أنه بناء على الخطة تم وضع جزء من المدارس تحت مسؤولية المرور، والجزء الآخر تحت مسؤولية الشرطة، بالإضافة إلى الجهود التي قام بها مديرو المدارس بتسجيل أرقام السيارات المفحطة، ما جعل الطلاب يحدون من الظاهرة خوفًا من تعرضهم للمساءلة القانونية، إضافة للاتفاق مع إدارة التربية والتعليم بعدم السماح للطلاب بالخروج من المدرسة بين الفترتين.
     
  8. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    حاول إدخالها ليلاً إلى فصله !

    الشرطة تفشل مخطط غش طالب كتب الإجابات على طاولة




    وليد التركي- سبق- حفر الباطن: أفشلت دوريات الأمن بشرطة حفر الباطن مساء أمس مخطط شاب عشريني بإدخال طاولة كتب عليها الإجابات إلى داخل فصله ليلاً، بعد أن ألقت القبض عليه داخل المدرسة.

    وتلقت الشرطة بلاغاً من حارس المدرسة عن الطالب الذي كان يقوم بنقل إحدى الطاولات إلى القاعة التي سيختبر بها، حيث طوقت الدوريات المدرسة على الفور وألقت القبض عليه.


    وكتب الطالب معلومات على الطاولة للاستفادة منها في الغش أثناء الاختبارات ولكن لم يتمكن من ذلك .


    وقال المتحدث الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية الملازم أول محمد الشهري إن القبض على الطالب كان استجابة لبلاغ من حارس المدرسة، حيث تم تطويق الدوريات للمدرسة والقبض عليه فوراً.


    يذكر أن المدرسة تعرض مختبرها قبل يومين إلى التخريب والسرقة