اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ضربني ..فضربته ليالي....

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ليالي, بتاريخ ‏2010-06-20.


  1. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه

    في زمان مضى ... كان الضرب والمشاجرات




    بين الأولاد في مدارس الثانوية فقط وكانت تقتصر




    على الأولاد قليلي التحصيل العلمي وممن لا




    تتوافر لهم بيئة صحية وأجواء سوية للدراسة والتربية السليمة




    8



    8



    8



    مع مرور السنوات ... تدرج سلم العنف إلا




    المراحل المتوسطة ثم ... الإبتدائية !!!




    8



    8



    8



    ولم يقتصر على الأولاد بل تعداه إلى عالم الأنوثة



    ( سابقا ) !!!!




    فتيات في عمر الزهور في تضارب بالأيدي




    بل قد تصل المعارك إلى الأمهات كما حدث




    في إحدى السنوات ...




    لم افتقدت بناتنا سمة الخوف والإحترام من




    المعلمة والإدارة ؟؟




    طالبات في سن صغيرة تهرب من الفصل لتتنقل




    بين ممرات المدرسة بكل جرأة ضاربة بعرض الحائط التنبيهات




    المتكررة لها وتوبيخها !!




    هل نلقي اللوم كالعادة على شماعة الزمن ؟؟




    أم الأهل ؟؟ [ انفجرت إحدى الأمهات من الضحك




    عندما أخبرتها معلمة بتصرفات ابنتها العدوانية ومضارباتها للبنات




    لتقول : هذه البنت لا أقدر على معاقبتها لا أدري




    لماذا ... انتهى ]




    هل يرضيك هذا التصرف ؟؟




    بصراحة هل تعلم طفلك .. من ضربك اضربه في




    المدرسة حتى يهابك في المرات القادمة ؟؟




    أم تطلب منه الإكتفاء بإخبار المعلم والذي قد لا يأخذ بحقه




    في كل مرة ؟؟؟




    المعذرة منكم لكنها تصرفات يومية نتعايش معها وكما يقال يد




    واحدة لا تصفق فمن المفروض ان نتعاون للحد من ظاهرة




    التضارب لدى الجنس الناعم ....




    على الأقل ؟؟؟

    </b></i>
     
  2. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    تابع بالعاميه وبكل اللهجات المهم نوصلها ..
    والله ..حتى طلاب المدارس المفروض ما يكون بينهم ضرب والمسأله ياغالب يامغلوب هناك طلبه مسوين فيها عصابات ومافيا وقلة ادب وتجاوز للحدود وتعدي عالمعلمين وتوصل المسأله للتهديد بالقتل وناهيك عن تكسير السيارات ولو نظرنا إليهم لوجدنا غالبيتهم من اسوأ العائلات ومن اسوأ الناس تربيه ..
    اما مدراس البنات .وهذا تقريبا هو محور النقاش فهناك تحول رهيب .نعم هناك ضرب وشد شعور ورفع اصوات وشتايم [​IMG] وتلعنها لسابع جد [​IMG]..والفزعه يابنات <وام هلال تفزع ..وام شميس [​IMG]تشجع ..وهذيك ام عيون حمر تزغرط كلللللللللللللللللللللللوشششششششش .[​IMG].وهذيك بنت الشربتلي جايه تفرع .[​IMG]....ولا تستغرب لو ماشفت ام قرون تروح تجيب عصا المكنسه وتجي [​IMG].وسماسم مشمره اكمامها تستنى إشاره ..عقول نحت .........وشغل عصابات وغباء مابعده غباء ...والمعلمه خايفه تتدخل لا ينوبها من الضرب علقه..[​IMG]
    هذه الحقيقه وهذا مايحصل من طالبات هذا الزمن ..والادهى والأمر التطاول على المعلمه .طالبه طويلة لسان سليطة لسان تتبجح بالكلام ضد معلمتها فتضظر المعلمه للسكوت ومحاولة تجاهلها حتى لا تفقد هيبتها امام الطالبات وليس خوفاً منها .. وهناك طالبات كسرو كل الحواجز ورفعن ايدهن على معلماتهن وهذه الفئه خطيره جداً
    ....تعمدت الكتابه بإسلوب السخريه .واترك لكم حرية التعبير
    كامل الموضوع بقلم الليالي
     
  3. nbdalamal

    nbdalamal مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,797
    1
    38
    ‏2009-07-02
    ضربتي على الوتر الحساس

    دايم أقول لبناتي أبغى أحس أني في مدرسة بنات رمز النعومة والذوق . لكن لاحياة لمن تنادي

    تسلمين على الطرح الرائع
     
  4. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    موضوع أكثر من رائع

    وان كانت الاجابات الوافية لن تأتيك مني ( عن مجتمع البنات وواقعهن)

    المفروض شئ والواقع شئ آخر


    بتكلم عن جزئية فقط

    بلهجة عامة ما دون الحلق الا اليدين

    موضوع شائك وصعب الحكم عليه من موقف

    ولكن اخر الطب الكي

    الدفاع عن النفس مطلب ومشروع
    ولكن في اضيق الحدود حينما يضطر اليه الشخص ولا يوجد من ينصفه يعني ليس ابتداء ولكن دفاعا
    اذا لم يوجد من يأخذ الحق وينصر المظلوم والظالم بنفس الوقت

    لا ندعو لشريعة الغاب
    وبالنسبة للطلاب كم من عواقب وخيمة وقتل اتت من مزح
    من مستصغر الشرر تكون النهاية المؤلمة


    اما ماجاء بموضوعك الضرب والمشاجرة لاثبات الذات ووضع الهيبة فقمة السخافة من يطلب هيبته بطولة يده




     
  5. رَذَاذ

    رَذَاذ مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,506
    0
    36
    ‏2010-01-27
    ارشادية
    الله يسعدك يا ليالي في مدارسنا البنات مسترجلات

    كل واحده نعومة وحلوه وراها ( قروب ) يدافع عنها ويا ويل اللي يقرب منها

    وأنا أعاني جدا من هذا الأمر ..

    وأغلب ردود الأمهات ( مسكينة عايشه مع أخوانها بالبيت ) وصارت زيهم ..

    وعا فكره عندي طالبه تقول لي أختها أنها تجلس مع زملاء أخوها وتخرج معاهم أهلها

    مخلينها زي الولد بالبيت واسمها بالبيت ( عادل ) والبنت في أول ثانوي ..

    لأن البنت قصيره وجسمها صغير أعطوها حرية مطلقة للأسف خطأ ..

    إذا كان هذه حال البيوت كيف راح تكون المدارس :(
     
  6. أبو لمى الغامدي

    أبو لمى الغامدي موقوف موقوف

    11,989
    0
    0
    ‏2009-10-08
    عين ساهره
    احسن خلو البنت تضارب وتهاوش وش عليكم
    والله ماناقص الا البنت تداوم بجطله ولا تداوم بسكين غداره
    اللهم اهد بنات وشباب المسلمين
    انا اللي مو داخل مزاجي كيف بنت (بووووويه)
    وش تبي الله يعلن حيها

    قلة ادب بجد
    مسويه(؟؟؟؟؟؟؟؟؟) على غفله
     
  7. خ ـــيـــال

    خ ـــيـــال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    409
    0
    0
    ‏2009-05-06
    معلم
    تسلمين على الطرح الرائع
     
  8. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    اخواني اعتذر عن تأخري في الرد ..ولكن هذا هو الحاصل ..وفي هذا الزمن زاد الحال خاصة التطاول على المعلمات ..شقاوة البنات دائماً معروفه وتكون بحدود اما الأن فحدث ولا حرج اما بالنسبه للطلبه فأصبح الضرب من حقوق الطلبه الله المستعان
    ام محمد وليان الله يخليلك بناتك ويصلحهم مشكوره عالتواجد
    الشامخ ..اضفت للموضوع اهميه بردك ..لكن ياخوي مشكله هالمراهقين .الضرب عندهم هيبه ورفعة شأن ..اشكر تواجدك
    مسك ..ياويل قلبي انا من المسترجلات ,,والله اغبى منهم مافي وعندهم تقليد اعمى بشكل موطبيعي لا تغرك الهمجيه اللي هم فيها ..وإذا الأهل وافقوهم فهذه مصيبه اعظم ..اشكر تواجدك
    ابولمى ..البويه شئ موجود لا تستغرب ..الله لا يبارك بالفضائيات ..وتربيةالأهل والتقليد وقلة الأدب اللي خلت هذا وقع نعايشه .اشكر تواجدك
     
  9. ريناد&

    ريناد& تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    366
    0
    0
    ‏2010-01-10
    في رجا خير
    عوااافي طرح رائع

    دمت بخير
     
  10. خالد المدني

    خالد المدني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    299
    0
    0
    ‏2010-06-18
    معلم
    تعقيب

    أخت ليال 00أنا متأسف على كثرة التعقيب ولكن مواضيعك تلفت نظري
    وكلامي أوجهه للكل عن طبيعة التعليم ومشاكل الطلاب
    وأقول: تأقلموا مع طبيعة المهنة ولاتكونوا حساسين أكثر من اللازم
    ترى شقاوة الطلاب حلوة بمقدار ولايظهر على محياكم الانزعاج منهم
    بل كونوا متماسكين أمامهم لأنكم ستفرضون إحترامكم عليهم ولكن لاتتعجلوا النتائج
    وبناءا على خبرتي أعطيكم خطوات جميلة في التعامل مع الطلاب
    1- لابد أن تكون لديك شعرة معاوية
    2-إحذر أن يظهر على وجهك التأثرمن استفزاز الطلاب
    3-طنش ما تسمع إذا لم يكن ظاهر وتظاهر بأنك لم تسمع شيء
    4-لاتكن متكررا في إسلوبك وكلماتك وزيك لتتجنب قدر أكبر من سخرية الطلاب
    5-لابد أن يرى منك الطلاب القسوة قبل اللين خاصة إذا كنت مستجدا في المدرسة
    6- سجل المتابعة وما أدراكم ما سجل المتابعة فهو العصى السحرية ونصف هيبة المعلم
    7- إحرصوا على الكرم والتبسم في وجوه الطلاب خارج الفصل
    8-احرصوا على النصيحة الإنفرادية خارج الفصل
    9- العدل ثم العدل ثم العدل
    10-الاجتهاد في العمل
    وختاما أرجوا منكم الإضافة لما فاتني وتقبلوامني تحية طيبه
     
  11. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    اهلاً اخوي خالد ويامرحبا فيك ..بالعكس خذ راختك ..وكلامك في هذا الموضوع على عيني وراسي ومافيه عندي اختلاف معك ..
    ..الإختلاف ..في كون الوضع تعدي الحدود الطبيعيه ..
    نحن كنا طلبه في يوم من الأيام لم نصل للحد الذي وصلو اليه ..
    كون معلمه تنضرب ..او طالبه تتعدى على زميلتها بالضرب ..هل هذا في نظرك امر طبيعي
    ادبنا ديننا وقدوتنا رسولنا الكريم ..
    قم للمعلم وفه التبجيلا............
    اين ذلك من الوضع الحالي ..وصل بهم الحال إلي اطلاق رصاص على سيارة المدير
    لماذا تأديباً له ..ضربو معلم عند خروجه من المدرسه ..هل هذا طبيعي ..
    اوضاع شاذه وان لم تقوم سوف يزداد الحال..
    وكثير من المواضيع التي وصل اليها الطلبه والطالبات ..ولو تحدثنا عنها لوجدناً الخروج عن المألوف شئ واضح ..
     
  12. خالد المدني

    خالد المدني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    299
    0
    0
    ‏2010-06-18
    معلم
    ليس لنا إلا الصبر
    فالسبب الحقيقي لهذه المشكلة
    والخطوة الأولى لإصلاح الوضع
    لايجرؤ أحد على ذكره
    وإني في قرارة نفسي إذا سمعت من يذكر غير ذلك السبب وغير تلك الحلول أتذكر المثل الذي يقول
    [frame="1 80"]أردت عمرا وأراد الله خارجه[/frame]