اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

قصتي مع الوظيفة أرجو من الجميع قراءتها هام جدا

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة إلى متى..., بتاريخ ‏2010-06-20.

1. إلى متى...

إلى متى... تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

2
    0
    0
    ‏2010-06-19
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أمس نزلت الموضوع حقي في ملتقى حقوق وشؤون المعلمين والمعلمات وانتظرت موافقة الادارة آخر شي لقيت موضوعي موجود كرد في أحد المواضيع ( كيف ماأدري ؟؟!!)

كيف حالكم جميعا .............................؟؟ :)

سأبدأ من دون مقدمات ........................................

أنا بنت سعودية من عائلة كريمة درست مثل أي بنت في عمري
    واجتهدت في دراستي ونلت حسب مجهودي نسبة جيدة جدا ومعي
    بكالوريوس بالاضافة الى بعض الشهادات الأخرى ...
    بعد هذا التعب أردت أن أحصد ثمار تعبي فسجلت في الديوان وطبعا
    وأنا فاقدة الأمل تماما في الوظيفة لأنني صدمت باأن طالبات ذات نسب عالية
    جلسن في البيوت سنتين وثلاث وأكثر..........:36_1_50[1]:
    قلت سأجرب حظي في المدارس الخاصة وبدأت رحلتي في وضع اسمي في
    كل المدارس الخاصة في مدينتي لم أترك مدرسة ولا روضة تعتب علي
    وجلست أنتظر وكم كانت فرحتي كبيرة لأنني لم أنتظر طويلا فاتصلت علي سكرتيرة من احدى المدارس التي سجلت بهاوقالت لي انتي فلانة قلت ايه نعم قالت تعالي سوي مقابلة ............
    وجيت وسويت المقابلة واعجبت فيني المديرة وكل شي تمام وبديت أداوم...
    الى هنا كل شي حلو ............. ثم بدأت الصدمات تتوالى الي !!؟؟!! :36_1_25[1]:
    أول صدمة لما سألت عن الراتب قلت كم الراتب قالوا 1500 ؟؟؟؟!!!!!!!
    شدعوة لو اني سواق راتبي مو كذا الحين مربية أجيال ومدرسة ونص يومي برا البيت وهذا آخر التعب وش بيكفي أساعد فيه أهلي ولا أقضي حوائجي كأنثى ولا وش بالضبط..............
    قلت يالله يابنت الحلال الحمدلله احسن من بلاش ..............
    ثاني صدمة قالو بنخصم 150 تأمينات قلت الشكوى لله اخصموها
    ثالث صدمة لما استفسرت هل في سواق لو بسعر رمزي يودي لهالمدرسة
    قالو لا انتي دبري سواق ................!! :36_1_46[1]:
    ورحت وسألت عن سواق طلع أرخص سواق يودي 200 ريال شهريا
    وأزيدكم من الشعر بيت حتى رواتب عطلة مافيه حتى عطلة العيد يخصمون من الراتب وعطلة ..

هنا أنا بققت عيوني @@ قلت شدعوة شبقا من هالرويتب اهئ اهئ ....!! :36_1_4[1]:
    بعدين شاورت نفسي قلت يابنت الحلال انتي طلابة خبرة يالله اخذلي خبرة
    سنتين ويوظفوني الوزارة ..................... && !!
    وبدأت المعاناة <<< ترا هالكلمة قلتها من قلبي معاااااااااناة لأقصى حد...
    يكرفون المعلمة كرررررررررررف..........
    المعلمة الحكومية اللي راتبها عالي ماسوو فيها كذا
    من اجي نستلم مناوبه الساعة سبع مناوبة الفرص (( فرصتين )) مناوبة
    أخر الدوام وكل معلمة نصابها شي فوق الطاقة من اداوم الى ان يخلص الدوام حصص ورا بعض مافي راحة واذا عندك يوم حصة فاضية خلوها احتياط اهئ اهئ اهئ :36_1_4[1]: <<< اعذروني تذكرت تلك الأيام الكسيفة ...
    غير هذا كله ياليت بس تدرسين مواد تخصصك لا ويعطوني مواد
    ثانية مالها علاقة بتخصصي وكل مادة من هالمواد مطلوب عليها وسائل واذا اشتكيت وقلت من وين الراتب قليل ومايغطي
    ترد علي الناظرة انتي يعني اللي غير كل المعلمات كذا وهذا راح

يأثر على وظيفتك عندنا آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه بس ..

فوق هذا كله تكلمك الناظرة من طرف خشمها وكله تطلب وسائل وهدايا للبنات ....
    على فكرة شفتوا باقي الرويتب يروح على الوسائل والهدايا حق الطالبات..
    فوق هذا وهذا تجيك ولية أمر طالبة توريكي نجوم القايلة من كثر القرقة
    تقولين شغالة عند بنتها مو معلمة وبعض من كل الكلام اللي سمعته من أولياء أمور الطالبات ::
    شوفي لو سمحتي بنتي ماتقدر تشتري بالفرصة لوحدها أبي أي وحدة في المعلمات توقف معاها وتفكلها عصيرها والشوكلت حقها ..........
    لو سمحتي بنتي تبي كل يوم تغير مكانها تعرفين طفل ويمل ....
    لو سمحتي بنتي تقول طالعتني الأبلة بنص عين !!!!!
    لو سمحتي اذا تقدرين بين الحصص تعملي لها تقوية وتساعدينها في الواجب ؟؟
    المهم كنت أرد البيت وشغلي كله معاي يعني شغل بالمدرسة وشغل بالبيت والتحاضير لازم تكون طباعة والله ياناس كنت ارجع للبيت مكتئبة صؤت انطوائية وبس أبكي من ضغط المدرسة علي ضعفت صرت هيكل عظمي أبوي قالي يابنت الحلال ماتسوى عليك هالوظيفة استقيلي وكرامتك عندي أبدا من كل شي .................
    واستقلت .....................
    وقعدت فترة وطبعا انتم تعرفون الغلا اللي صاير ومتطلبات الحياة كثيرة وأبوي على قد حاله مارضيت اشوف ابوي على هالحال واسكت وبعدين بدأت قصتي مع وظيفة جديدة في دولة خليجية مجاورة وهي أساس موضوعي هذا
    طبعا بعد التعب والمراجعات الطويلة والتي استغرقت شهرين من التعب
    ومن وزارة التربية في تلك الدولة الى السفارة الى الملحق الثقافي الى الجنائية :36_1_31[1]:
    الى المستشفيات تقريبا 3 مستشفيات تحاليل واشعات وتبصيم الى وزارة الخارجية الى الى الى الى اخره المهم ابوي تعب معاي تعب ماينساه ولا راح انساه انا بعد وطبعا في نص مراجعتنا يأست وتعبت وكنت بتراجع بس كسر خاطري ابوي اللي تعب معي وقررت اكمل المهم خلصت الاجراءات وتوظفت في منطقة بعيدة داخل تلك الدولة وسكنت مدينة سعودية قريبة من هذه الدولة الخليجية وطبعا وجدت الآلاف من الفتيات السعوديات في هذه المدينة يسافرن
    كل يوم الى الدولة الخليجية مسافة 150 الى 250 كيلو متر واكثر وطبعا غير تعب الجوازات التي تفصل بيننا وبين الدولة الخليجية وطبعا كل يوم ننزل التطبيق نطبق جوازاتنا مرتين في الروحة ومرتين في الرجعة.....
    المهم بدأت أداوم مع سائق سعودي انا ومجموعة من الفتيات السعوديات
    نترك اهلنا وابناءنا ونقطع هذه المسافات من دولة الى اخرى طلبا للرزق
    فبدأت العمل في مدرستي
    لقد كانت مدرستنا فيها بعض المعلمات هداهنا الله يعاملننا وكأننا لاشئ هذا غير الاستهزاء والكلام الجارح مثل السكاكين علينا حنا السعوديات بالذات وهاذي بعض التعليقات المرة واللي احرجتني وذرفت الدموع على وسادتي ليلا حرقة على نفسي (( معقولة انتي سعودية ليش متوظفة هني معقولة السعودية مافي وظايف.--- الله يعينج مايسوى عليج هالمشوار كل يوم اللحين السعودية شكبرها مافي وظايف حق بناتهم --- وي صايرة السعودية مثل مصر ترسل بناتها يشتغلون برا -- وي الحمدلله اني من هالديرة عازتني ورازتني ومو مخليتني احتاج حق احد )) :36_1_28[1]::36_1_46[1]::36_1_4[1]::36_1_4[1]:
    ترا هالتعليقات اللي حطيتها لكم نقطة في بحر الكلام الجارح اللي نسمعه احنا السعوديات وكل يوم نشكي حق بعض ونبكي وماندري الى متى حالتنا كذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كانت ايضا هناك بعض الوافدات من جنسيات عربية وهندية وكانت بعض المواطنات يعاملنا هؤلاء الجنسيات وكأنهن خدم ............
    ثم بدأن يعاملننا نفس المعاملة من النظرة الدونية صراحة تعبنا نفسيا وجسديا
    وعقليا وروحيا تعبنا تعبنا تعبنا لا أبالغ اذا قلت اننا كل يوم نذرف الدموع حسرة على أنفسنا نحن من دولة افتخر بانتمائي لها ذات تاريخ عظيم وأغنى من الدولة التي توظفنا فيها ونعامل بهذه الطريقة السيئة جدا .............
    لاتقولو لي اتركي الوظيفة ياناس ظروفنا صعبة ووظايف هنا مافي شنسوي شنسوي شنسوووووووووي ....................................؟؟
    اقسم انه حضر لي موجه يشتغل بهالدولة اللي انا متوظفة فيها وهو من جنسية عربية وحضر حصتي امتدح حصتي وقدرتي العملية وتعاملي مع الطالبات رغم الضغط الكبير في الجداول والتعب الملقى على عاتقنا نحن السعوديات وقال لماذا تعملن هنا اذا كانت معدلاتكم في الجامعة رائعة ومستوياتكم في العمل رائعة ودولتكم مستواها المادي رائع ماذا تفعلنا هنا ....................!!
    سؤال بالفعل لم أستطع الرد عليه ...................

فهل عندكم اجابة ...........................؟!

2. باحث

باحث تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

107
    0
    0
    ‏2008-05-25
    معلم
    الله يصلح حالك ويفرج كربتك
    أنت إنموذج من الألوف من بنات بلدي الاتي يعانين من الظلم والذل ونصيحتي لك أن تعيشي مكرمة معززة عند أهلك أفضل من الجري وراء بضعا من الريالات وما يعتريها من إهانة وتعب جسدي ونفسي ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب

3. لورنس1

لورنس1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

743
    0
    0
    ‏2009-02-14
    معلم
    كم يعطونك راتب ... في الدولة الشقيقة المجاورة ...

4. الزعيم 20

الزعيم 20 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

135
    0
    0
    ‏2009-10-21
    والله لقد أحزنتني قصتك ياأُخيّه

فعلاً معااااااناااااة مابعدها معاااناااة

ولكن " فإنّ مع العسر يسرا * إنّ مع العسر يسرا " .

فلعلها نهاية النفق المظلم وتبصرين النور .

تفاءلي وكوني صبورة وقوية .

وفقك الله ويسر أمرك .

5. ابو عمار 20

ابو عمار 20 تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

1,057
    0
    36
    ‏2009-01-17
    معلم فاقد حقوقه
    اصبروا وصابروا واتقوا الله

6. تيتشرمبدع

تيتشرمبدع تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

296
    0
    0
    ‏2009-08-23
    معلم
    كان الله في عونك ولقد عشت مثل ظروفك تقريباً حينما عملت في مؤسسة للصحافة في الكويت وكنت أتردد من حفر الباطن الى الكويت بصفة يومية والله ما تسوووووووووووووووووى ،،،،،،،،، طبعاً نظرة دونية من قبل الاخوان الكويتيين + مشاوير + الحفر ما يسوى ولكن البيوت في الكويت ناااااااااااااااااااااار والعيشة فيها مكلفة أصبري ووكلي أمرك لله والله لن تندمي

دعاء من أصابته مصيبة

ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول كما أمره الله أنا لله وأنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها إلا أخلف الله له خيراً منها

(رواه مسلم632/2)

دعاء الهم والحزن

ما أصاب عبداُ هم و لا حزن فقال : اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي " . إلا أذهب الله حزنه وهمه وأبدله مكانه

فرحاً

رواه أحمد وصححها لألباني.لكلم الطيب ص74

اللهم إني أعوذ بك من الهم والخزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ". كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من هذا الدعاء

7. ـ جازي ـ

ـ جازي ـ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

37
    0
    0
    ‏2008-09-08
    معلم
    ولله لقد احزنتني قصتكي
    فاسال لله الذي لا يعجزه شي ان يفرج عليك وعلى كل مسلم مسلمه كربهم
    و لكن عتبي على الدوله الي تخلى الناس ياخذونا شماتا على الرايحه و الجايه
    حسبي لله ونعم الوكيل

8. a TeaCher

a TeaCher تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

151
    0
    0
    ‏2010-06-18
    Junior student
    مرحبـآ ..

قصتج تقطع القلب ، يعني " الى متى " اقولها بكل أسى .. هيه اذا السعودية اللي هسه من اغنى دول العالم امتلاكا للنفط ما تقدر توظف هيج نماذج مثابرة لعد بقية الدول شلووون ؟؟؟

حبيبتي ، لا تفكرين تتركين الوظيفة بعد كل التعب اللي مريتي بيه انتي والوآلد، استمري عليها وصبري على هالظروف .. ومثل ما ردو الاخوان : الصبر الصبر ويجي الفرج من الله من حيث لا تعلمين !

وبالنسبة للنظرات الدونية الج ، هاي اعتبريها دافع ولا تعطيهن بال ، والله يا عزيزتي انا ما احجي من فراغ مع انه انا مو موظفة بس عشت اللي تحجين عليه كله كطالبة. وكلما اشتد عليج الحال صبري نفسج واطلعي على عن قصص الناجحين بالعالم وشوفي شلون بداياتهم تعيسة ومحطمة .. بس طلعوا منها وهم الرابح الأكبر ..

الله يوفقج عزيزتي ، وانشالله كوله اللي جاي تسويه بميزان حسناتج .

9. رَذَاذ

رَذَاذ مراقبة عامة مراقبة عامة

7,506
    0
    36
    ‏2010-01-27
    ارشادية
    لا حول ولا قوة إلا بالله :(