اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تبرئة المديرة ومدير التعليم يقرّ بسوء تصرف المعلمة والفراشة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-06-20.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    تبرئة المديرة ومدير التعليم يقرّ بسوء تصرف المعلمة والفراشة

    فراشة جازان لطالبة المتوسطة: "أبعدي سروالك عشان يقتنعوا"

    [​IMG]
    عبدالله البرقاوي- سبق- متابعة: كشفت التحقيقات المبدئية التي أجرتها إدارة التربية والتعليم لتعليم البنات في جازان ممثلة في وحدة المتابعة النسائية صحة خلع بعض الملابس الداخلية لـ"طالبة المرحلة المتوسطة" داخل دورات مياه المدرسة وعرض "سروالها" على المعلمة والطالبات.

    وقال الأستاذ عبدالعزيز المهداوي مدير تعليم البنات في جازان إنه من خلال التحقيقات الأولية لم يثبت حتى الآن تعرية الطالبة بالمفهوم الذي ورد في الشكوى، مشيراً إلى أنه تم رصد سوء تصرف من المعلمة والفراشة، حيث قامت المعلمة بتفتيش الطالبات في الصف وطلبت من الفراشة تفتيش الطالبة في موقع آخر"، مؤكداً أنه سيتم إتخاذ جميع الإجراءات بعد إكتمال التحقيقات التي تعذر إكمالها بسبب بدء الاختبارات والخوف من التأثير على الطالبات.


    من جهتها علمت "سبق" أن تقارير التحقيقات برأت مديرة المدرسة من القضية لعدم إبلاغها من طرف المعلمة والفراشة، فيما تأكد أن المعلمة وجهت الفراشة بتفتيش الملابس الداخلية للطالبة داخل دورات المياه، ومن جانبها نفت الفراشة خلال مجريات التحقيق قيامها بخلع ملابس الطالبة، مشيرة إلى أن الطالبة قامت بخلع سروالها بنفسها وكانت "معصّبة" على حد تعبيرها.


    واعترفت الفراشة بحمل سروال الطالبة وعرضه على المعلمة والطالبات، فيما كشفت التحقيقات عن شهادة إحدى المعلمات التي كانت قريبة من الحمام بقولها سمعت الفراشة تقول للطالبة "أبعديه عشان يقتنعوا" وكانت الطالبة تبكي.


    وكشفت التحقيقات أيضاً عن العثور على ثلاثة أجهزة تتضمن صوراً للطالبات بعضهن مع بعض دون وجود صور للمعلمات بداخلها.


    كما إتضح أن بداية التفتيش كانت عند اعتراف الطالبات بوجود عدد من أجهزة التصوير داخل الفصل.


    وتلخص التقرير المبدئي للتحقيقات في القضية في عدة نقاط أبرزها العثور على أجهزةmp3 في حوزة الطالبات والعثور على صور للطالبات في الأجهزة إضافة إلى إبلاغ الطالبات للمعلمة بأن بعض الطالبات يخفين الأجهزة داخل ملابسهن الداخلية.


    وتضمن التقرير التأكيد على توجيه المعلمة للفراشة بتفتيش الطالبات وعدم معرفة مديرة المدرسة بالأمر لعدم إبلاغها من قبل المعلمة والفراشة.


    وجاء في التقرير أن الفراشة نفت خلع الملابس بأكملها من الطالبة، مشيرة إلى أن الطالبة قامت بخلع سروالها فقط وتسليمه لها وهي بدورها سلمته للمعلمة.


    وأكد التقرير أنه لا توجد هناك أدلة قطعية أو شهود يؤكدون خلع الملابس إضافة إلى أن المعلمة لم تقم بخلع ملابس الطالبة بل الفراشة من طلبت من الطالبة خلع ملابسها وقامت الطالبة بخلع سروالها فقط.


    وتعذر استكمال التحقيقات لرغبة أولياء الأمور في أن يكون ذلك بعد الاختبارات حتى لا يؤثر على الطالبات.


    الجدير بالذكر أن والد الطالبة صعّد القضية ورفع شكاوى لعدة جهات منها حقوق الإنسان وإدارة التعليم متهماً المعلمة والفراشة بتعرية ابنته داخل دورات المياه للبحث عن جهاز تصوير رغم عدم حمل ابنته لأي جهاز.


    يشار إلى أن "سبق" انفردت بمتابعة القضية قبل أن تتناقلها بعض الصحف.