اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«التربية» تمنع المسؤولات التربويات تقييم موظفاتهن الأعلى مرتبة منهن

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-06-28.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    صحيفة الاقتصادية

    http://www.aleqt.com/2010/06/28/article_412522.html


    «التربية» تمنع المسؤولات التربويات تقييم موظفاتهن الأعلى مرتبة منهن
    <H1>مويضي المطيري من الدمام

    </H1>منعت وزارة التربية والتعليم المسؤولات التربويات والإداريات من إعداد تقويم الأداء الوظيفي للموظفات اللاتي يعملن تحت إدارتهن في حال كن أقل مرتبة.
    وأوضحت منيرة الجلعود نائبة رئيسة لجنة تقويم الأداء الوظيفي للإدارات النسائية في إدارة التربية والتعليم للبنات في المنطقة الشرقية، أنه لا يحق للرئيس المباشر إعداد التقويم عن الموظف في حالة كون الرئيس المباشر في مرتبة أقل من مرتبة الموظف، وإنما يعد التقويم من قبل الرئيس الأعلى، ولا مانع من الأخذ برأي الرئيس المباشر لكن دون السماح له بإعطاء التقويم بحسب ما قررته وزارة التربية والتعليم.
    وقالت خلال اجتماع لجنة "حوسبة تقويم الأداء الوظيفي للإدارات النسائية" الذي عقد أمس بقاعة الاجتماعات في إدارة الشؤون التعليمية في الدمام, أن وزارة التربية تمنع الرئيس المباشر من إعداد تقويم الأداء الوظيفي للموظف حال كون الرئيس في مرتبة دون الموظف، وهذا ما سيتم تطبيقه على القطاعات النسائية في التعليم بكافة قطاعاتها الإدارية والتعليمية.
    وبينت أنه من الأخطاء التي ترتكب إطلاع الموظف على تقويم الأداء الوظيفي الخاص به بعد اعتماده بصفة نهائية، مؤكدة أن هذا لا يخدم العملية التعليمية؛ حيث إن الغرض من إطلاع الموظف على تقويم أدائه الوظيفي هو إحاطته أولا بوجهة نظر المسؤولين حول أدائه، وسلوكه، وجوانب القوة أو القصور؛ فأحد أهداف تقويم الأداء الارتقاء بأداء الموظف.
    وأكدت الجلعود أهمية الحفاظ على حق الموظف بإعطائه الدرجة التي يستحقها.