اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تأمين صحي وتخفيضات وإعفاءات للمتقاعدين

الموضوع في 'الملتقى الإســلامي' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-06-28.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG] مباشرالعربية-

    كشف المدير التنفيذي لجمعية المتقاعدين في المملكة المكلف بداح القحطاني، عزم الجمعية تنفيذ عدد من المشاريع المستقبلية للمتقاعدين، من ضمنها حصولهم على تأمين صحي مجاني لهم ولأسرهم، وإعطائهم علاوة سنوية، وتخفيضات على تذاكر ووسائل النقل سواء في الطائرات أو القطارات، وكذلك إعفائهم من الرسوم التي تستوفيها الدولة عند استخراج التأشيرات أو الإقامات أو الجوازات، وعمل مكاتب أو نوافذ خاصة بهم في الإدارات والقطاعات الحكومية الخدمية مثل الأحوال المدنية والجوازات ومكاتب العمل والبلديات.
    وبين أن الجمعية حققت إنجازات كبرى منذ تأسيسها لخدمة قرابة خمسة آلاف متقاعد ومتقاعدة ممن سجلوا فيها وفروعها المنتشرة بالمملكة.
    وأوضح القحطاني أن وضع المتقاعدين حاليا جيد، حيث تسعى الجمعية لتقديم الخدمات التي تحقق لهم الرفاهية.
    ولفت إلى أنهم لا توجد لديهم إحصاءات دقيقة بعدد المعلمين المتقاعدين المسجلين في الجمعية: «ولكن هناك خطة لتطوير الموقع الإلكتروني الذي سيتيح معرفة جميع تخصصات المتقاعدين ومهنهم السابقة».
    وعزا القحطاني تأخير إنشاء أندية المتقاعدين إلى عدم وجود الأراضي المناسبة والتمويل المالي.
    وأكد أنه بالإمكان الاستفادة من المعلمين المتقاعدين للعمل كمستشارين في وزارة التربية والتعليم، أو إدارات التربية والتعليم في مناطق المملكة ومحافظاتها.
    وشدد القحطاني على حرص الجمعية على رعاية أسر المتقاعدين بعد وفاة المتقاعد، وذلك ضمن برامجها وخططها.
    وطالب وسائل الإعلام بإيصال صوت الجمعية إلى المواطنين المتقاعدين في جميع أنحاء المملكة، وتعريفهم بوجود جمعية وطنية تسعى إلى خدمتهم.