اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

حوار بعقلانيه====(بين معلم ومعلمه )

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم 30, بتاريخ ‏2010-07-04.

1. معلم 30

معلم 30 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

15
    0
    0
    ‏2010-01-13
    معلم
    [overline]
    اخي المعلم ====اختي المعلمه === ستطرح هنا عدة قضايا بين المعلمه التي تمثل المرأه المتعلمه والمعلم الذي يمثل الرجل المتعلم ===== فسأطرح اول القضايا التي تتحتاج الى الاجابه ===
    يقول المعلم للمعلمه === لماذا تترك المعلمة عملها الرئيسي وهو بيتها وتربية ابنائها وتسند ذلك (للشغالات) وتطالب بعمل تترك فيها زوجها وابنائها وتتغرب في اماكن قد تتعرض للخطر==== فسوف تتعذرين بان الحاجة دعت لذلك ،هل جميع بناتنا في حاجه == متى تتفرغين لزوجك المحسوبة عليه زوجه اذا وصلتي لعمر الستين فقد يكون هو المتفرغ للذهاب بك للمستشفيات ==:36_1_1[1]:= طرح هذه المواضيع لا يعني بالضروره انها تمثل رأي الكاتب
    [/overline]

2. واضح!

واضح! تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

422
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    قد يكون التقاعد المبكر هو الحل للمرأة بنصف الراتب بعد عشرين سنة
    بس المشكلة الي يالله يالله تمشي وحالتها حالة ولازالت على راس العمل

3. صباالاقحوان

صباالاقحوان تربوي عضو ملتقى المعلمين

409
    0
    16
    ‏2010-06-03
    مديره مدرسه
    طرح موفق اخوي وهذا الكلام الصحيح وحنا الان نناضل لننال سنوات الخدمه لنتقاعد
    نعم ازواجنا لهم حقوق علينا ومهمله حد الانصراف الكامل عن حياته والحياه المشتركه
    اولادنا لهم حقوق علينا نذهب الى المدارس ونتركهم عند الخادمات وندرس وقلوبنا
    مشغوله بهم ماحدث بهم ماذا تفعل بهم الخادمه الان
    اقسم بالله العظيم مااحد يحس بماتعانيه المعلمه التي تعمل الا هي
    والا منذ زمن بعيد والكل يطالب بتقنين وتقليص سنوات العمل
    ولا نريدها 20 عاما هذه سنسن طويله جدا جدا على المرأه
    15 سنه وبنصف الراتب او 3ارباعه والله العظيم كافيه ومريحه
    ليتنا نعلنها من هنا صرخه للقائمين على الوظائف وتدرجاتها في ديوان الخدمه المدنيه
    نريدها فقط (خمسه عشره سنه وبثلاث ارباع الراتب)
    شكرا اخي الكريم على هذا الطرح وملامسة همومنا

4. واضح!

422
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم

بس أختي صبا تقدرين تتقاعدين بنصف الراتب بعد عشرين سنة وبلاش طمع على الاقل المرأة

ماعندها التزامات مثل الرجل فنقص الراتب لا يؤثر عليها لأن راتبها لها فقط :gbo2:

5. صباالاقحوان

409
    0
    16
    ‏2010-06-03
    مديره مدرسه
    عشرين سنه طويله جدا على المعلمه اخوي واضح وانا واضحه جدا بكلامي
    لان المعلمات حجتهن انهن مايتقاعدن عشان يوصلن للسقف الاعلى لمايتقاضينه في نهاية الخدمه
    خلاص مايهم خلهم يعطونهن 3ارباع الراتب ويتقاعدن على 15سنه
    ومن قال لك ان المعلمه ماهي مسئوله ؟
    واضح خلينا واضحين المعلمه بهالوقت هي القائمه بالبيت اما الزوج الموظف فوالله مجرد
    ماتكون زوجته موظفه انه يرفع يده عن كل شيئ بالبيت ولاتقولي وتزيد التفلسف
    ترانا( عيال قريه كلن يعرف اخيه)
    نعرف كل شيئ عن رجالنا الله يطول بعمارهم على طاعته
    اما ان المعلمه الموظفه راتبها لها فاقول لا والف لا واولهم بيتك انت ياواضح اذا
    عندك اخت او زوجه موظفه قل لا اله الله بس

6. واضح!

422
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    بيتي أنا قايم به ولا عندي موظفة ولله الحمد

أما قولك كلنا عيال قرية فهؤلاء عيال قريتي أزواج الموظفات لا دخل لهم برواتب زوجاتهم

ربما لدى قريتك مشاكل فلا تعمميها على غيرها :36_15_4[1]:

7. صباالاقحوان

409
    0
    16
    ‏2010-06-03
    مديره مدرسه
    اذا مادام ماعندك موظفه كما تقول ولله الحمد اذا جدالك معي باطل
    بسبب انه ليس لديك خبره بهالموضوع اللي يقرؤون كلامي وعندهم موظفات
    هم اللي الان يحسسوا على روسهم ولديهم العلم اليقين
    والقريه (كل السعوديه) مو مكان عن مكان والشواهد موجوده مايحتاج ادله
    لكن وانا اخيتك دامك تناقش من غير تجربه اطلع منها انت وخلنا 0بحقوقنا المشتركه من الهامور الاكبر اللي ماكلنا حنا وعيال قريتنا ولا بعد غص فينا عساه للغصه امين

8. معلم 30

15
    0
    0
    ‏2010-01-13
    معلم
    مشكووووور على التفاعل بس لا تنسى ان ابن ادم خلق من طمع لاتقول حنا في زمن المال فقط ==== ولو جات احدى المعلمات وقالت ياخي حتى الرجال نصفهم لا يصلح حتى للتدريس هل تنكر ذلك ==== انا ماعندي مشكله براتب المرأه اللي تعمل رزقها والله يزيدها لو توصل 30 الف عسل على قلبي = لكن مايدمي القلوب عشرين سنه احدى قريباتي تنتظر كل عام وانا اقول في خاطري رددي ياليل ما اطولك
    [overline]اختي الكريمه كلامك يدل على رزانة عقلك لكن للاسف ليس الواقع انظري للمتحدثه باسم المعلمات في قناة العربيه عندما طرح تعيين معلمات بنصف راتب وتداوم فقط يومين او ثلاثه كانت تسمي ذلك بلي الذراع وعارضت هذه الفكره اهم شي نفسي طيب واخواتك اللي بالبيوت لا وظيفه ولا زوج ولا اولاد جاتهم العقد[/overline]

9. الرويس

الرويس مشرف سابق عضو مميز

1,082
    0
    36
    ‏2009-01-01
    معلم
    انا رأيي من رأي الأخت صبا الاقحوان
    15 سه وتقاعدبنصف الراتب

10. شذى الورد.

شذى الورد. عضوية تميز عضو مميز

7,469
    0
    0
    ‏2010-05-29
    معلمة
    موضوع قيم أخي معلم

قضية عمل المرأة تحتاج للكثير من الاهتمام والنظر لها بنظرة منصفه فوالله إنها أي المعلمة تظلم كثيراً في مجال عملها

سأكون منصفة في ردي

كون المرأة تعمل فهي مقصرة في جانب أو أكثر من جوانب حياتها سواء كانت متزوجه أو غير متزوجة

وكلنا أبناء مهنة ونعلم ماهي الواجبات التي نقوم بها خارج الدوام من تحضير وعمل وسائل وسجل الدرجات ووضع أسئلة وتصحيح اختبارات فتريه وغيرها الكثير من الأعباء

ربما يأتي أحدكم ويقول ولما لا تنهين عملك في المدرسه وجوابي هو متى ؟؟؟ أعطني الوقت إذا كنت أعمل 24 حصة وهناك حصتين النشاط والإشراف وحصص الإنتظار

والفزعه في كثير من الأوقات لزميلة متعبه وزميلة عندها ظروف و و و

متى أنهي بقية عملي ؟؟؟؟؟؟؟؟

جسد المرأة يختلف عن جسد الرجل فهو لديه قوة في التحمل أما هي فلا بالله عليكم كونوا منصفين

تعودون للمنزل بعد 5 حصص وانتم تنادون الراحة ولو تقوم قائمة البيت لا تهتمون فقط تبحثون عن الراحة

أما المعلمة في كثير من الأحيان حتى لا تستطيع تغيير ملابسها تركض مسرعة على المطبخ لتعد طعام الغداء ومن ثم يأتي دور الأطفال والعناية بهم وتنسى نفسها اوووووووووووووه حان وقت العشا

تعد الطعام وتطمئن على استعدادهم لليوم التالي وتنوم أطفالها كم الساعه الآن ؟؟؟؟؟؟؟ يأتي دور التحضير وأخوانه من الأعباء

وتنسى حتى نفسها والقليل فقط ماتنامه ناهيك عن مراحل الحمل والولادة وتربية الصغير والسهر عليه

وتقولون لما توكل أبنائها للخادمات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ربما بحثت عن قسط من الراحة لدقائق معدودة

ولسيت كل معلمة تلقي بفلذات أكبادها للخادمة أنا وكثير من زميلاتي لا نفعلها أطفالي في وقت عملي عند أمي والخادمة فقط للكنس والمسح وليست للتربية

نأتي للشق الثاني لمَ تعمل ؟؟؟ ولمَ تتشبث بالوظيفة ؟؟؟

العمل بحد ذاته ليس معضلة طالما حققت الكثير من الاستقرار لعائلتي وأقول لكم بشارة

الآن غالبية المعلمات ينتظرن التقاعد بفارغ الصبر نريد أن نتمتع بحياتنا ولأولادنا وأزواجنا علينا حق

وبيئة التعليم الآن لم تعود مشجعة لمواصلة الطريق أصبحت بيئة تهدر كرامة شاغليها وتهضم حقوقهم وتثقل كاهلهم بالأعباء حتى وقت المرض لا ترحمهم

ووالله ورب الكعبة وعن كثير من زميلاتي لو يجيز لنا النظام لنأتي بمن تحمل عنا نصف اعمالنا من الخريجات ونعطيهم نصف راوتبنا لنوافق ونكون لها من الشاكرين

هناك الكثيرات من الدماء الشابه التي تنتظر بارقة أمل للعمل وفي المقابل هناك معلمات كن معلمات لي في المرحلة المتوسطة والابتدائية ومازلن حتى الآن على رأس العمل

استغرب وجودهن وبصراحة واستغرب تشبثهن بالعمل بل أقصد بالراتب

لمَ لا يكون التقاعد المبكر 15 سنه واجباري 20 سنه ؟؟؟؟؟؟؟ ما المانع ؟؟؟؟؟؟؟

نريد ضخ دماء جديدة في التعليم ونقول لمعلماتنا بعد الـ 20 جزاكن الله كل خير

ويا أخي الكريم قلة ممن يعملن لأجل الترفيه عن النفس والكثييييييير من المعلمات من تعول أسرتها فهناك الاسرة الفقيرة

وهناك الأرمله والمطلقة ولديهن أطفال وأسر وهناك من تعول حتى زوجها الذي جارت عليه الدنيا وأقعدته

وهناك من تعمل كممول لزوجها مجبره ومكرهه على العمل وهناك من القصص مايبكي فلا تقول لماذا تخرج للعمل والله أن الحياة اصبحت قاسية وبالكاد تكفينا الراوتب

أسفة فقد أطلت في الرد وربما تكون لي عودة

أجمل تحية

11. أبو البسام

أبو البسام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

5
    0
    0
    ‏2010-05-19
    إذا كانت المعلمة تشارك زوجها في الدخل ( لأنه ليس معقولا أن راتبها لها لوحدها وراتب زوجها للكل ) فمن الواجب عليه أن يشاركها في متطلبات البيت الداخلية كتربية الأبناء والطبخ والنظافة

وأنا لست مع تقاعد 15 سنه
    لأن المعلمات يطالبن بالمساواة مع المعلمين ( وهذا هو الصحيح ) فإذا تحققت المساواة بإذن الله فكيف تكون سنوات الخدمة المطلوبة للتقاعد أقل من سنوات خدمة المعلم المطلوبة للتقاعد

الحقيقة من يفكر في التقاعد المبكر مثل الشمعة القصيرة صحيح أنها تعطينا من نورها إلا أنها لا تلبث أن تذوب وتنطفئ

وللجميع تحياتي

12. واضح!

422
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    ثلاث أرباع الراتب في 15 سنة ليه الطمع يكفيك نصف الراتب في عشرين سنة خصوصا أنك مرة

ومتزوجة وزوجك موظف :gbo2: ومع هذا تصرين تخدمين لين تطيح ضروسك وينحني

ظهرك ويبيض سواد راسك علشان فرق ثلاث الاف ريال :36_11_9[1]: في عشرين سنة بتستلمين

9000 ريال :36_1_1[1]:

13. صباالاقحوان

409
    0
    16
    ‏2010-06-03
    مديره مدرسه
    واضح وشفيك تراني جدا واضحه انا لو علي لو يعطوني 1500رياللاواجلس بالبيت ماعندي مشكله
    الدور والباقي على اللي متشبثات بالوظيفه رغم مضي حتى اكثر من 30سنه وهن على راس العمل
    وبصراحه عجبني رد معلمه ارجع وشوفه مناسب جدا
    بالنسبه للمساواه انا بالذات ماجبت خبرها خلهم بس يعطوني سنوات خدمتي والوجه من الوجه ابيض:)

14. واضح!

422
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    الله يرزق المعلمات لما يحبه ويرضاه أنا قاهرني الطمع فيهن

والله أعرف معلمات لهن فوق ال25 سنة وبخير ونعمة وعيالها توهم صغار وزوجها ماياخذ

منها ولا هللة بل يعطيها اذا احتاجت ومع هذا متشبثة بالوظيفة مدري وش تبي في دنياها :36_5_11[1]:

15. معلم 30

15
    0
    0
    ‏2010-01-13
    معلم
    رايك جميل === يعجبني الانسان الذي يحب الخير للناس كما يحبه لنفسه

كلامها واضح ياواضح هي تطالب بما تقول

كلامك يدل على انسانه قنوعه

اصابعك مو زي بعض

16. البند105

البند105 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

370
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلمه

الله اكبر هذ فلم هندي كيد بس القصه صنعت في المكسيك الحين خدمتها فوق العشرين وعيالها صغار هذي واحده .
    وزوجها ماياخذ منها ولا هلله بل ويعطيها هذي الطامه وينه ذا الزوج اباخلي زوجي واخذه .. اكيد مو سعودي او مليونير اما غير كذا فيحتاج فحص لحالته العقليه ....اعرف وحده راتب زوجها 18 ايام البند يعني كانت راتبها 4 وكان ياخذ راتبها على راتبه وهي تضحك ...بحجة تخرج من بيته الا ماتقابل عياله ....مسكينه حواء في مجتمعنا مظلومه من جميع الناس حسبنا الله ونعم الوكيل وياللي تتفلسفون اتحداكم ثم اتحداكم تكون زوجاتكم موظفات وماتاخذون رواتبهن او على الاقل ماتصارفونهن بحجة معها ماتحتاج وبلاش من الفلسفه ..
    اما الوظايف اللي بنص الراتب ليش بس على المعلمات يبون يطبقونه ...عشان ضعايف صح نسيت .
    والتقاعد المبكر من قال بيجينا 9000 لاصار الحين بعد 13 سنه خدمه تو وصل 9 كيف على العشرين بيوصل 18 بحسبه بسيطه بيوصل 13800 خلوها 14 يعني بيجينا 7 الاف والسبعه ماتكفي ازواجنا ولا اولادنا ولا مصاريفنا من اجار واقساط ومستشفيات وعاد من زين رواتب ازواجنا مياخذ المدرسات الا المقاريد اهل البنود والراتب اللي يجيب العافيه اقوووول اسكتوا بس .لاصار راتبه 1700 بالله كيف بيصارف بيت واولاد ومره احسبوها شوي وتعرفون ليش ذولاك العجايز ماارتاحن وتقاعدن . .... انتهى ربما تكون لي عوده ...وبالله عليكم خلونا في همنا اللي فينا كافينا .

17. واضح!

422
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    أول شي يا معلم الي خدمتها 25 سنة يعني عندها أطفال أعمارهم عشر سنوات وحولها يعني

لازال يحتاج أمه أما قولك مو سعودي أقولك لا سعودي بس العوايد تختلف فيه عوايل ما يستحون

يطلبون من زوجاتهم لأنه أخذ المرة بمهر أعلى من غيرها علشانها موظفة وصار الشي هذا

بزنس وليس علاقة عائلية وفيه عوائل تربوا على أنهم ما ياخذون من المرة شي :36_15_4[1]:

فلا تقيسي على نفسك أما قولك بخلي زوجي واخذه ما أقول ألا ياليت زوجك يشوف كلامك

18. تربية وتصفية

تربية وتصفية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

6
    0
    0
    ‏2009-07-01
    اكيد نبغى التقاعد المبكر بعد 15 سنة ولو بثلث الراتب 1/3 (الثلث اقل من النصف) للانتباه فقط!
    فعلا ابنائي وزوجي اهم من وظيفتي وهم احق بوقتي...
    واصبحت وظيفة التعليم الان لايطمع فيها الكثير بسبب مايلاقونه من اهانة وسلب حقوق.

19. علي البراهيم

علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    كلام في الصميم بارك الله فيك

20. باقي الامل موجود

باقي الامل موجود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

9
    0
    0
    ‏2010-07-06
    كلامك وسؤالك هذا لا جواب له في هذا العصر ( عصر السرعة والغلاء والطلبات التي لا تنتهي) تحسبنا مبسوطين والله لو علي اقعد في البيت معززة ومدللة بلا الكرف والشغل في البيت والمدرسة) لكن الكلام موجه لك الآن انا قعدت في البيت يا تري بتعطيني كل شهر اللي أتمناها ومن غير ليش ولماذا وين تودينها واسئلة ماااااااااااااتنتهي ...وعيالي والمدارس الزينة والا بتقول المدارس الحكومية شفيها...وأهلي والشغالة والسواق... بتوفري كل هذا خلك صريح
    بالعكس اذا طلبت شغالة بتقول وانتي شوظيفتك
    واذا طلبت سواق بتقول وين علي الله
    واذا طلبت هدايا لاخواتي والا لامي بتقول يالله مصاريفك وعيالك
    وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
    ببساطة لازم تتغيرون ( الرجال) علشان نتغيرر
    لكن برضه الحل انتو يا الرجــــــــــــــــــــــــــــــــــــال
    بالتفاهم والتبادل الوظيفي في البيت كل شيء له حل
    عصرنا هو الرجل والمرأة والمرأة والرجل

واخيرا...... في التدريس لو ما درسنا بناتكم مين يدرسهم نجيبلهم من بره محد يخاف علي بناتنا غيرنا
    واجوكم كفاية هالاسطوانة المشروخة وابحثو عن حلول
    يعني مثلا ليش ما تكون حضانة في كل مدرسة بدل الشغالات هذا حل وبسيط يبيله غرفة وحاضنات
    وكثير ممكن حله بالتعاون والحل الوسطي ودمتم