اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية .. لا "قياس" لخريجات معاهد المعلمات

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-07-04.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    التربية .. لا "قياس" لخريجات معاهد المعلمات [​IMG]
    عاجل - ( متابعات )

    نفت وزارة التربية والتعليم إخضاع 12600 خريجة من معاهد المعلمات لشرط اختبارات "قياس" ضمن إجراءات تعيينهن على الوظائف الإدارية التي أعلنت مؤخرا عن بدء استقبال طلبات التعيين عليها عبر الإدارات التعليمية.
    وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش أنه لا صحة لما ذكر حول إخضاع هؤلاء الخريجات لاختبارات القياس، موضحا أن مثل هذه الاختبارات تكون ضمن إجراءات الترشيح على الوظائف التعليمية فقط. وأشار إلى أن تعيين خريجات معاهد المعلمات سيكون على وظائف إدارية في قطاع تعليم البنات، وأن ترشيح أي خريجة لوظيفة إدارية لا يتطلب الخضوع لاختبارات مركز القياس الوطني، وأن تعيينهن سيتم عبر إكمال الإجراءات عن طريق إدارات التربية والتعليم التي تتبع لها كل خريجة.
    إلى ذلك، بدأت إدارات التربية والتعليم للبنات بمختلف محافظات ومناطق المملكة في استقبال 12600 خريجة معهد معلمات لتعبئة الاستمارات الخاصة بتعيينهن تمهيدا لتعيينهن بالتتابع على مدى 3 سنوات مقبلة وفق مكان الإقامة التي تتواجد بها كل خريجة.
    وكان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة صالح الحميدي، قد أصدر مطلع الأسبوع الماضي تعميما يقضي بضرورة مراجعة جميع الخريجات لإدارات التربية والتعليم التي تتبع لها مناطق إقامتهن، وتعبئة الاستمارات الخاصة بخريجات معاهد المعلمات خلال أسبوعين.
    وبحسب الوطن فإن اللجنة الثلاثية المكونة من وزارات التربية والخدمة المدنية والمالية أطلقت أعمالها منذ صدور قرار مجلس الوزراء القاضي بتعيين خريجات معاهد المعلمات على وظائف إدارية، وقامت بتحديد 4200 مقعد شاغر في مدارس البنات، وإدارات التربية والتعليم، وفرع البنات بديوان الوزارة للعام المقبل عبر استقبال طلبات تعيينهن عن طريق إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات.