اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إنطلق ورشة عمل آليات تقدير الأداء الوظيفي للمعلمين في المدينة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-07-06.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    [​IMG] طيبة اليوم - سامي المغامسي - المدينة المنورة:

    انطلقت أمس، فعاليات ورشة عمل (أساليب تقويم الأداء الوظيفي)، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم، وتستضيفها إدارة التربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة، بمشاركة مشرفي الإرشاد الطلابي في مختلف إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة، بهدف تطوير استمارة الأداء الوظيفي، ومدى واقعية شرح مفرداته.

    مدير عام التربية والتعليم في المدينة الدكتور تنيضيب بن عوادة الفايدي، أكد أهمية تطبيق الأداء الوظيفي وأساليبه عمليا وشدد على أهمية ارتباطه بالعلاوة السنوية للمعلمين.

    وأشار الفايدي، أن مدير المدرسة وفق أنظمة الخدمة المدنية، المسؤول الأول عن تقدير الأداء الوظيفي، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم تعتزم وضع الضوابط اللازمة للأداء الوظيفي، من خلال عقد ورش متخصصة ينعكس أثرها الإيجابي على جودة الأداء، وكفاءة العمل التربوي.

    من جانبه، أوضح باسم محمد الضبيعي مشرف التوجيه والإرشاد الطلابي في وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تحرص على تنظيم ورش عملية لتطوير برامجها وتقويم الأداء الوظيفي، الذي يعد من الأدوات المهمة في القياس، وتأتي مثل هذه الورشة لوضع مؤشرات قياسية لكل عنصر من عناصر الأداء الوظيفي.

    فعاليات ورشة العمل التي تستمر ثلاثة أيام، تشمل على عدة فعاليات من أهمها: وضع نظرة تطويرية لاستمارة الأداء الوظيفي، ومدى واقعية شرح مفرداته، ومناسبتها لعناصره والعلاقة بين آلية المتابعة الإشرافية لعمل الإرشاد المدرسي، وتقويم الأداء الوظيفي، والمصداقية في تقدير درجات الأداء والآثار المترتبة على ذلك، بالإضافة لطرح كل المقترحات التي من شأنها تطوير العمل التربوي