اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أحدهما "كهربائي" والثاني "سائق" خاص : وافدين غير مؤهلين يعملون بوظائف معلمين

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الطرفاوي, بتاريخ ‏2010-07-19.


  1. الطرفاوي

    الطرفاوي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    98
    0
    6
    ‏2009-04-05
    معلم
    [​IMG]
    متابعات - خبر :

    من المقرر أن يقدم احد المعلمين شكوى رسمية إلى إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة احتجاجا على شغل وافدين وظائف تعليمية بعد اكتشاف المعلم بأن الوافدين قدما إلى المملكة بأسماء مهن اخرى ولكن المدرسة قامت بالتعاقد مع احدهم بتدريس اللغة الانجليزية فيما تعاقدت مع الآخر بتدريس مادة الرياضيات.
    وقدم المعلم ضمن شكواه احتجاجا بوجود العديد من السعوديين بدون وظائف وتقدم مثل هذه المدارس بالتعاقد مع عمالة اجنبية ليست مؤهلة .
    من جهته أكد مدير التربية والتعليم بالمدينة المنورة الدكتور تنيضيب الفايدي في حالة ثبوت الشكوى فإن المدرسة ستغلق لأنها خالفت القوانين والأنظمة التعليمية فذلك تحايل وغش يستوجب العقاب".
     
  2. ميشوووو4

    ميشوووو4 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    493
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    وافدين بمهنة << كهربائى وسائق خاص >> يدرسان الطلاب الرياضيات واللغة الإنجليزية !! والتربية

    من المؤسف أن ينتظر الشاب السعودي فرصته للعمل في قطاع التعليم، في ظل وجود آخرين يحملون مهنا مختلفة ويشغلون وظائف تعليمية في مدارس المملكة»، عبارة أطلقها معلم سعودي يعمل في مدرسة ابتدائية ومتوسطة خاصة في المدينة المنورة، احتجاجا على شغل وافدين من جنسية عربية وظائف تعليمية في مدرسته.
    وأوضح المعلم أنه حرر شكوى ضد مدرسته في هذا الصدد، ويعتزم تسليمها صباح اليوم إلى إدارة التربية والتعليم في المدينة المنورة، مستطردا أن في حوزته ما يؤكد صحة شكواه
    وبين المعلم أنه اكتشف مصادفة صبيحة الأربعاء الماضي، مهنة زميليه في المدرسة، حينما وقعت أوراقهما بين يديه، وأوضح أن أحد المعلمين الذي يشغل وظيفة معلم للغة الإنجليزية في المرحلة المتوسطة والآخر معلم رياضيات للمرحلة الابتدائية.
    وأردف: «مـعـــــــــــــــــــــــــلم اللغة الإنجليزية مهنته الأصلية وفق وثائقه الرسمية كهربائي مبان، في حين أن وظيفة معلم الرياضيات هي سائق خاص، وهو على كفالة والد أحد الطلبة في المرحلة الابتدائية».
    من جهته، طلب مدير التربية والتعليم في المدينة المنورة الدكتور تنيضيب الفايدي من المعلم سرعة تقديم شكواه إلى إدارة التعليم، ليتسنى التحقق منها والتعامل معها وفق النظام.
    وأردف الفايدي أنه في حال ثبوت شكوى المعلم تغلق المدرسة، نظير مخالفتها للأنظمة التعليمية واللوائح، مضيفا: «إذا ثبت ادعاء المعلم، فإن ما فعلته المدرسة يعتبر من الغش والتحايل الذي يستوجب العقوبة النظامية».