اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"التربية" تتخلى عن تأمين القبول للمعلمين لإكمال البكالوريوس

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-07-19.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    "التربية" تتخلى عن تأمين القبول للمعلمين لإكمال البكالوريوس
    جددت تحذيرها لمسؤوليها من تذييل أسمائهم بمسمى علمي دون إذن
    [​IMG]

    [​IMG]
    الرياض: محمد آل ماطر 2010-07-19 2:24 AM
    تخلت وزارة التربية والتعليم عن تأمين القبول للمعلمين الراغبين في إكمال درجة البكالوريوس أو السنة الثانية من الدبلوم لمحضري المختبرات بكليات المعلمين في المملكة بحجة أنها أصبحت تابعة لوزارة التعليم العالي، ودعتهم إلى البحث عن موافقة بالدراسة من تلك الكليات بأنفسهم.
    وطالبت "التربية" في تعميم وجهته لمديريها في المناطق والمحافظات التعليمية ـ حصلت "الوطن" على نسخة منه ـ مديري المدارس إلى إطلاع المعلمين والاتصال بمن يتمتعون بإجازتهم، والتأكيد على من يرغب بسرعة مراجعة إدارة التدريب التربوي بإدارته وتعبئة التعهدات الخطية لذلك.
    وحددت الوزارة للراغب في إكمال دراسته عدداً من الشروط، منها المثول شخصياً للقبول، وأن يكون مجاله امتدادا للتخصص السابق، والالتزام بالعمل في التدريس لمدة لا تقل عن مدة الدراسة بالنسبة للمعلمين، والعمل بالمدارس التي يوجه إليها بعد التخرج، وأن يعود الدارس إلى عمله حـسب ما تراه الوزارة إذا لم يستطع إكمال الدراسة لأي سبب أو تعذر البرنامج أو لم يتم إكـماله في الفترة المحددة.
    من جانب آخر، جددت "التربية" تحذيرها لمسؤوليها من تذيلهم لأي مسمى علمي دون أخذ الإذن بذلك، داعية إلى الرفع بما لديه من شهادات علمية للإدارة العامة للمتابعة للحصول على الإذن في ذلك.
    وحذر خطاب تلقاه منسوبو الوزارة والإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات، من استـخدام أي تذييل علمي نهائياً قبل الحـصول عـليه من جهة الاختصاص، والرفع للإدارة العامـة للمتابعة بالوزارة بشكل رسمي قبل استخدامه نهائياً.

    http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=13034&CategoryID=5