اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


هَلْ تُحِسُّ مِنْهُم مِّنْ أَحَدٍ أَوْ تَسْمَعُ لَهُمْ رِكْزا ؟!!!!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة **أبوعبدالله**, بتاريخ ‏2010-07-19.


  1. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أيها الكرام من معلمين ومعلمات زوّارا وأعضاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ...

    المشهد الأول
    بالتأكيد فإنكم تذكرون جيدا ما الذي حصل عندما قامت مدرسة في خميس مشيط بعرض تمثيلية للجنازة في طابور الصباح
    وقد كان ذلك الفعل خطأ غير مقصود من زملاء المهنة في تلك المدرسة
    وبالتأكيد فإنهم يريدون خيرا وهم مجتهدون وإن أخطأوا
    ونحن نعذرهم ونقول لهم لا تثريب عليكم
    فمن ذا الذي ما ساء قط ؟! ومن له الحسنى فقط ؟!
    و قد كان ينبغي على وزارتنا المصونة أن تعالج الموضوع بالطريقة الصحيحة دون تشهير ودون مبالغة
    لكن ما الذي حصل أيها الكرام ............. إليكم ما حصل :
    لقد صوّر الإعلام هذا الخبر على أنه من السبع الموبقات
    حتى قال قائلهم أن هذا الفعل يستحق عقوبة صارمة لا يقبل معها أبدا تبرير حسن النوايا ...
    ووقفت وزارة التربية والتعليم في هذه القضية في صف الإعلام ضد منسوبيها وأخذت ترعد وتزبد وتتوعد بالنكال الشديد
    وعلى كل حال فإني لم أكتب هذا الموضوع لأوجه سهامي لوزارتي البائسة
    وإنما سأوجه سهم قلمي لذلك الإعلام المضلل
    ذلك الإعلام الخاوي الذي كان قديما يوجه الرأي العام كيف يشاء والكل يصدق مايكتب فيه وكأنه تنزيل من حكيم حميد
    هذا كان قديما عندما لم يكن هناك وسيلة للتلقّي إلا ذلك الإعلام المفلس
    اليوم لم يعد الأمر كذلك .....
    فقد انكشف الغبار وتبين لنا الأمر وعلمنا علما لا يزنّ بريبة أن هذا الإعلام هو إعلام مضلل
    احترف الكذب والتدليس منذ الأزل ( وأخص منه الصحف الورقية )
    وقد كانت قضية مدرسة الخميس شاهد جديد يشهد بسقوط الإعلام السعودي فإليكم ما حصل :
    لقد أثيرت قضية مدرسة خميس مشيط في عدة صحف ورقية والكترونية وعدّة مواقع انترنت
    واتفق الجميع علي رمي زملائنا في تلك المدرسة عن قوس واحدة
    تفضلوا أيها الأخوة واقرءوا هذا الخبر
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100607/Con20100607354798.htm
    ولأنّ مثل هذا الخبر يعد وليمة دسمة لبعض المغرضين من أصحاب الأقلام المسمومة
    الذين دأبوا على دس السم في العسل و الاصطياد في الماء العكر
    ولذلك فإنهم لم يفوتوا هذه الفرصة وقاموا باستغلال ذلك الخبر أسوأ استغلال
    فقاموا بتجييره عن سبق إصرار وترصد لمهاجمة المعلمين والمعلمات والمناهج والصحوة وأهل العلم والدعوة ولولا الخوف لهاجموا القرآن والسنة أيضا
    فكان ممن ولغ بقلمه و كتب في هذا الشأن الكاتبة حليمة مظفر في الوطن على الرابط التالي :
    http://www.alwatan.com.sa/Articles/Detail.aspx?ArticleId=675

    وكذلك الكاتب حمود أبو طالب في عكاظ على الرابط التالي :
    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100608/Con20100608354938.htm

    ثم كانت المفاجأة المدوية عندما قام كل من المحررين عبدالله الداني و محمد الغروي بإعداد الخيط والمخيط لتطريز تحقيق صحفي مدوي على الرابط التالي :
    http://www.okaz.com.sa/new/issues/pda/Con20100617356509.htm
    حيث قام المذكورين آنفا بالاتصال بعدد كبير من الشخصيات الدعوية و التربوية والإعلامية وأولياء الأمور ـ كما يزعمون ـ بل إنه قد وصل بهم الحال أن اتصلوا بمن ليس في العير ولا في النفير
    فتحصلوا منهم على إدانات لما حصل في تلك المدرسة
    كل ذلك ليقرروا لنا في نهاية الأمر أن التعليم في خطر محدق و شر مستطير
    وأن هناك معلمين ومعلمات يحملون فكر التطرف ......
    فإليكم أيها الكرام بعض ما ورد في ذلك التحقيق :
    كانت البداية على قول المثل المصري ( أعط العيش لخبازه ..... ) حيث صدروا تحقيقهم الصحفي بآراء أربعة ممن ينتسبون لمؤسسات شرعية ودعوية :
    الأول : خالد القرشي

    الثاني : رضوان الرضوان

    الثالث : خالد الشائع

    الرابع : عبدالله الرسي

    ثم بعد ذلك وجهوا البوصلة باتجاه آخر فمن يكون يا ترى ؟ تأملوا
    الخامس : محمد آل زلفة

    وتأمل ماذا يقول آل زلفة هنا :
    السادس : حليمة مظفّر

    ثم تابع ما تقول حليمة :
    وختمت كلامها بالمطالبة بالعقوبة الصارمة التي لا يقبل معها تبرير حسن النوايا فتأمل ما تقول :

    السابع : انتقل التحقيق لاستطلاع رأي أولياء الأمور فحكا صحفيي عكاظ إجماع أولياء الأمور على رفض تلك الأساليب في التعليم :

    الثامن : زعموا أنهم استطلعوا آراء الطلاب والطالبات فحكوا إجماعهم على الرفض
    التاسع : انتقلوا إلى رأي أستاذ الصحة النفسية في جامعة الملك عبد العزيز الدكتور حمزة المالكي
    العاشر : نقلوا رأي المستشار الأسري الدكتور خالد باحاذق

    المشهد الثاني
    أيها الكرام
    لقد نقلت لكم كل ماسبق لتتضح لديكم صورة الهجوم الشنيع الذي حصل بعد تلك الحادثة
    والآن أيها الكرام فلننتقل للمشهد الثاني من هذا الموضوع ألا وهو الخبر الذي نقله لنا مراقبنا الفذ الأخ أبوعبدالله على هذا الرابط
    http://www.saudi-teachers.com/vb/t50056.html
    وبعد
    فإني أوضّح فقط أن هذا الخبر تم نشره في صحيفة سبق يوم الخميس الماضي 3 شعبان 1431 هـــ الموافق 15 يوليو 2010 م على هذا الرابط التالي :
    http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=12577
    وإلى الآن لم نسمع بأي توجيه بالتحقيق في هذه الواقعة لا من وزارتنا المصونة ولا من غيرها !!!....
    والشيء المثير للسخرية هو صمت تلك الصحف التي شنعت على مدير ومعلم مدرسة خميس مشيط
    وإني هنا أتساءل أين أنتما يا صاحبي التحقيق الصحفي الأول ( عبدالله الداني و محمد الغروي ) صحيفة عكاظ ... فمن باب العدل نطلب منكما تحقيقا صحفيا مجلجلا يكون نظيرا للأول تحشدون لنا فيه آراء طلبة العلم و الكتاب وأهل التربية وأولياء الأمور والطلاب والأخصائيين النفسيين والأسريين في هذه الواقعة المؤسفة بحيث تسلطون الضوء على أبعادها ومسبباتها ؟ وكيف أن وزارة التربية قد أهدرت التربية كرها لا طوعا
    وأين أنت يا حليمة مظفر ( الوطن ) ......... نريد مقال مثل مقالك الأول وهل يوجد هنا مجال لحسن النوايا ؟!!
    وأين أنت يا حمود أبو طالب ( عكاظ ) ........... نريد مقال مثل مقالك الأول
    أين أنتم يا من تعاونتم مع عكاظ في إخراج التحقيق الصحفي نريد توجيهاتكم الآن أيضا
    أين أنت يا محمد آل زلفة نريد أن نسمع بوقك المدوي الآن
    أين أنتم جميعا ؟!!
    ما هذا الصمت المريب ؟!
    وختاما أقول : مالي لا أحس منكم من أحد , ولا أسمع لكم ركزا ؟!!

    ========
    [​IMG]
    أبو عبدالله
    الاثنين 7 شعبان 1431هـــ
     
  2. ميشوووو4

    ميشوووو4 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    493
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    وفقك الله اخي الحبيب
    وشكراااا على الطر
    وش نقول الى حسبي الله ونعم الوكيل
     
  3. aboanas990

    aboanas990 عضوية تميّز عضو مميز

    381
    0
    0
    ‏2008-02-04
    معلم
    هل صدق الشيخ البراك عندما قال أنهم جند الشيطان ؟!
     
  4. خالد المدني

    خالد المدني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    299
    0
    0
    ‏2010-06-18
    معلم
    لافض فوك يا أباعبدالله فقد أجدت وأفدت واستوفيت ووالله ثم الله ثم والله لإن لم ننصر المظلومين ولوبكلمة وخاصة زميل وأخ من إخواننا قد اجتهد وأصاب فلا خير فينا وسنكون أقصر الجدر أمام حثالة الاعلاميين
     
  5. واضح!

    واضح! تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    422
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    صدق الشيخ البراك في كلامه
     
  6. الرأي الخاص

    الرأي الخاص تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    431
    0
    0
    ‏2009-07-25
    معلم
    جبناء لا يرفعون سيوفهم إلا على بعضهم البعض
     
  7. ذوق واحساس

    ذوق واحساس <font color="#008080">عضوية تسويق </font> عضو ملتقى المعلمين

    623
    0
    0
    ‏2008-05-31
    معلم
    صدق الشيخ البراك في كلامه ......, ع الاغلب
     
  8. الباسم123

    الباسم123 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    328
    0
    0
    ‏2008-11-30
    معلم
    الصحافة ، ومن يقرأ بروتوكولات حكماء صهيون يدرك خطر الصحافة ،،،
    أما أمارة عسير فأميرها رجل فاضل أحسبه ولا أزكيه على الله وأسأل الله له التوفيق والسداد وأحسب أن خطوته تلك كانت استباقية لقطع الطريق على أمثال هؤلاء اللطامه ، خاصة في ظل عدم وجود ضوابط واضحه من وزارتنا المصون ، ولكن الصحافة عندنا كعادتها انتقائية ،تركز على مايخدم توجهاتها فقط !
    وأما المستصحفين -من التصحيف- فأهدي لهم هذه الأبيات للشاعرصالح العمري قالها في مناسبة أشد مانكون حاجة لوقوف الصحافة معنا فميعت الصحافةالمواقف حتى تبادلنا مع الجاني الأدوار وأصبح الجاني الضحية ! (وهي بالمناسبة رقية نافعة ):
    ألا أبْلِغْ بَنِي عِلمان عنّي *** وقد عُدَّ العميلُ من الجُنَاةِ
    أراكمْ ترقصونَ على أَسانا *** وتَسْتَحْلون مَيْلَ الغانياتِ
    وإن مسَّ العدوَ مَسيسُ قَرحٍ *** رفعتمْ بيننا صوتَ النُّعاةِ!
    وإنْ عَبستْ لكم "ليزا"* خَنَعْتمْ *** خُنوع َ المُوفضينَ إلى مَناةِ!!
    وإن ما هَاجتْ الشُبُهاتُ خُضْتمْ *** بألسنةٍ شِحاح ٍ فاجراتِ
    "حوارُ الآخرِ" استشرى فذبّوا *** عن المعصومِ ألسنةَ الجُفاةِ!!
    وصوت "الآخرِ" استعلى فردّوا *** عن الهادي سهامَ الإفتئاتِ
    رُمِيتُمْ بالغلو دُعاة ديني *** فهل من حُجّةٍ نحو الغُلاة!
    أكُرّارٌ على قومي كُماةٌ *** وفي عينِ المصيبةِ كالبناتِ؟!
    ومن يرجو بني علمان عوناً *** كراجي الروح ِ في الجسدِ الرُّفات!!
    شكرالله لك ياأبا عبدالله هذا الطرح الرائع وسدد على طريق الخير خطاك ،،،​
     
  9. ام محمدA

    ام محمدA تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    464
    0
    0
    ‏2009-06-10
    معلمه
    يأاخى الكريم في منطقتنا الصفوف الأوليه تسمح بتدريس مولد الدين لمعلمات الرافضه اقسم بالله العظيم انهم يعلمونهم صلاتهم ودينهم بحكم القريه كلها رافضه
    احدى المعلمات دخلنا عليها وهى تعلمهم صلاه الرافضه وكذلك تضع التربه على الارض يصلون علبها وطالبه اخرى كانت معلمتهم الرافضيه في اجازة امومه ولم كان المعلمات السنه يقيمهن قالت الطالبه في الصف الثالث الصلاه في الكتاب ولا الصلاه التى علمتنا المعلمه ومعلمات الثانويه يتقربون لطالبات السنه ويحبوبون لهم الضلال الذي هم فيه

    واخيرا قصص وحكايات لو اتحدث عنها لعملت كتاب
     
  10. خالد المدني

    خالد المدني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    299
    0
    0
    ‏2010-06-18
    معلم
     
  11. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    وياك أخي الحبيب
    أشكرك على مرورك الجميل ودعواتك الطيبة
     
  12. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    رد عقلاني لكل ذي لب
     
  13. واثق الخطوة

    واثق الخطوة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    13
    0
    0
    ‏2010-05-29
    كل الشكر لك أخي الغالي على التوضيح والمقارنة

    غزو بني علمان ............ غزو الصحافة وما اكثر العلمانيون فيها ....... هم يريدون ذلك

    فلا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل
     
  14. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    اخي ابو عبدالله لقد جمعت الموضوع من كامل اطرافه فاصبح مكتمل الصورة مقنع المن يلقي ويقراء بتمعن .

    اما في ما يخص الصحافة فقد عرفنا من زمن طويل ان المطبلين والمزمرين يمثلون الاغلبية في المطبوعات .
    ولم يعد للكثير منهم مصداقية . يبحثون عن الاثارة التي يطبل لها من هم على شاكلتهم من يرون ان التقدم في نبذ العادات والتقاليد المستقاة من ديننا الحنيف وشيم اجدادنا .
     
  15. مشوار الزمن

    مشوار الزمن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    840
    0
    0
    ‏2008-02-03
    معلم
    بيض الله وجهك أبو عبدالله والله ينتقم ممن يريد هز هذا الدين من علمانيين وغيرهم
     
  16. صباالاقحوان

    صباالاقحوان تربوي عضو ملتقى المعلمين

    409
    0
    16
    ‏2010-06-03
    مديره مدرسه
    الله يجزاك الجنه على هذا المقال الرائع ولافض فوك ولاانكسر لك قلما
     
  17. نبراااس

    نبراااس تربوي عضو ملتقى المعلمين

    713
    0
    16
    ‏2009-01-29
    معلم
    طرح كافي ووافي اخي أبو عبدالله , والله كأنك تقرأ أفكاري وما كنت أتسائل حوله .
    بارك الله في جهودك
     
  18. زيدالشمري

    زيدالشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,496
    0
    0
    ‏2009-05-05
    معلم
    بورك فيك أبا عبدالله سلمت أخي
     
  19. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    نعم صدق , بعضهم جند للشيطان ...
    قال تعالى ( ......... وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَآئِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ ........ )
    وقال تعالى ( ........ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ )
    وقال تعالى ( .... إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ اللّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ )
    وقال تعالى ( ........ شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً ....... )
     
  20. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    هذا مقطع من كلام محمد آل زلفة يبين كيف قام باستغلال الحادثة وتجييرها لخدمة الفكر الذي يعتنقه ظلما وبهتانا
    هذه تهمة معلبة ( جا هزة للتقديم ) والتعليم بريء منها براءة الذئب من دم ابن يعقوب
    فتأملوا أيها الكرام كيف زج باسم هيلة القصير في معرض حديثه عن حادثة مدرسة الخميس
    ثم ربط بين هيلة القصير بمدراس البنات وزعم ـ وهو كاذب في زعمه ـ أن مدارس البنات عوالم مغلقة لايدرى ما بداخلها !!

    وأنا هنا لن أدعو عليه إلا بدعوة واحدة فقط وهي :
    اللهم إن كان عبدك ( محمد آل زلفة ) كاذبا فيما يقول وقام مقامه هذا رياء وسمعة فأسألك يارب أن تحاسبه بعدلك