اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


نورة الفايز تبحث ضوابط جولات منسوبات " التعليم" في المحافظات

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-07-20.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    سبق- الرياض: ناقشت نورة بنت عبدالله الفايز نائب وزير التربية والتعليم لشئون تعليم البنات مع مديرات الإدارات النسائية في تعليم البنات عدداً من المستجدات التربوية والإدارية من أبرزها مشروع (قيم) الذي تقدمت به إدارة التوعية الإسلامية والبرامج الإثرائية للموهوبات ومسابقات أولمبياد الرياضيات الذي تستعد له المملكة لتنافس منافسة عالمية جادة.

    وتضمن جدول الاجتماع السادس الذي عقد أمس الأحد وامتد لساعتين عرض النتائج والتوصيات التي توصلت لها لجنة تحديد ضوابط الجولات والزيارات التي تقوم بها منسوبات الإدارات بالوزارة إلى المناطق والمحافظات
    وكانت نائبة الوزير لشئون تعليم البنات وجهت لوضع ضوابط للزيارات الميدانية في الاجتماع الخامس الذي انعقد غرة رجب الماضي وأصدرت قراراً يقضي بتشكيل لجنة لدراسة المشروع ووضع الضوابط تكونت برئاسة الدكتورة هيا بنت عبد العزيز العواد, و عضوية كل من : الدكتورة نجله بنت علي الدريهم , والأستاذة نورة بنت علي الثقفي , والأستاذة منى بنت عبد العزيز اليحيى , والأستاذة سهام بنت عبد الرحمن الجاسر.

    واعتمدت اللجنة المشكلة أسلوب النظم المتبع في تحليل إجراءات العمل لبناء معايير وضوابط الجولات والزيارات الميدانية لإدارات التربية والتعليم و إعداد استبانه لتشخيص واقع الزيارات الميدانية بإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات لمعرفة وجهة نظر الميدان التربوي في هذه الزيارات ومدى استفادته منها، وتوضيح نقاط القوة والضعف فيها، ومقترحاتهم للتطوير.

    كما تم التوجيه بضرورة أخذ وجهة نظر جميع الإدارات التابعة للفئات المستهدفة بهذه الإستبانة من القيادات التربوية في جميع إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة.

    وأرسلت الاستبانات لجميع إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات. واستلمت اللجنة ما مجموعه (103) استبانة من (36) إدارة تربية وتعليم (12) منطقة و (24) محافظة، أي بنسبة 88 % من مجموع إدارات التربية والتعليم للبنات. وتم تحليل النتائج من خلال البرنامج الإحصائي (spss) .

    وتوصلت اللجنة إلى وضع معايير الزيارات الميدانية ومؤشرات تحققها ووضع آلية مقترحة للزيارات الميدانية ومتطلبات تنفيذها , إضافة إلى الوصول لنماذج مقترحة لاستخدامها في الزيارات الميدانية.

    وحاز المشروع على رضا الجميع بعد عرضه وأفادت نائبة الوزير لشئون تعليم البنات بأن ما توصلت إليه اللجنة يعد عملاً مميزاً وسيتم تعميمه على الوزارة بعد اعتماده