اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


منع شامبو هيدآند شولدر في قطر لإحتوائه على الديوكسان المسرطن

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة عيوون ساجدة, بتاريخ ‏2010-07-22.


  1. عيوون ساجدة

    عيوون ساجدة مراقبة إدارية مراقبة عامة

    9,225
    0
    36
    ‏2010-03-02
    مـ ع ــــلمه


    حظر شامبو "هيد آند شولدرز" لاحتوائه مادة مسرطنة



    [​IMG]
    عزالدين عبده:
    أعلنت وزارة البيئة أمس أن أبحاثاً أجريت على شامبو "هيد آند شولدرز" أثبتت أنه يحتوى على مادة الديوكسان التي تسبب مرض السرطان وأمراض تليف الكبد والكُلى وحذرت المواطنين من استعماله وأنه سيتم سحب الكميات الموجودة بالأسواق.
    تفاصيل
    سحب المنتج من الأسواق.. ودعوة للتجار للتحقق من سلامة الشحنات المستوردة..البيئة تحظر شامبو "هيد آند شولدرز" لاحتوائه مادة مسرطنة
    الدوحة-الشرق:
    أعلنت وزارة البيئة أمس أن أبحاثاً أجريت على شامبو "هيد آند شولدرز" أثبتت أنه يحتوى على مادة الديوكسان التي تسبب مرض السرطان وأمراض تليف الكبد والكلى وحذرت المواطنين من استعماله وأنه سيتم سحب الكميات الموجودة بالأسواق.
    وأصدرت الوزارة بياناً قالت فيه: أثبتت الدراسات المخبرية وجود منتجين من الشامبو يحتويان على نسبة تزيد على (PPM 10) من مادة الديوكسان بنسبة 1.4 % الضارة بصحة الإنسان المخالفة للمواصفات القياسية الدولية والمعايير الواردة بالأبحاث والدراسات العلمية والعالمية، وفقاً لمسح الأسواق الذي تقوم به حالياً شؤون المختبرات والتقييس بوزارة البيئة، حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع بدولة قطر والمنتجات هي:
    شامبو هيد أند شولدرز (اللمعان)
    لكل أنواع الشامبو
    رقم التشغيلة: 5011231475854.
    Head and shoulders (shine)
    شامبو هيد آند شولدرز
    (حيوي وحريري 2 في 1)
    للشعر التالف والجاف
    رقم التشغيلة: 5011321360990.
    Head and shoulders(lively and silky)
    وناشدت اللجنة المشكلة من ممثلين عن المجلس الأعلى للصحة، ووزارة البيئة، ووزارة البلدية، والتخطيط العمراني، ووزارة الأعمال والتجارة، المواطنين والمقيمين عدم استخدام المنتجات المشار إليها برقم التشغيلة الموضح قرين كل منها في الاستعمالات الآدمية، وأكدت أنه سوف يتم حالياً سحب هذه المنتجات من الأسواق المحلية بالتنسيق والتواصل مع الجهات المعنية في الدولة، مشيرة إلى أن هناك عينات أخرى من منتجات الشامبو ثبتت سلامتها وخلوها من مادة الديوكسان 1.4.
    وأشار البيان إلى أنه سوف يتم الإعلان عن منتجات الشامبو التي تحتوي على مادة الديوكسان الضارة بالصحة المخالفة للمواصفات القياسية العالمية تباعاً فور الحصول على نتائج الفحص والاختبار للعينات وفقاً للمسح المستمر للأسواق.
    كما ناشدت اللجنة التجّار والمستوردين التحقق من سلامة منتجات الشامبو وخلوها من مادة الديوكسان 1.4 الضارة بالصحة قبل الاستيراد، وذلك حفاظاً على أموالهم وممتلكاتهم تجاه المورد والمنتج الأجنبي.
    ودعت الجمهور للتواصل مع إدارة حماية المستهلك على رقم تليفون 8005000 وإدارة الشؤون الصحية ببلدية الدوحة تلفون رقم 999 في حال وجود منتجات الشامبو الموضحة أعلاه في المجمعات والأسواق المحلية. مع أعمق تمنيات اللجنة بالصحة والسلامة للجميع.


    ولمعلوميتكم مختبرات قطر الحديثة سواء وزارة البيئة او جمارك قطر قوية جداً ومجهزة بتجهيزات عالية الدقة ويعمل بها خبراء اجانب على مستوى عال من الحرفية ,,, وهي التي إكتشفت ان مياه نوفا السعودية تحوي البرومات البوتاسيوم المسرطن بتركيز اعلى 7 اضعاف المستوى المحدد دوليا فتم منعها من دخول قطر أولاً ثم منعتها الإمارات ثانياً ثم تم مراجعتها من قبل وزارة المياه والكهرباء بالرياض فثبت ذلك ....بينما مختبراتنا في هيئة المواصفات لم تكشفه إلا بعد قطر والإمارات بتسعة اشهر !!



    م/ن​
     
  2. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    يعطيك العافية
     
  3. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي
    يعطيك الف عافيه