اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إعادة البناء !!!

الموضوع في 'ملتقى تطوير الذات' بواسطة الجـنـوبــي, بتاريخ ‏2010-07-23.


  1. الجـنـوبــي

    الجـنـوبــي عضوية تميّز عضو مميز

    14,081
    0
    0
    ‏2009-12-17
    معلم

    [​IMG]

    إعادة البناء !!!


    قف قليلا وأسأل نفسك هذا السؤال : هل أنا راض عن نفسي ؟
    إن كنت راضٍ عن نفسك فاحمد الله واستزد من الخير الذي جعلك راضٍ كل هذا الرضا , وإن كنت غير راضٍ عنها فاسألها هذا السؤال : مالذي يمكنني فعله حتى أكون راضيا عن نفسي ؟
    وهنا سأقدم لك بعض النصائح والخبرات التي تساعدك على إعادة البناء من جديد فأقول ربما تكون تشعر أنك لا تمثل شيئا يذكر في هذه الحياة وقد تتهم الظروف أو تتهم الآخرين وقد تتهم كل أحد إلا نفسك !!! وهذا بيت القصيد . فإن أردت إعادة البناء فعليك أن تتهم نفسك بالتقصير وأن تعمل على معالجة جوانب النقص بكل شجاعة وأن لا تعيش في الماضي بما فيه من مشاكل وظروف لا تسرك فإن الوقوف على الأطلال وترديد كلمات التوجع لن تغير من الأمر شيء . بل عليك أن تعقد العزم وأن تتخذ القرار بأن تكون الشخص الذي تريد وأن تكون أولى الخطوات وضع خطة ولو بسيطة تتضمن بعض الأهداف التي يمكن تحقيقها بمفردك دون الكثير من الإمكانات التي دائما ندعي أنها سبب فشلنا في الحياة والحقيقة أن الإمكانات ليست السبب دائما بل ربما نكون نملك الكثير منها ولكننا لم نستطع توظيفها بالشكل المطلوب أو ربما لم نوظفها وربما لا نعلم أننا نمتلكها لأن من عادة الإنسان السلبي أن يبحث عن المفقود وينسى أو يتناسى الموجود وهذه معضلة كبرى . ثم بعد هذا عليك أن تعود لبرنامجك اليومي وتنظر فيه بعين العدل لترى هل هناك ما كان يمكنك فعله ولم تفعله وستجد الكثير والكثير وإن من أعظم هذه الأمور المحافظة على العبادات فقد نفرط فيها كثيرا بدعوى مشاغلنا وهذا عذر أقبح من الذنب لأنه لا شيء يمكنه أن يعيقنا عن أدائها ثم تذكر هل بإمكانك وضع الكثير من الحسنات في رصيدك من خلال ذكر الله الذي غفلنا عنه كثيرا ومن خلال بعض الصدقات الأخلاقية مثل الابتسامة ومساعدة الآخرين وإلقاء التحية والتلطف بالكلام مع الناس ومن خلال إتقانك لعملك الذي تقوم به وحرصك عليه وستجد أن هناك الكثير من الأمور التي تستطيع ممارستها وبها ترتقي بشخصيتك إلى القمم .
    وهنا أعود فأقول على كل منا أن يهتم بإعادة البناء بشكل مستمر وأن يحاول تحسينه بكل ما يملك من المواهب وليتذكر كل منا أننا نحن من يصنع تاريخنا الشخصي وعلينا جميعا أن نتخلص من كل فكرة سلبية أعاقة تقدمنا نحو التميز والنجاح وهذا أمر ممكن . فيا ترى هل نحن على أهبة الاستعداد للانطلاق من جديد ؟
    نعم سنتقدم ولن يعيقنا أي عائق مهما كان فالقرار نملكه والمقود بأيدينا والتوفيق بيد الله ومنه نستمد العون فإلى الأمام نحو القمة .
     
  2. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    لقد اوقفت كثيراً عند موضوعك اخي جنوبي فنحن نريد اعادة بناء هيكلتنا من جديد ولكن
    في كل مره نقول سوف نعيد البناء فمتى فلا ندري
    هل لاتوجد الشجاعه الكافيه لاعادة البناء ام نحن سعداء بتلك الشخصيه
    ونبحث عن الافضل فلا اادري
    موضوع مميز ويستحق له وقفات وتأمل
    فمواضيعك دائماً مميزه تستحق التقييم
     
  3. نور العيون

    نور العيون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    145
    0
    0
    ‏2009-05-26
    محضرة مختبر
    مالذي يمكنني فعله حتى أكون راضيا عن نفسي ؟
    سؤال يحتاج الى تفكير عميق حتى نستدل على الاجابة الصحيحة ولكن متى سنسأل انفسنأ هذا السؤال !!!!!!!!!!!!!
    مشكور على الطرح الرائع
    تحياتي