اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


جمعة الجمعة) أشهر مشغلي الأموال بالمملكة يصرف مستحقات صغار المساهمين

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-07-26.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    جمعة الجمعة) أشهر مشغلي الأموال بالمملكة يصرف مستحقات صغار المساهمين

    [​IMG]

    ثمان سنوات من الانتظار لأكثر من 10 الاف مساهم

    بورصة: توافد المئات من المواطنين الذين سبق لهم المساهمة مع رجل الأعمال جمعة بن فهد الجمعة إلى مقر شركته في الدمام لإستلام شيكاتهم المستحقة حيث أكملت شركة جمعة الجمعة صرف أموال جميع المساهمين الذين تبلغ مستحقاتهم كحد أقصى 20 ألف ريال.

    وعندما سألت (بورصة) موظف الشركة عن مصير أموال من يمتلكون عقوداً بمبالغ أكبر كانت الإجابة بأن الصرف سيكون بالتسلسل حتى وإن طالت المدة. وأفادنا الموظف بأن أعمال الشركة مستمرة في الخارج والداخل وصرف المستحقات سيكون بعملية تدريجية من أرباح مشاريع الشركة خارجياً وداخلياً.

    الجدير بالذكر أن جمعة بن فهد الجمعة يعتبر من أشهر مشغلي الأموال في المملكة وتم تجميد حساباته البنكية نهاية عام 2002 مما تسبّب في انتكاسة قوية للألاف من المواطنين الذين استثمروا مدخراتهم في شركة الجمعة وخاصة من قاموا بعمليات بيع منازلهم وممتلكاتهم. وكانت استثمارات الجمعة تتركز في السودان حيث فاق قيمة استثماراته هناك مليار ونصف ريال سعودي, ولا زال مسلسل القضية غامضاً سواء سبب تجميد أموال الجمعة أو ما هي أخر المستجدات على قضيته في ظل تكتيم إعلامي شديد على أعماله وتحركاته.

    ورغم تجميد أموال جمعة الجمعة في المملكة العربية السعودية إلا أنه ما زال يمارس حياته الطبيعية ويدير أعماله وشركاته وقد أنهى مؤخراً صفقة شراء مطاعم (كويك ميل) في المنطقة الشرقية وأعاد هيكلتها وهويتها وسيتم قريباً تدشين فروعاً جديدة لها في مواقع استراتيجية بمدينتي الخبر والدمام.

    قضية الجمعة سوف تنهي عامها الثامن مع نهاية عام 2010 وهذا إن دل على شئ إنما يدل على بطئ الجهات المسئولة في إنهاء وحل القضية بشكل مناسب يضمن حق المواطنين ويحفظ حقوقهم.

    ولم يحالف صحيفة (بورصة) الإلتقاء بـ جمعة الجمعة شخصياً ولكن حسب معلوماتنا أنه لا يزور المقر الرسمي لشركته إلا نادراً حيث يدير أعماله من مقر أخر بعيداً عن أعين المجتمع حتى يتم تصفية حقوق جميع المساهمين.​