اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


زوجات يطلقن حملة «خلوه يلبس» احتجاجا على لباس الزوج في المنزل

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة £ựĵậịŋ, بتاريخ ‏2010-07-30.


  1. £ựĵậịŋ

    £ựĵậịŋ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    323
    0
    0
    ‏2009-07-06
    معلمة
    زوجات يطلقن حملة «خلوه يلبس» احتجاجا على لباس الزوج في المنزل

    [​IMG]
    الحملة تطالب الأزواج باللبس الأنيق داخل المنزل
    تبوك - نورة العطوي- جريدة الرياض:
    أطلقت مجموعة من الزوجات حملة "خلوه يلبس" في المنتديات النسائية في احتجاج منهن على لباس الزوج التقليدي داخل المنزل والذي لا يخضع "على حد تعبيرهن "للأناقة والذوق كما جاء في رسالة إلكترونية تبادلتها الزوجات مؤخرا، مؤكدات فيها بأن هذا اللباس "فانلة وسروال" لا يعجبهن وأن الأزواج يجب أن يهتموا في هندامهم داخل المنزل في حين تم إرفاق عدد من الصور للبجامات التي يفضلن ارتداء الزوج لها داخل المنزل.
    وقد أكدت هويدا سالم إحدى المشاركات للحملة على تفاعل العديد من الزوجات مع تلك الحملة في محاولة منهن لتغيير ثقافة لباس الزوج داخل المنزل لا سيما في ظل طرح الأسواق لكل ما هو جديد وعصري للملابس الرجالية والتي لجأت لشرائها لزوجها في محاولة منها للفت نظره بأن طريقة هذا اللباس لا تعجبها وقد وجدت قبولا منه في بداية الأمر لكنه عاد مرة أخرى لممارسة حياته اليومية داخل المنزل وهو يرتدي "الفانلة والسروال "باعتبارها أكثر أريحية له.






    [​IMG]




    وتضيف قائلة: إن زوجها رفض ارتداء البجامة كونها تبرز "الكرش" في حين أنه اعتاد على لباس "ثوب البيت" مشيرة إلى أن الأزواج السعوديين يجهلون المثل القائل "كل ما يعجبك والبس ما يعجب الناس".
    من جانب آخر علقت منال الصومالي –أخصائية اجتماعية بمستشفى الملك فهد بجدة– على هذه الحملة قائلة:لا شك أن الهدف من هذه الحملة -وغيرها من الحملات الإلكترونية- هو تغيير بعض الثقافات والعادات السلبية نحو الأفضل وبما يتناسب مع ثوابتنا الدينية وعاداتنا الاجتماعية، معتبرة أن تلك الحملة "مقبولة اجتماعيا" ومن حق الزوجات المتذمرات أن يشاركن فيها ولكن دون إثارة للمشاكل الزوجية بينهما. مؤكدة في الوقت ذاته على أن الحياة الزوجية ما هي إلا مشاركة بين الزوجين فكل له مسئولياته وعليه واجباته والتي من أهمها "التجمل للآخر" فنصف الجمال هو الاهتمام بالشكل فكما هو المطلوب من الزوجة من لباس وعطور وزينة كذلك يفترض من الزوج المعاملة بالمثل وذلك بأشعار زوجته بأنه حريص على أناقته وحلاقته من أجلها، مشيرة إلى أن المظهر اللائق دائما ما يعكس الرقي الفكري والذوقي لدى الآخرين.
    في حين ذكرت أن سبب ارتداء الزوج "الفانلة والسروال" أو "الفوطة " داخل المنزل يعود لأمرين هامين الأول هو غياب ثقافة اللباس عند السعوديين والثاني هو ما جرت عليه "العادة" في مجتمعهم مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه لباس يفتقد التجديد والتنويع الذي تنشده الزوجات بعد أن سئمن من لباسهم التقليدي.

    :36_6_7[1]:​
    وش رايكم يتحريم .... موضوع حلو..... اجل دايما شانين حرب علينا << مايلبسون - مايكشخون - في البيت ناسيه نفسها - تلبس بس قدام الناس - تتزين اذا بتروح زواج او مناسبه>>
    الحمد لله ربكم ماينسى احد:36_1_32v[1]: ..... احسم اني مره مبسوطه من الموضوع :36_7_8[1]:.... يالله ياشباب لا تنسوا اكشخو عندنا خلاص :36_1_54[1]:
     
  2. شذى الورد.

    شذى الورد. عضوية تميز عضو مميز

    7,469
    0
    0
    ‏2010-05-29
    معلمة
    هههههههههههههههههههههههههههه لجين سبقتيني

    وصلني الايميل وعجبني كثيييييييييييييير

    يختي حاطين دوبهم دوبنا وهاتك يا شجب وهم اهل التقصير وتعالي شوفيه ان كان خارج انوااع التزين والعطور وعلى سنقة عشره

    يسلموووووووووووووووووووووو يا غلا ههههههههه
     
  3. عيوون ساجدة

    عيوون ساجدة مراقبة إدارية مراقبة عامة

    9,225
    0
    36
    ‏2010-03-02
    مـ ع ــــلمه


    وووووووواوووووووو
    لجين
    يعطيكـ الف عااااااافية
    ع الموضوع
    ورااااح أعززز الحملة وازيد على موضوووووعك وتم نقله من إيميل وبعضه من أحد المنتدياااااااااات:36_15_8[1]:
    بسم الله
    نبدأ


    ([​IMG] اكشخ لي واكشخ لك !!! (حمله خلوه يلبس بيجاما

    تقول الزوجة : كما تريدني ألبس لك ! إلبس لي ...
    حملة خلوه يلبس




    نحن الزوجاآآآآآآآآت نقول للأزوآآآآآآآاج وبدون زعل ...

    *هذا اللبس ما يعجبنا [​IMG]!!
    هذا اللبس يحبطنا[​IMG]!!

    هذا اللبس مايناسبنا[​IMG]!!
    هذا اللبس يسد انفسنا[​IMG]!!



    [​IMG]

    :36_1_2[1]:


    فنيلة وسروال!! وأحيانا معها طاقية!م[​IMG]

    x



    [​IMG]


    يا عالم هذا لبس يسد النفس !؟ وتلومونا اذا ما اهتمينا في انفسنا



    سنه ورى سنه ابي اشوف عليك لبس ثاني لون ثاني!:36_1_17[1]:


    [​IMG]






    تعليم من الصغر





    !!




    حس يا أخي ألبس بجامة مثل العالم:36_6_7[1]:





    :36_6_2[1]:


    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]


    :36_3_5[1]:



    تعلموا كيف الناس تلبس
    البس ترنق بالبيت

    والبس بجامةوقت النوم
    :36_1_2[1]:​
     
  4. شذى الورد.

    شذى الورد. عضوية تميز عضو مميز

    7,469
    0
    0
    ‏2010-05-29
    معلمة
    فديييييييييييييييييتك عيون نفس الايميل اللي وصلني خخخخخخخخخخخخخخخ

    حتى البزوره الصغار ما سلموا من الكبار ربوهم على السروال والفنيلة

    ههههههههههههههههههههههههه
     
  5. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    مستعدين نلبس ماعندنا مانع















    بس من قدم السبت يلقى الأحد

    تبغي تفهمي معنى كلامي؟؟؟







    شوفي أقرب مرآية ههههههه

    تحياتي
     
  6. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    بصراحة الحملة قديمة

    ومو غريبة

    وما بودي يكثر الكلام ونتبادل التهم

    لكن فديتنا وفديت لبسنا وتقاليدنا

    اصحاب الكروش اقول معكم حق الستر زين

    لكن باقي الشعب الرشيق هع هع

    البسو اللي يعجبكم ولا يهموكم قال حملة قال

    اقلها لبس مرتب ويفتح النفس
    مو شوشة طايرة وقمصان لك الحمد يا رب لا الوان ولا ذووووق

    الا من رحم ربي


    اكشخ لي واكشخ لك
    يدا بيد نحو مستقبل مشرق ولبس مرتب ( اتوقع هالحملة بتنجح لو اكشخي لي ثمن اكشخ لك)



     
  7. nbdalamal

    nbdalamal مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,797
    1
    38
    ‏2009-07-02
    الاهتمام بالمظهر يلزم الطرفين والحريص على مظهره وترتيبه حريص
    علشان يرضي نفسه قبل ما يفكر بالطرف الآخر
     
  8. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,898
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    اشوف الاخوات مبسوطات ..يعني بالله عليكم تتوقعوا هالموضوع يأثر فينا..
    لا ويوزعون البنات هنا ابتسامات ..
    طيب معاكم في قضية الاتكيت لازم يكون موجود ..لكن كوني له امه يكن لك عبد ..وقتها تشرطي..
    يعني ابدي انت اول ..بالاناقه حتى يبادلك هالشئ..

    لكن الغيره تسوي شئ كثير..هههههه
     
  9. "ظ…ط§ظ„ظٹ ط´ط¨ظٹظ‡"

    "ظ…ط§ظ„ظٹ ط´ط¨ظٹظ‡" تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    689
    0
    0
    ‏2010-04-06
    طالبه
    عزيزتي موضوعك رائع بروعتك
    ولكن اسمحي لي اقووول
    الأناقه والجمال ليست في الملبس والمظهر فقط بل هي في اناقة التعامل والروح
    والرجل ناقص الرجوله لا تكمل نقصه بجامه او روب ..!؟
    وانا اعتقد ان المرأه لا تلتفت وتدقق وتقف كثيرا عند لبس الزوج
    مادام يهتم بنظافة بدنه ..!
    فجمال اعماقه سيطغى على مظهره ... وحبك له سيكسيه بأبهى ملبس وحله ..!
    عزيزتي دعيه يراكِ جميله وانيقه حتى يتملكه الخجل في أن يظهر أمامك بأي مظهر
    فيسعى جاهدا للأناقه والشياكه من اجل أن يملاْ بذاك عينيك وقلبك ..!
    شاااكره لك وتقبلي مروري ووجهة نظري .