اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


محمد الفيصل يفجر قنبله :تعليمنا دون المستوى ويخرج ارهابيين والأمراء يشترون الشعر

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة أبو فيصل السبيعي, بتاريخ ‏2008-01-26.


  1. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    الامير محمد الفيصل يفجر قنبله من العيار الثقيل :تعليمنا دون المستوى ويخرج ارهابيين والامراء يشترون الشعر والصحافه سبب خراب مستوى الرياضه وماجد عبدالله نائم طيلة المباريات
    القرار ــ الاستماع

    دعا الأمير السعودي محمد العبدالله الفيصل لتغيير فلسفة التعليم في المملكة العربية السعودية قائلا إن المناهج خرّجت إرهابيين. وانتقد الأمير الفيصل الصحافة الرياضية السعودية متهماً إياها بأنها سبب خراب مستوى اللعب. كما انتقد شراء أمراء سعوديين لقصائد شعرية ووضعها بأسمائهم.
    جاء ذلك خلال حديثه لبرنامج "إضاءات" على قناة "العربية"وبث اليوم الجمعة 25-1-2008 ويعاد غدا السبت عند منتصف الليل
    واضاف الفيصل في حديثه لـ"إضاءت" إن التعليم في السعودية يعاني من مشكلة داعيا لتغيير فلسفة التعليم. وأضاف "ذات يوم ذهبت لوزير المعارف الشيخ حسن آل الشيخ وقلت إن الكتب الدينية التي ندرسها هي كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب ولا يجب تغيير مضمونها ولكن يجب تغيير اللهجة بمعنى أن الولد يقرأها ولكن لا يفهمها".
    وتابع "لا يرضيني مستوى التعليم في السعودية وأنا شخصيا أرسلت أولادي بعد الاعدادية للدراسة في الخارج.. فنحن بعد التجربة تبين أن مناهجنا خرّجت إرهابيين فجروا أنفسهم .. وعلينا أن نبحث كيف يجب أن نخرّج هذا الشباب".
    وفي جانب آخر من حديثه قال الأمير محمد العبدالله الفيصل إن والده الشاعر الراحل الأمير عبدالله أخضعه لامتحان ليتأكد بأنه يكتب شعره ولا يشتريه وقال "أنا شخصيا أيضا أخضعت ابني سعود لنفس الاختبار".

    وأضاف "هناك أمراء وغيرهم يشترون الشعر وأنا ضد ذلك. بدلا من ذلك عليهم بناء شركات تشجع وتنشر الشعر وتعطي أصحاب الشعر أجورهم وأنا أنتقد أن يقوموا بنسب الشعر لأنفسهم وهو ليس لهم وهذا نوع من السرقة".

    كما انتقد الأمير محمد العبدالله الفيصل الصحافة الرياضية في المملكة وقال إنها سبب خراب مستوى اللعب ومحرضة للجماهير والتعصب. وأضاف "الصحفي الرياضي صار جيدا بعد أن ترك الصحافة الرياضية وحمى التعصب تغزو الوسط الرياضي والصحافة هي السبب ونوعية الصحفيين فيها لشيء غريب".

    وفي ختام اللقاء يرى الأمير الفيصل أن اللاعب السعودي سامي الجابر أفضل من ماجد عبدالله "لأنه يبذل جهدا في اللعب بينما ينام ماجد معظم المباراة وفي أخر اللعبة يسجل هدفا، بينما الجابر يحضّر الكرة لنفسه ولا ينتظر تحضيرها له مثل ماجد".

    http://www.alqraar.com/news.php?action=show&id=46