اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إيقاف خدمات ((((البلاك بيري)))) بالسعودية والأمارات

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة البدووور, بتاريخ ‏2010-08-01.


  1. البدووور

    البدووور مراقبة عامة مراقبة عامة

    10,494
    0
    0
    ‏2009-02-21
    معلمة ..
    بسم الله الرحمن الرحيم

    [​IMG]



    قالت وكالة أنباء الإمارات اليوم إن الإمارات العربية المتحدة تعتزم إيقاف خدمات البلاك بيري اعتبارا من 11 أكتوبر 2010 بسبب مخاوف أمنية.

    وأضافت أن الإمارات تعتزم تعليق خدمات البلاك بيري إلى أن يتم التوصل إلى "حل يتوافق مع الإطار التشريعي لقطاع الاتصالات في الدولة".

    وتابعت "يستند القرار الذي صدر اليوم إلى كون بعض خدمات البلاك بيري نتيجة طبيعتها الحالية تتيح السبيل أمام بعض الأفراد لارتكاب تجاوزات بعيدا عن أي مساءلة قانونية مما يترتب عليه عواقب خطيرة على الأمن الاجتماعي والقضائي والأمن الوطني."


    وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات محمد ناصر الغانم قال: " من أجل المصلحة العامة، أصدرنا قرارنا إلى مزودي خدمات الاتصالات في الدولة بتعليق خدمات المسنجر والبريد والتصفح الإلكتروني الخاصة بالبلاك بيري إعتباراَ من 11 أكتوبر 2010 ، وذلك حتى يتم التوصل إلى حل يتوافق مع الإطار التشريعي لقطاع الاتصالات في الدولة".

    وأضاف " أن تقديم عروض بديلة تكفل استمرارية خدمات المسنجر والبريد والتصفح الإلكتروني للعملاء من أفراد وشركات، هو في صلب أولوياتنا. لذا تم إبلاغ كل من مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة " دو " بضرورة تأمين الحلول التي تحقق هذا الهدف".

    من جهته قالت وكالة رويترز للأنباء إن السعودية ستطلب من شركة ريسيرش ان موشن المنتجة لاجهزة بلاكبيري إيقاف خدمة المسنجر بحسب ما نقلت قناة العربية الفضائية على أن يكون الإيقاف في الشهر الحالي.
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    لا أعلم له فائدة تذكر
    وكلما سألت البعض عنه وخدماته
    ردوا بأنه أسهل طريقة للتعارف و ...
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    على غرار الخطوة الإمارتية المقرر تطبيقها 11 أكتوبر

    "هيئة الاتصالات" توقف خدمات "بلاك بيري" في السعودية والتنفيذ هذا الشهر



    سبق - متابعة : كشفت وكالة رويترز اليوم عن مطالبة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بوقف خدمات ماسنجر بلاك بيري اعتباراً من شهر أغسطس 2010 وأشارت الوكالة إلى أن هيئة الاتصالات خاطبت شركة بلاك بيري بهذا الخصوص.


    يشار إلى أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سبق أن طرحت مشاكل خدمات البلاك بيري والخصوصيات على شركات الاتصالات العاملة في السعودية والجهات الأمنية والمعنية منذ أكثر من خمسة أشهر، وقد سعت خلال هذه الفترة لإيجاد الحلول المناسبة .


    وكانت الإمارات العربية المتحدة، قد قررت اليوم تعليق بعض خدمات هواتف بلاك بيري ابتداء من 11 أكتوبر المقبل، حسبما أعلنت الهيئة العام لتنظيم الاتصالات الإماراتية.


    وقالت: إنه "سيتم تعليق خدمات الماسنجر والبريد والتصفح الإلكتروني الخاصة بالبلاك بيري في الدولة ابتداء من 11 أكتوبر".


    وأضافت الهيئة أن "قرار التعليق جاء نتيجة عدم إحراز أي تقدم في المحاولات التي بُذلت بشكل متواصل لجعل خدمات بلاك بيري تتوافق مع التشريعات التي تنظم عمل قطاع الاتصالات في الدولة".


    وقد تم إبلاغ مشغلي خدمات الاتصالات في الدولة "اتصالات" و"دو" بهذا القرار، اليوم، مع تعليمات لتجنب حدوث أي تفاوت في مستوى الخدمات البديلة التي سيتم تقديمها للمشتركين.


    وكما هو معلوم، فإن جميع خدمات "البلاك بيري" تخضع للأطر التشريعية التي طورتها الهيئة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، إلا أنه بسبب الطبيعة التقنية لها، فإن بعض خدمات "البلاك بيري" مثل الماسنجر والبريد الإلكتروني وبرامج تصفح الإنترنت، تبقى خارج نطاق تطبيق هذه التشريعات الوطنية.


    وتعد خدمات "البلاك بيري" الوحيدة التي تصدّر من خلالها مؤسسة تجارية أجنبية معلومات المستخدمين وبياناتهم مباشرة إلى خارج دولة الإمارات وإدارتها.


    ويستند القرار الذي صدر اليوم إلى كون بعض خدمات "البلاك بيري" نتيجة طبيعتها الحالية تتيح السبيل أمام بعض الأفراد لارتكاب تجاوزات بعيداً عن أي مساءلة قانونية، ما تترتب عليه عواقب خطيرة على الأمن الاجتماعي والقضائي والأمن الوطني.


    وقال المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات محمد ناصر الغانم: "من أجل المصلحة العامة، أصدرنا قرارنا لمزودي خدمات الاتصالات في الدولة بتعليق خدمات الماسنجر والبريد والتصفح الإلكتروني الخاصة بالبلاك بيري ابتداء من 11 أكتوبر 2010، وذلك حتى يتم التوصل إلى حل يتوافق مع الإطار التشريعي لقطاع الاتصالات في الدولة".


    وأضاف أن "تقديم عروض بديلة تكفل استمرارية خدمات الماسنجر والبريد والتصفح الإلكتروني للعملاء من أفراد وشركات، هو في صلب أولوياتنا.


    لذا تم إبلاغ كل من مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" بضرورة تأمين الحلول التي تحقق هذا الهدف".


    وتابع: "ترى هيئة تنظيم الاتصالات أن خدمات البلاك بيري تبدو متوافقة مع الأطر التشريعية المماثلة في دول أخرى، ما يجعل من عدم الاستجابة في هذه الحالة لتشريعات دولة الإمارات مصدراً للقلق وأمراً مخيّباً للآمال".
     
  4. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    محافظ هيئة الاتصالات يرفض التعليق ويقول إنه في إجازة

    عضو مجلس إدارة بـ"الاتصالات السعودية" يؤكد حظر ماسنجر الـ"بلاك بيري"



    سبق- متابعة: أكدت شركة الاتصالات السعودية صدور قرار بمنع ماسنجر البلاك بيري، وذلك حسبما نقلت محطة "العربية" عن عضو بمجلس إدارة الشركة.

    وجاء القرار بعد أن أعلنت الإمارات أنها ستوقف خدمة الماسنجر والإيميل وتصفح الإنترنت في 11 أكتوبر بسبب مخاوف أمنية، وصعوبة السيطرة على المعلومات التي يتم تبادلها عن طريق هذه التقنية.


    وذكر عضو مجلس الإدارة في الاتصالات السعودية عبدالرحمن مازي أن السعودية ستحظر استخدام تقنية الماسنجر فقط، مبدياً أمله في أن يكون الماسنجر هو المحظور فقط وألا يتم حظر خدمات أخرى مستقبلاً.


    من جانب آخر ذكر مصدر مطلع لـ"رويترز" أن السعودية ستحظر استخدام ماسنجر البلاك بيري، مشيراً إلى أن شركات الاتصالات بالمملكة تلقت مذكرة بهذا الشأن من هيئة الاتصالات.


    ولم يعلق الدكتور عبدالرحمن الجفري محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على تلك المعلومات، ورد على استفسار من "رويترز" بقوله: أنا في إجازة.


    وكانت وكالة رويترز ذكرت في تقرير سابق اليوم مطالبة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بوقف خدمات ماسنجر بلاك بيري اعتباراً من شهر أغسطس 2010. وأشارت الوكالة إلى أن هيئة الاتصالات خاطبت شركة بلاك بيري بهذا الخصوص.


    يشار إلى أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سبق أن طرحت مشاكل خدمات البلاك بيري والخصوصيات على شركات الاتصالات العاملة في السعودية والجهات الأمنية والمعنية منذ أكثر من خمسة أشهر، وقد سعت خلال هذه الفترة لإيجاد الحلول المناسبة.
     
  5. رَذَاذ

    رَذَاذ مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,506
    0
    36
    ‏2010-01-27
    ارشادية
    ليس له فائدة ،، مجرد لعبة في أيد الهواة

    شكرا لك أخي ..
     
  6. £ựĵậịŋ

    £ựĵậịŋ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    323
    0
    0
    ‏2009-07-06
    معلمة
    الحمد لله كان من زمااااااااان
     
  7. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    واشنطن تعلن عن خيبتها إزاء تعليق الإمارات خدمات بلاكبيري

    [​IMG]
    واشنطن - الوئام-وكالات:

    أعلنت الولايات المتحدة عن "خيبتها" إزاء إعلان الإمارات العربية المتحدة عزمها ابتداء من 11 أكتوبر المقبل تعليق بعض خدمات الهاتف المتعدد الوسائط بلاكبيري التي لا تتطابق مع القوانين المرعية الإجراء في البلاد والتي تطرح مشاكل أمنية.


    وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي "لقد أصبنا بالخيبة إزاء هذا الإعلان". وأضاف "سنستوضح من الإمارات العربية المتحدة" الأسباب التي دفعتها إلى اتخاذ هذا القرار، معتبرا انه "يشكل سابقة خطيرة".

    من جهتها قالت شركة ريسيرش ان موشن اليوم الاثنين أنها لن تفرط في امن هاتفها الذكي بلاكبيري وسط بواعث قلق بشأن حظر محتمل على بعض خدماته في الإمارات والسعودية. وقالت الشركة الكندية ومقرها ووترلو في اونتاريو في بيان أنها تحترم كلا من المتطلبات التنظيمية للحكومة والاحتياجات الأمنية للشركات وغيرها من العملاء. ولم تشر الشركة بصورة مباشرة لأي من المناقشات مع حكومتي الإمارات والسعودية بشأن استخدام التشفير في منتجات بلاكبيري. وأضافت أن مثل هذه المحادثات سرية.

    وأثارت الهند بواعث أمنية مشابهة الأسبوع الماضي وحذرت البحرين في ابريل من استخدام التراسل عبر بلاكبيري لنقل أنباء محلية. وانخفضت أسهم ريسيرش ان موشن المتداولة في الولايات المتحدة اليوم الاثنين بحوالي 1.5% إلى 56.67 دولار.

    تم إضافته يوم الإثنين 02/08/2010 م - الموافق 22-8-1431 هـ الساعة 6:44 مساءً
     
  8. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الاتصالات السعودية تنفي ايقاف "البلاك بيري"

    [​IMG]
    الرياض - الوئام :
    في تسارع لردود الفعل تجاه ما أشيع عن ايقاف خدمة البلاك بيري ماسنجر نفى مسؤول في الاتصالات السعودية بحسب ماذكرته العربية نت التوجه لإيقاف خدمات "بلاك بيري" في المملكة وأكد أن الخدمة ستستمر كالمعتاد.

    وقالت شركة الاتصالات السعودية إنها لم تبلّغ بإيقاف الخدمات عن شركة بلاك بيري. وذلك ردا على ما نقلته وكالة رويترز عن مصادر مطلعة قالت إن السلطات السعودية قررت وقف خدمات الماسنجر بلاك بيري أغسطس الجاري.

    تم إضافته يوم الأحد 01/08/2010 م - الموافق 21-8-1431 هـ الساعة 9:42 مساءً
     
  9. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    أتمنى إيقافه نهائيًّا

    شكرًا أختي بدور
     
  10. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    وفقاً للمعلومات التي وصلتهم حتى مساء الاثنين

    خدمة عملاء "بلاك بيري" لا تعلم شيئاً عن قرار الوقف بالسعودية وتؤكد استحالة تنفيذه





    خالد علي – سبق – جدة: في اتصال هاتفي أجرته "سبق" بالشركة الأم المنتجة لأجهزة البلاك بيري "آر إي إم" في مقاطعة أونتاريو الكندية، أكد مركز خدمة العملاء لـ "سبق" أنه لم تصلهم أي معلومات رسمية عن إيقاف خدمة ماسنجر بلاك بيري في السعودية، حتى مساء أمس، الاثنين. ووفقاً للمعلومات التي يملكونها فإنه لم يصدر أي قرار جديد بهذا الشأن في السعودية.
    وأشار المصدر إلى أنه لن يتم إيقاف الخدمة في أي مكان في العالم، وفي حال وجود قرار بهذا الشأن فسيتم فقط تعليق الخدمة مؤقتاً، وهو أيضاً من الأمور المستبعدة ومن المستحيل حدوثها.


    وعلمت "سبق" أن الشركة الأم تعمل حالياً للتوصل إلى حلول سريعة مع 175 دولة، لتلبية المتطلبات التنظيمية للحكومات في تلك الدول، وللحفاظ في الوقت نفسه على خصوصية عملائها، وحتى لا تفقد عملاءها في ظل الضغوط الكبيرة التي أصبحت تواجهها الشركة من قِبل الحكومات، خاصة خلال العام الجاري؛ حيث يُنتظر أن يتم تزويد الحكومات ببعض الوسائل التقنية التي تمكنها من الدخول على بيانات المشتركين في أراضيها فقط، وفي حالات خاصة جداً، وبعلم وموافقة الشركة الأم.

    كما علمت "سبق" أن بعض الدول اقترحت على الشركة حلولاً، منها التخفيف من قوة الشفرات التي تستخدمها في بيانات عملائها، وبعضها الآخر طالب بحلول وطرق لفك الشفرات عند الحاجة والضرورة القصوى فقط، فيما طالبت بعض الدول -ومن بينها دول الخليج- بضرورة نقل خوادم مشتركيها إليها في داخل البلاد، وهي الفكرة التي رفضتها الشركة في وقت سابق بحجة أن نشر الخوادم في دول أخرى سيؤثر بشكل ملحوظ على قوة وجودة الخدمة، إضافة إلى أنه سيصعب خدمات الصيانة في حال حدوث خلل في الأجهزة.

    ويرجع الخوف المتزايد من أجهزة "البلاك بيري" إلى مرور الرسائل والأوامر المنفذة من قِبل مستخدمي البلاك بيري في جميع أنحاء العام عبر خوادم الكمبيوترات الموجودة في بريطانيا وأمريكا وفرنسا، وهو ما يعني إمكانية التجسس على المستخدمين من قِبل هذه الدول، والحصول على معلومات تخترق الأمن والخصوصية، كما أنه جهاز الاتصالات الوحيد في العالم الذي يرسل على الفور بياناته إلى خارج حدود الدول التي يعمل فيها، وهو ما يشكّل خطورة بالغة على سرية المعلومات وخصوصية وأمن الأفراد والدول، علاوة على أن الجهة التي تتولى إدارة كل ذلك هي شركة تجارية!


    يُشار إلى أن جميع شركات الاتصالات المحلية مجرد خادم لشركة البلاك بيري، حيث تنحصر مهمتها فقط في جمع البيانات مشفرة "لا يمكن فك الشفرة" وإرسالها إلى خوادم شركة بلاك بيري الأم، التي بدورها تعمل على تحليل تلك الشفرات وتخزين الرسائل فيها، ولا يحق لأي جهة، فرداً أو حكومة، الاطلاع عليها إلا من قِبل الشركة الأم "آر إي إم"، وفي حالات الضرورة القصوى فقط.


    ________________________________________


    رسموا صورة قاتمة لمستقبله في المملكة.. ونصحوا بالتقاط صور تذكارية معه
    كتاب سعوديون يؤيدون إيقاف بعض خدمات "بلاك بيري" حتى لو "زعّل" البعض


    أيمن حسن – سبق - متابعة : رسم محللون سعوديون صورة قاتمة لمستقبل "بلاك بيري" سواء في المملكة أو في منطقة الخليج عموماً، وأيدوا في مقالاتهم اليوم قرارات هيئات الاتصالات إيقاف بعض خدمات الجهاز، ويأتي ذلك في أعقاب الأزمة التي أثارتها الإمارات مع شركة "ريم" الكندية المصنعة للجوال، وجاءت خطوة الإمارات إثر مخاوف لدى حكومتها من أن المعلومات المنقولة عبر هذه الأجهزة تنتقل مباشرة إلى خارج البلاد وتتحكم فيها مؤسسات خارجية من دون المرور عبر خوادم شركات الاتصالات المحلية.


    بداية يؤيد الكاتب الصحفي عبد العزيز السويد بصحيفة "الحياة" إيقاف الخدمة، منطلقاً من مبدأ المصلحة العامة، ومتفهماً للمخاوف الأمنية التي أبدتها كل من الإمارات والسعودية، يقول السويد: "تُتهم بعض خدمات بلاك بيري، مثل الرسائل الفورية، بأنها خارج نطاق الرقابة الرسمية، وهو ما يتيح استخدامها لأعمال غير مشروعة"، ويضيف السويد: "شخصياً أتفهم هذه الحجة الرسمية، إذا كانت خياراتك محددة في أن تراقبك أجهزة حكومتك أو شركة أجنبية، فماذا تختار؟ شخصياً أختار الأولى، على رغم مقتي للرقابة والتلصّص.. ثم إن هناك أموراً لا بد منها للمصلحة العامة حتى لو "زعّلت" البعض من حَملة بلاك بيري".

    أما المستشار المشرف على الإعلام الداخلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام عبد الرحمن بن عبد العزيز الهزاع، فيرى في مقاله بصحيفة "عكاظ" أن "بلاك بيري" خرج عن إطار وظيفته الأساسية التي صنع من أجلها، ويقول: "خدمة البلاك بيري في أساسها كانت تستهدف رجال الأعمال وذوي المسؤوليات الكبيرة، حيث توفر لهم خدمات التواصل مع شركاتهم، وتسهل تزويدهم بالأخبار والتعاميم أولاً بأول" لكن البلاك بيري أصبح "وسيلة لتبادل محادثات لا طائل وراءها، ونشر صور ورموز منافية للآداب، وتداول الإشاعات، فهذا أمر لا يرضاه عقل ولا نقبل به لمجتمعاتنا".

    وتلقي الكاتبة جهير بنت عبد الله المساعد في صحيفة "عكاظ" باللوم على شركات الاتصالات السعودية متسائلة: لماذا ارتضت خدمة البلاك بيري إذا كانت عاجزة عن فهمه واحتوائه واحتضانه.. ومراقبته؟ ولماذا أغرقت السوق به ثم اتضح أن الناس ضحايا؟


    ومن جديد يؤكد الكاتب والمحلل السياسي بصحيفة "الشرق الأوسط" محمد صادق دياب، على الهاجس الأمني ويقول: إن "إصرار الشركة الكندية المصنعة بأن تكون وحدها مستودع أسرار العالم، من دون أن تشارك الآخرين المعلومة، سيجعل هذا الجهاز عرضة للطرد والنفي، والإبعاد من الكثير من دول العالم، وقرار الإمارات سيحفز دولاً أخرى في المنطقة على أن تحذو حذوها سريعاً، فالكثيرون يشعرون بالقلق مما يتيحه هذا الجهاز من إمكانات تبادل المعلومات عبر الرسائل الفورية، من دون المرور عبر خوادم شركات الاتصالات المحلية، ويخطئ من يظن أن هاجس القلق من الـ (بلاك بيري) وقف على دول الخليج، وغيرها من دول العالم الثالث، فلقد كانت الولايات المتحدة أول القلقين، وأول من مارس الضغط على الشركة الكندية، حتى اعترفت بحقها في الاطلاع على المعلومات المتداولة، وهذا امتياز أمريكي، ولا أعرف دولة أخرى تشاركها هذا الامتياز"، ويضيف دياب: "ومن باب الاحتياط، فأنا أنصح عشاق الـ "بلاك بيري" أن يأخذوا صوراً للذكرى معه، فلربما أزف موعد الفراق".



    ________________________________________


    قالت: إنها تضمن لمشتركيها تقديم خدماتها في أجواء تحافظ على أمنهم وسريتهم
    rim ترفض التراجع في ملف الـ (بلاك بيري) في الخليج.. وتتمسك بالسرية


    ماجد الحمد – سبق – متابعة : رفضت شركة (rim) التي تدير خدمات (بلاك بيري) عالمياً، التعليق بشكل مباشر حول مفاوضاتها مع السلطات الإماراتية حول وقف تلك الخدمة، كما رفضت الإفصاح عما إذا كانت تتفاوض حول الموضوع نفسه مع السعودية، مكتفية بالقول: إنها تضمن للمشتركين على الدوام تقديم خدماتها بأجواء تحافظ على أمنهم وسريتهم.


    وقالت الشركة في بيان بث على موقع (cnn) أمس: إنها تعمل في أكثر من 175 دولة حول العالم، وتطبق إجراءات أمن وسلامة مقبولة وفق كافة المعايير المطبقة حول العالم، مضيفة أنها تحترم الاحتياجات الأمنية للحكومات وفق قوانينها المطبقة، كما تحترم في الوقت نفسه حاجة المتعاملين معها من شركات وأفراد إلى التمتع بالخصوصية. وأضاف البيان: (rim) لن تفصح عن مضمون النقاشات القانونية السرية التي أجرتها مع أي حكومة، لكنها تضمن للمستخدمين التزامها المستمر بتوفير خدمة محمية بشكل كبير. وكان الخبير السعودي في قطاع الاتصالات، عبد الرحمن المازي، قال لـ cnn: إن الأمن المشدد والخصوصية المطبقة على شبكات (بلاك بيري) تجعله وسيلة ممتازة للاتصال، ولكنها تتعارض مع حاجة بعض مؤسسات الدول إلى مراقبة بعض الاتصالات أو الرسائل المكتوبة. وأوضح المازي أن الرسائل الخاصة بـ (بلاك بيري) ترسل من مشترك إلى آخر باستخدام الخوادم الخاصة بشركة (rim) من دون تدخل من أي طرف ثالث، ما يجعل الرقابة شيئاً مستحيلاً، ولكنه لم يستبعد التوصل إلى اتفاق بين (rim) والمؤسسات الرقابية المعنية إن جرى ممارسة بعض الضغوطات.


    وأقر المازي بصعوبة القضية، لأن قبول (rim) لاشتراطات الحكومة الإماراتية أو السعودية، سيدفع سائر الحكومات حول العالم لتقديم الطلب ذاته، وإذا واصلت الشركة الرفض ستكون أمام خطر فقدان أسواق معينة.
     
  11. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الاتصالات السعودية" تطرح أحدث وأصغر جهاز بلاك بيري
    9105

    [​IMG]
    المصدر ( هنادي العتيبي) ::

    قالت شركة الاتصالات السعودية عبر بيان لها اليوم انها شهدت إقبالا كبيراً لحجز جهاز بلاك بيري بيرل 9105 الجديد من خلال موقعها الإلكتروني أو من خلال مكاتب المبيعات المنتشرة حول المملكة، قبيل طرحه خلال الأيام القليلة المقبلة ، ويتاح لجميع العملاء حجز الأجهزة مع اشتراك شهر مجاناً في خدمة البلاك بيري عند شراء الجهاز وبدء الاستخدام.

    وأكد ت الشركة عبر البيان أن الكميات التي سيتم طرحها من هذا الجهاز في السوق قريباً محدودة ، ويتسم بمميزات عدة أهمها تضمنه لتقنية الجيل الثالث المطورة، إضافة إلى احتوائه على كاميرا ذات دقة وضوح عالية 3.2 ميجا بيكسل مع فلاش وتسجيل الفيديو مدعمة بعدسات تقريب، كما يتسم الجهاز بتصميمه الأنيق ، وبشاشة عرض ملونة عالية الوضوح مقاس 360×400، إلى جانب أنه يعمل على شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث عالي السرعة، وفيه لوحة مفاتيح مريحة تحتوي على 14 مفتاحا تتيح السرعة والدقة في الكتابة، إلى جانب ذاكرة داخلية سعتها 256 ميجا بايت، بالإضافة لبطاقة ذاكرة إضافية Macro SIM سعتها 2 جيجا بايت ، ويمكن توسيعها حتى 32 جيجا بايت، علاوة على بطارية تتيح التحدث لمدة 5 ساعات على شبكات الجيل الثاني، و5 ساعات ونصف على شبكات الجيل الثالث. ويتوفر الجهاز باللونين الأبيض والأسود .

    كما يعد جهاز بلاك بيري بيرل 9105 من أفضل وأحدث الأجهزة التي تدعم تقنية شبكات Wi-Fi، وخاصية البلوتوث، إلى جانب أنه مزود بمشغل لوسائط الملتيميديا، يدعم البريد الالكتروني على شبكة الجوال وبرنامج بلاك بيري ماسنجر (BB)، ناهيك على أنه يتميز بحجمه الصغير ووزنه الخفيف.

    وأضاف البيان أن الاتصالات السعودية تسعى دائما لتزويد عملائها بكل ما يستحدث في المجالات التقنية والتكنولوجية من خدمات وأجهز حيث طرحت جميع أجهزة البلاك بيري في السوق السعودية بأحجامها ومقاساتها المختلفة منذ إطلاقها مع مواكبة كل جديد منها، كما أتاحت فرصة الحصول عليها لجميع عملائها من خلال زيارة أحد مكاتب البيع المنتشرة في المملكة، أو عن طريق زيارة موقع الاتصالات السعودية.
    تم إضافته يوم الثلاثاء 03/08/2010 م - الموافق 23-8-1431 هـ الساعة 6:52 مساءً
     
  12. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله
    تورطت واشتريته مع اني مااستخدم الخدماات الموجوده فيه إلا نااادراً جدا [​IMG]..
    من جد قهر ...كلفني 2500 ريال [​IMG]..
    بالإضااافة رسوم 190 ريال تنزل مع الفااتوره
    يعني مايتوقف بصير لعبة ..
     
  13. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    من يشتري جهاازي

    خخخخخخخخخخخخخ
     
  14. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    تحدَّت تأكيدات الشركة الأم باستحالة المنع

    قرار من "هيئة الاتصالات" بوقف "البلاك بيري" بدءاً من الجمعة المقبل




    سلطان المالكي - خالد علي - الرياض – جدة: أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية مساء اليوم الثلاثاء تعليق خدمة "البلاك بيري" ابتداء من يوم الجمعة 25 /8/ 1431هـ إلى حين استيفاء المتطلبات التنظيمية لتشغيل الخدمة، فيما يمثل رداً قوياً على ما أعلنته الشركة الأم حول استحالة تطبيق هذا القرار بشكل كامل.


    وكانت "سبق" قد علمت أن تعميماً صدر من مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية إلى هيئة الاتصالات يطالب بإيقاف خدمة "بلاك بيري – ماسنجر".


    وقال البيان إن هيئة الاتصالات قامت بإخطار الشركات المزودة للخدمة بالقرار, التي عممته بدورها على مستشاري المبيعات.


    مضيفا أن "جميع شركات الاتصالات تلقت طلباً بإيقاف خدمة الماسنجر على أجهزة البلاك بري".


    وأشار البيان إلى أنه سيتم إبلاغ مستشاري المبيعات بشكل رسمي عند اتخاذ أي قرار رسمي، وما يترتب على القرار في حينه.


    وقد اتصلت "سبق" بعدد من مستشاري المبيعات في إحدى شركات الاتصالات؛ فأكدوا أنهم تلقوا تعميماً يفيد بإيقاف خدمة الماسنجر على أجهزة البلاك بري, لكن الخدمة ما زالت قائمة, وأنهم سوف يُخطَرون رسمياً عند صدور قرار الإيقاف. وأشاروا إلى أن هناك حالة خوف وترقب بعد تلقيهم "التعميم", متوقعين صدور قرار رسمي ملزم بإيقاف خدمة الماسنجر من أجهزة البلاك بري.


    وأكدوا أن المبيعات قطعاً سوف تتأثر بعد هذا القرار. وقالوا: "معظم مَنْ اقتنوا جهاز البلاك بيري كان دافعهم استخدام الماسنجر". مضيفين "بعد إيقاف الخدمة قطعاً سيتخلص الكثيرون من أجهزة البلاك بيري أو على الأقل لن يشتروها".


    وفي اتصال لـ"سبق" مع صاحب محل بيع جوالات في حي المرسلات بالرياض قال: "إن هناك حركة مبيعات لأجهزة البلاك بيري كبيرة جداً". مشيراً إلى أن "الجهاز الجديد الذي قيمته 2000 ريال كنا نشتريه مستعملاً بـ1500ريال, والآن نشتريه بـ1000 و1100 ريال فقط". وعن أجهزة البلاك بيري المستعملة المعروضة للبيع قال: "العرض كبير, وحركة شراء الجديد أو المستعمل بطيئة للغاية".


    متوقعاً المزيد من تدهور الأسعار. وعزا ذلك إلى الأخبار المتداولة بين الناس بوقف خدمة الماسنجر.


    وقال أحد البائعين في سوق الجوالات بشارع البطحاء: أسعار البلاك بيري انهارت؛ لا أحد يشتري, معظم الشباب الذين اقتنوا هذه الأجهزة يريدون التخلص منها بسرعة. الجهاز الذي كان يُباع جديداً بألف ريال سعره الآن مستعملاً بـ350 أو 400 ريال على الأكثر. مضيفا أن الأسعار ستنخفض أكثر خلال الأيام القلية القادمة. ووصف إلغاء خدمة الماسنجر من أجهزة البلاك بيري بأنه "إعدام للجهاز".


    وتابع "كل الشباب اشتروا هذه الأجهزة لخدمة الماسنجر, فإذا أُوقفت الخدمة انتهت المميزات". مؤكدا "هذا ما يقوله الشباب لي وهم يعرضون أجهزتهم للبيع". الكلام نفسه ردده أكثر من بائع في "أسواق الراجحي" بالبطحاء, مؤكدين أنهم يرفضون الآن شراء أجهزة "البلاك بيري" المستعملة, ويقولون: "نحن متوقفون عن شراء أي أجهزة بلاك بيري مستعملة حتى تتضح الرؤية, ونرى ماذا سيصدر بشأنه من قرارات".


    من جهة أخرى أصدرت شركة بلاك بيري الأم rim ) ) بياناً، تلقت صحيفة "سبق" نسخة منه، حول التقارير المتناقلة في وسائل الإعلام والأحاديث المتداولة بين عملائها، التي تحدثت عن إمكانية اطلاع الشركة أو التجسس على بيانات عملائها بفتح الشفرات .


    وجاء في البيان التوضيحي الذي أصدرته الشركة أن بعض عملائها باتوا يتخوفون من الاطلاع على بياناتهم أو التجسس عليهم. مشيرا إلى أنها في الدرجة الأولى تحافظ على سرية بياناتهم؛ ما دعا بعض الحكومات إلى المطالبة بالاطلاع على بيانات عملاء بلاك بيري، وهو الأمر الذي ترفضه الشركة؛ للحفاظ على علاقتها بعملائها وخصوصياتهم، وأنها في الوقت ذاته تحترم رغبة الحكومات ومخاوفهم الأمنية.


    مؤكدة أنها تعمل مع جميع الحكومات لتنظيم هذه العلاقة للاستمرار في الحفاظ على خصوصيات عملائها .
    وبيّنت الشركة أنها تعمل في أكثر من 175 دولة حول العالم وتطبق القوانين الدولية. مشيرة إلى أن استخدامها للشفرات القوية التي يصعب حلها هو شرط إلزامي وقانون يلتزم به جميع مقدمي الخدمات التكنولوجية سواء في مجال الاتصالات أو الشبكة العنكبوتية (الإنترنت)؛ للحفاظ على خصوصيات الأفراد والشركات والحكومات .


    وأوضحت الشركة أنها تعمل وفقاً للقوانين الدولية الملزمة بالحفاظ على سرية العملاء، وأنه لا يمكن لأي جهة، بما فيها شركة بلاك بيري نفسها، الاطلاع على بيانات العملاء أو فتح الشفرات، كما أن الشركة تؤكد أنها لا تملك مفتاحا رئيسيا، وهو ما يطلق عليه (ماستر كي)، أو أي طرق أخرى تمكنها من الاطلاع على بيانات وخصوصيات عملائها، كما أنه لا يمكن لأي طرف كان قراءة المعلومات المشفرة تحت أي ظرف من الظروف. مؤكدة أنها ستستمر في الحفاظ على خصوصيات عملائها بالطرق الآمنة، ولن تُعرّض أسرارهم للخطر .


    من جهة أخرى نشرت تقارير هندية تناقض البيان الذي أصدرته الشركة الأم، التي ذكرت فيه أن شركة بلاك بيري وافقت على منح السلطات الهندية الحق في الاطلاع على بيانات عملاء الشركة في الهند، فيما يخص البريد الإلكتروني والرسائل الفورية. ويأتي ذلك في إعقاب تهديد السلطات الهندية بإغلاق مقار التشغيل المحلى لخدمات الشركة في الهند؛ ما يهدد بفقدان الشركة مليون عميل هندي.
     
  15. عـزف منفرد

    عـزف منفرد عضوية تميز عضو مميز

    6,697
    0
    36
    ‏2009-10-01
    مُـعلـِّمـةٌ
    كل اللي اشتروه أنصحكم أقرب درج ^^

    عن الفشلة يعني :)
     
  16. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    حالة من التفاؤل تسود المفاوضات

    استمرار المفاوضات بين المشغلين والشركة المصنعة للبلاك بيري




    سبق- الرياض: أكدت مصادر مطلعة في قطاع الإتصالات أن مفاوضات شركات الإتصالات المشغلة مع شركة (rim) المصنعة لأجهزة البلاك بيري لا تزال مستمرة من أجل التوصل إلى حل عملي للأزمة التي نشبت حول شروط هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات الخاصة بخدمة ماسنجر بلاك بيري.

    وأوضحت تلك المصادر أنه تم تكليف شركة الإتصالات السعودية بقيادة فريق التفاوض مع شركة (rim) بإتجاه توفير الظروف الملائمة لاستمرار الخدمة مع ضمان تلبية المتطلبات التي طرحتها هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات.


    يشار إلى أن شركات الإتصالات المعنية بخدمة البلاك بيري في المملكة ظلت في حالة اجتماع تفاوضي مستمر مع الجهات المعنية خاصة الشركة المصنعة منذ يوم أمس (الثلاثاء).


    كما أشارت المصادر إلى أنه تسود حالة من التفاؤل بالتوصل إلى نتيجة مرضية لمختلف الأطراف المعنية.
     
  17. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    لتزام بوقف ماسنجر البلاك بيري بعد غدالشركات الثلاث تعوض مشتركي البلاك بيري بباقات جديدة




    عبدالله البرقاوي - سبق - متابعة: علمت "سبق" أن شركات الاتصالات الثلاث العاملة في المملكة "الاتصالات السعودية، موبايلي، زين" تتجه إلى إطلاق باقات تعويضية للمشتركين في باقات البلاك بيري التي تقرر وقفها بشكل رسمي بعد غد الجمعة، وتوقعت مصادر مطلعة لـ"سبق" طرح الباقات الجديدة خلال الأسبوع القادم تزامناً مع بدء تطبيق قرار الوقف.

    وكشفت المصادر عن اجتماعات مكثفة عقدها مسؤولو الشركات خلال اليومين الماضيين بشأن إقرار الباقات الجديدة التي ستخصص كبديلة لـ"ماسنجر البلاك بيري".


    واستبعدت المصادر مماطلة الشركات في تنفيذ قرار وقف ماسنجر البلاك بيري الجمعة، مؤكدة التزام الشركات بتنفيذ القرار.


    يشار إلى أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أعلنت بشكل رسمي عن وقف ماسنجر البلاك بيري ابتداء من بعد غد الجمعة وهي الخدمة التي يبلغ عدد مشتركيها في المملكة ٧٥٠ ألف مشترك.
     
  18. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    محادثات بين "rim" والسعودية لتفادي حظر مُزمع لخدمة بلاك بيري




    سبق - رويترز : اجتمع مسؤولون من شركة ريسيرش ان موشن (آر. آي.إم) الكندية المنتجة لهواتف بلاك بيري مع مسؤولين سعوديين يوم الخميس للتوصل إلى تسوية لتفادي حظر مُزمع لخدمة بلاك بيري ماسنجر للتراسل الفوري في السعودية أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط.

    والتقى مسؤولون من الشركة الكندية مسؤولين من هيئة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية وثلاث شركات محلية للهاتف المحمول قبيل دخول الحظر حيز التنفيذ يوم الجمعة.


    وقال مسؤول كبير في إحدى شركات الإتصالات: "أعتقد أنه سيكون اجتماعاً طويلاً."


    وفي داخل السوق الرئيسية للهواتف المحمولة في الرياض، التي تقع في شارع يؤدي إلى مقر واحدة من شركات الإتصالات الرئيسية في المملكة، قال الباعة إن أصحاب هواتف بلاك بيري أصبحوا يعيدونها إلى المتاجر.


    وتساءل محمد سليم، الذي يعمل بائعاً في السعودية قائلا: مَنْ سيشتري بلاك بيري الآن؟ وأضاف أن لديه عشرة هواتف بلاك بيري مُستعملة تركها أصحابها عنده، ونصحه بعضهم ببيعها إذا عرض عليه 300 ريال (80 دولاراً) مقابلها.


    وتابع قائلا: إن اللبنانيين المقيمين في السعودية هم المشترون الوحيدون؛ إذ إنهم يأخذونها إلى لبنان.
     
  19. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    حظر خدمات البلاك بيري بالمملكة يدخل حيز التنفيذ اليوم

    [​IMG]

    عاجل - ( متابعات )


    توقّع مصدر مطلع ان تعاود شركات الاتصالات اطلاق خدمة ماسينجر على أجهزة "البلاك بيري" بصيغة جديدة، بعد استيفاء متطلبات وتحفظات هيئة الاتصالات، وتوافقاً مع مصادر تقنية أشارت الى توصّل الجهات المعنية بالمملكة مع شركة «أر إي إم» الكندية المزودة لخدمة البلاك بيري إلى اتفاق تقوم بموجبه بإنشاء «سيرفرات" خاصة بالمملكة، تسمح لها بمراقبة الشبكات من الناحية الأمنية، وفقاً لمصادر خاصة لليوم. وتفاوتت آراء عدد من المواطنين حول قرار هيئة الكهرباء القاضي بإيقاف خدمة ماسينجر البلاك بيري، مشيرين الى خسائر تعرضوا لها نتيجة عدم تناول الموضوع بشكل إعلامي واضح منذ البداية، مدللين بالبيان الذي أصدرته هيئة الاتصالات، الذي أوضحت فيه أنها قد أبلغت قبل أكثر من عام مقدمي خدمة الاتصالات المتنقلة الثلاثة في المملكة (شركة الاتصالات السعودية، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين") بضرورة العمل مع الشركة المصنعة لأجهزة البلاك بيري على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة، لكن بعد تعذر استيفاء تلك المتطلبات، واستمرار ذلك، منحت الهيئة مهلة نهائية لمدة ثلاثة أشهر لمقدمي الخدمة، للوفاء بتلك المتطلبات تبدأ من ٢٥/٥/١٤٣١هـ على أن يكون اليوم ٢٥/٨/١٤٣١هـ موعداً نهائياً لإيقاف الخدمة.
    وأوضح مواطنون ان "عدم قيام الهيئة بدراسة موضوعية للخدمة منذ البداية، مثل خطأ كبيرا وكان يجب على الهيئة دراسة الموضوع من كافة جوانبه قبل اقرار الخدمة اساساً، وقال عدد منهم لـ"اليوم" انهم تكبدوا خسائر نتيجة قيامهم بتعبئة أرصدتهم مطالبين بتعويضهم عن الفترة المتبقية من اشتراكاتهم او تعويضهم عن قيمة اجهزتهم التي لا طائل منها بعد انتفاء الهدف من شرائها.
    وتوقعت مصادر اقتصادية تراجع نسبة مبيعات أجهزة بلاك بيري، محققة خسائر مالية متوقعة تتراوح بين 10 و20 بالمائة من أرباح حجم الاستثمارات في قطاع الاتصالات بشكل عام، واكد الكاتب والمحلل الاقتصادي الدكتور سالم باعجاجه لـ "اليوم" معارضته لقرار إيقاف الخدمة قائلاً: "لا يخفى على الجميع مدى تأثير قرار إيقاف خدمة البلاك بيري على السوق الخليجي بشكل عام والسوق السعودي بشكل خاص، حيث انه يوجد الكثير من الشركات المطروحة معتمدة بالدرجة الأولى على أجهزة البلاك بيري بتوقيع عقود طويلة المدى على هذا الجهاز بكل تطوّراته، إلا أن المستخدم والمواطن هو المتضرر الأول والأخير من هذا القرار". وذكر المواطن خالد الرشيدي قائلا: "تحدثت مطولاً مع أحد الموزعين المعتمدين لجهاز البلاك بيري في المنطقة الشرقية واتفقنا على أنه كان من المفترض على هيئة المواصفات والمقاييس السعودية، اتخاذ كل الإجراءات والشروط المطلوبة، قبل انتشار الجهاز بشكل موسّع، بل كان عليها أن تجري الاختبارات والتجارب على هذا الجهاز قبل أن يكون بيد الجميع"، موضحاً "قرار الإيقاف غير مقنع، كون الجهاز بات مستخدماً من قبل 9 ملايين شخص تقريباً من الشعب السعودي، 700 ألف منهم مشتركون في الخدمة، والآخرون مستخدمون للجهاز"، متسائلاً: "كيف يمكن حرمانهم من هذه التقنية بعدما توسعت؟"، مضيفاً: "التفاوض والنقاش المتكرر مع الشركة الكندية وهي المصنعة للجهاز، كان يجب أن يتم قبل دخول المنتج للسوق السعودي، خصوصاً أن شركة بلاك بيري تطرح شهريا نوعاً جديداً للجهاز". واتفق الخبراء على أن الخسائر لن تقف عند هذا الحد، اذ ستتبعها خسائر أخرى غير مباشرة، تظهر في نتائج هذه الشركات، ربما في الربع الرابع من هذا العام، خصوصاً أن الخسائر لن تقتصر على قيمة الاشتراكات الشهرية، بل إنها ستمتد الى أعلى من الـ20 بالمائة في القريب العاجل طالما أنه لا يوجد هناك بديل أو حلول مرضية للشركات والاقتصاد السعودي المعتمد على الجهاز بالدرجة الأولى. وذكر بائع في أحد محال لبيع أجهزة البلاك بيري أن الاسعار انخفضت، لكن ليس بالشكل المعلن عنه في وسائل الإعلام، مضيفاً إن "السوق السعودي سوق كبير، خاصة فيما يتعلق بالاتصالات".
    وقال: "التهافت كبير على شراء الأجهزة وبعض المستهلكين يقوم بتغيير جواله كل ثلاثة اشهر تقريبا، ولا شك في ان موضوع البلاك بيري قد أوجد ارباكا قليلاً، وهناك فرص يتم اقتناصها من الباعة في مثل هذه الحالات". أما فيما يتعلق بحجم البيع، فذكر انه "يلاحظ على البعض القيام بشراء وليس بيع جهاز البلاك بيري حاليا". يشار الى ان الشركة الكندية ذكرت أنها دخلت «في محادثات» من دون أن تسمي أياً من البلدان، مؤكدة أنها تلتزم بضمان إجراء اتصالات آمنة. وأشارت الشركة في بيان إلى أنها لن تكشف مضمون المحادثات السرية الجارية مع سلطات أي حكومة، إلا أنها تؤكد لزبائنها أنها ستواصل تقديم منتجات عالية الأمان ومبتكرة ترضي رغبات الزبائن والحكومات على السواء.




    تم إضافته يوم الجمعة 06/08/2010 م - الموافق 25-8-1431 هـ الساعة 5:22 صباحاً
     
  20. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    هل تم فصله الخدمه اليوم ام لا
    منجد خسائر والله هههه
    تسلم اخوي على النقل
    دمت في حفظ الرحمن