اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


العمران: القناة الفضائية التعليمية أصبحت ضرورة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-08-02.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    العمران: القناة الفضائية التعليمية أصبحت ضرورة
    تفقد الأندية الصيفية ومركز التدريب الطلابي بالمدينة
    [​IMG] العمران "وسط" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالمدينة أول من أمس

    [​IMG]
    المدينة المنورة: ماهر عبدالمجيد 2010-08-02 1:09 AM
    أوضح مدير إدارة القضايا التربوية بوزارة التربية والتعليم يوسف العمران في مداخلة لـ"الوطن" حول أهمية وجود قناة فضائية لنقل فعاليات الأندية الصيفية أن هذا الأمر أصبح ضروريا في إطار الحراك التعليمي الكبير وتنوعه. مشيرا إلى أهمية وجود قناة تعليمية عامة تهتم بجميع ما يقدم بالتعليم في المملكة.
    وأشار في مؤتمر صحفي عقد أول من أمس بمركز التدريب الطلابي بالمدينة المنورة خلال زيارته لمجموعة من الأندية الصيفية بالمنطقة ومركز التدريب الطلابي إلى إعجابه بالفكر الذي يدار به النشاط الطلابي من خلال الترتيب للأولويات حسب أهميتها، ممتدحا البرامج المميزة التي يقدمها نادي مجتمع طيبة عبر مساراته في خدمة المجتمع والطفل وجميع شرائح الطلاب المشاركين في هذا النادي. وأكد أنه تمنى أن يكون أحد سكان المدينة المنورة ليستفيد أبناؤه من مثل هذه البرامج المميزة.
    وأشار إلى أهمية أن يراعي الإعلامي التربوي الذي يتعاون مع الصحف المحلية عدم التعامل مع الأخبار المغلوطة. مؤكدا أن مثل هذه الأخبار قد تتسبب في إثارة مجتمع كامل ضد وزارة التربية والتعليم. وقال العمران: إن النقد الهادف يعتبر هدية تساعد على التطوير.
    وأبان أن عمل الوزارة هو عمل موجه دائما للطالب؛ حيث إن أي عمل يقاس فشله من نجاحه بمدى وصوله للطالب.
    وأوضح العمران الذي رافقه خلال زيارته مدير إدارة البرامج العامة والتدريب بإدارة النشاط الطلابي بالوزارة محمد حسن كتبي أن هدف الوزارة من خلال زيارات مشرفيها للمناطق والمحافظات بالمملكة هو إزالة جميع المعوقات التي تواجه إدارات التربية والتعليم.
    من جهة أخرى، أشار كتبي إلى تميز برامج الأندية الصيفية بالمدينة المنورة؛ مؤكدا أن لهذه البرامج دورا كبيرا في تنمية الشخصية المميزة للطالب؛ واستثمار وقته فيما هو مميز ومفيد.
    وكان العمران وكتبي قد تجولا بمركز التدريب الطلابي الذي افتتح قبل أسبوعين بمبنى ثانوية طيبة القديم برفقة مدير تعليم المدينة المنورة الدكتور سعود الزهراني ومساعده للشؤون التعليمية خالد الوسيدي. حيث اطلعا على مرافق المركز والتي تحتوي على 7 قاعات تدريب مخصصة لتدريب الطلاب بالمنطقة.

    http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=15407&CategoryID=5