اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الأرشاد الأكاديمي وهدفه ..

الموضوع في 'ملتقى التوجيه والإرشاد الطلابي' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2010-08-07.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    الأرشاد الأكاديمي :
    خدمة مهنية تهدف التي التعرف الي المشكلات التي تعوق قدرة الطالب علي التحصيل العلمي والتفاعل مع متطلبات الحياه الجامعية . وتتم تقديم المساعدة والدعم عن طريق زيادة وعي الطلبه بمسئولياتهم الأكاديمية وتشجيعهم علي بذل مزيد من الجهد في حل المشكلات الأكاديمية والشخصية التي تحول دون تحقيقهم أهدافهم التعليمية ويتم ذبك عن طريق تزيد الطلبة بالمهارات الأكاديمية المتنوعة التي ترفع من تحصيلهم الدراسي ومناقشة طموحاتهم العلمية .

    [font=tahoma,arial,helvetica,sans-serif]هدف الإرشاد الأكاديمي :
    إن الهدف الأساسي من وجود المرشد الأكاديمي هو إرشاد الطالب وتوجيهه في اختيار المقررات الدراسية المناسبة حسب الخطة الأكاديمية الموضوعة للحصول علي الدرجة العلمية بنجاح ، ومعاونته علي تذليل العقبات التي تصادفه في دراسته ، وتقديم النصح في الأمور التي تؤثر في مسار تعليمه ولذلك يتعين علي المرشد دراسة النظام الأكاديمي فهوالمرجع الأساسي لمعرفةالسياسات التي ستعمل .
    [/font]
     
  2. رَذَاذ

    رَذَاذ مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,506
    0
    36
    ‏2010-01-27
    ارشادية
    جزاكـ الله خير ورفع قدركـ ..
     
  3. رَذَاذ

    رَذَاذ مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,506
    0
    36
    ‏2010-01-27
    ارشادية
    الإرشاد الأكاديمي من أهم أسس نظام المقررات بالتعليم الثانوي، وهو عنصر جودة النظام، والإرشاد الأكاديمي خدمة مهنية تهدف إلى التعرف على المشكلات التي تعوق قدرة الطالب على التحصيل العلمي والتفاعل مع متطلبات المرحلة الثانوية بنظام المقررات.

    وتقديم المساعدة والدعم بزيادة وعي الطلبة بمسؤولياتهم الأكاديمية وتشجيعهم على بذل مزيد من الجهد في حل المشكلات الأكاديمية والشخصية التي تحول دون تحقيقهم أهدافهم التعليمية.

    كما أن الإرشاد الأكاديمي يسعى بتوجيه قدرات الطالب وميوله لاختيار التخصص الذي يناسبه. ومن ثم اختيار مهنه المستقبل، ولتحقيق ذلك يخصص النظام لكل طالب مرشداً أكاديمياً يتسم بعدد من المعارف والاتجاهات والمهارات الإرشادية والقيادية والتواصلية.