اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ضوابط عمل وإجازات المعلمين والمعلمات في 29 مدرسة تنفذ فصولا صيفية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة راعي هلا, بتاريخ ‏2010-08-08.


  1. راعي هلا

    راعي هلا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    21
    0
    0
    ‏2009-06-05
    ضوابط عمل وإجازات المعلمين والمعلمات في 29 مدرسة تنفذ فصولا صيفية
    اللائحة تؤكد حرمان المتغيبين بعذر وبدون عذر من مكافآتهم المالية



    الرياض: محمد آل ماطر 2010-08-08 1:08 AM

    أكدت وزارة التربية والتعليم، أن المعلمين والمعلمات الذين يدرسون فصلاً صيفياً في 29 مدرسة ثانوية "نظام مقررات" هذا العام، ليس لهم الحق في المطالبة والاحتفاظ بإجازتهم السنوية لاحقا، وسيتم حرمانهم من المكافأة المالية في حالة الانقطاع عن العمل 5 أيام متصلة أو متفرقة، وحسم مكافأة الحصص والأيام التي يتغيب عنها المعلم أو المعلمة بعذر أو بدون عذر، ولاسيما بعد توقيعهم للعمل بالفصل الصيفي، الذي يحرمهم الحق من التراجع عنه بعد بدء الدراسة.
    جاء ذلك ضمن لائحة الفصل الدراسي الصيفي بالتعليم الثانوي "نظام المقررات" لهذا العام، التي حصلت "الوطن" على نسخة منها، وحددت فيها "التربية" ضوابط عملها والمكافآت المالية للعاملين بالفصل الصيفي من معلمين وإداريين بالمدارس الثانوية المطبقة لنظام المقررات "بنين وبنات"، وشملت 22 مدرسة للبنين و7 للبنات بكافة مناطق ومحافظات المملكة التعليمية هذا العام. وتكون الدراسة في هذه المدارس اختيارية للطلاب والطالبات الذين لديهم أسباب تدعوهم للدراسة في فصل الصيف كفصل دراسي ثالث هذا العام.
    وحول أهداف إطلاق فصل صيفي هذا العام للبنين والبنات، أوضحت اللائحة، أنها تتيح الفرصة للطلاب لتسريع تخرجهم من المدرسة، وتعويض المتأخرين منهم في خطتهم الدراسية، كما تمكن الطلاب الراغبين في دراسة بعض المواد بتركيز أكثر، واستثمار وقت الإجازة الصيفية بما يعود على الطلاب بالنفع.
    وأوضحت اللائحة، أن المكافآت المالية للعاملين بتلك المدارس الصيفية تشمل منح المعلم والمعلمة مكافأة مقطوعة عن كل حصة يدرسها بمقدار 75 ريالا على أن لا يزيد العدد على 20 حصة في الأسبوع الواحد، ويستحق المعلم مكافأة مقطوعة تعادل 15 حصة بمقدار 75 ريالا للحصة الواحدة في حالة قيامه بمهام الاختبارات النهائية، ويمنح المشرف المنسق للتعليم الثانوي مكافأة عن الزيارات المكثفة لمتابعة سير الفصل الصيفي تقدر بمكافأة عمل خارج الدوام الرسمي بواقع 45 ليلة من بدء الفصل الصيفي حتى نهاية الاختبارات النهائية، إضافة إلى منح المشرفين التربويين الذين يقومون بالزيارات الفنية للمدارس حسب التخصصات مكافأة عمل خارج الدوام الرسمي بواقع 20 ليلة من بداية الفصل إلى نهاية الاختبارات.
    وبالنسبة لمديري ووكلاء المدارس والمرشدين الطلابيين، فإن اللائحة قررت منحهم مكافأة مقطوعة لا تزيد عن 20 حصة دراسية بمقدار 75 ريالا للحصة الواحدة، وتحسب مكافأتهم خلال فترة التسجيل والاختبارات والنتائج بمقدار 15 حصة في الأسبوع بمعدل 75 ريالا للحصة الواحدة. ويتقاضى مستخدم المدرسة "الحارس" مكافأة مقطوعة مقدارها 1500 ريال شهرياً.
    ودعت اللائحة إدارات التربية والتعليم إلى تأمين كافة الإمكانات المدرسية المطلوبة لسير الدراسة، وتكليف مشرفين تربويين يتابعون سير الدراسة، ويرفعون تقارير ختامية للوزارة في نهاية الاختبارات، إضافة إلى تولي إدارات التربية والتعليم للبنات بالمناطق والمحافظات التعليمية تأمين نقل الطالبات خلال الفصل الدراسي الصيفي حسب ضوابط النقل المدرسي.
    وكانت "التربية" اشترطت تواجد 100 طالب أو طالبة لفتح فصل صيفي بأي مدرسة تطبق نظام المقررات.
    الفصل الصيفي لهذا العام
    • انطلق في 21 رجب الماضي.
    • تعلن النتائج النهائية للطلاب والطالبات الملتحقين في 22 رمضان المقبل.
    • تكون الدراسة للفصل الصيفي 8 أسابيع كاملة.
    • يسمح للطالب أو الطالبة بتسجيل مقرر واحد كحد أدنى، وثلاثة مقررات كحد أعلى، وتضاعف ساعات المقرر الواحد في الفصل الصيفي عنه في الفصل العادي

    http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=16208&CategoryID=5
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    يعطيك العافية على النقل