اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية تشترط "القياس" لوظائف شاغرة مدتها عام

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-08-18.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    التربية تشترط "القياس" لوظائف شاغرة مدتها عام

    الرياض: محمد آل ماطر 2010-08-18 2:18 am


    أعلنت إدارات التربية والتعليم في بعض المناطق والمحافظات التعليمية التخصصات التعليمية التي ترغب في سد العجز فيها عن طريق التعاقد بنظام الساعات المؤقت ولمدة عام دراسي فقط والتي بدأ العمل بها مطلع الأسبوع الجاري "بنين" وتنتهي اليوم.
    وطالبت "التربية" الادارات التعليمية بالإلتزام بأولوية التعاقد والمفاضلة بين المتقدمين في التخصص الواحد والمرحلة وفق المفاضلة التالية على الترتيب "المعدل التراكمي في شهادة التخرج ثم درجة اختبار القياس ثم درجة المقابلة الشخصية"، والاحتفاظ بالوثيقة الأصل للمتقدم ولمدة شهر من بداية التقديم لعدم الازدواجية في التقديم في إدارات تعليمية مختلفة ولفتح المجال للآخرين من المتقدمين.
    ولم تغفل وزارة التربية والتعليم عن شروطها السابقة في تعيين معلمين جدد حيث اشترطت الوزارة على الإدارات التعليمية أن يكون المعلم الذي سيتعاقد معه بنظام الساعات ممن استطاع اجتياز "قياس".
    وتأتي تلك الخطوة للفترة الأولى لتسديد الاحتياج بالتعاقد مع المعلم الجديد لمدة عام دراسي يبدأ من 9 شوال، بينما الفترة الثانية من التعاقد مع من سجلوا وفق الاحتياج والمفاضلة من 11 إلى 15 رمضان والفترة الثالثة يبدأ التسجيل لما تبقى من الاحتياج لإدارات التربية والتعليم من 18 إلى 22 رمضان الجاري.
    "الوطن" حصلت على التخصصات الشاغرة للوظائف التعليمية التي ترغب بعض الإدارات "بنين" بسدها عن طريق التعاقد مع معلمين وطنيين بنظام الساعات.
    كما حصلت على أعداد تلك التخصصات الشاغرة في الإدارات التعليمية، والاكتفاء بمعرفة التخصصات الشاغرة دون العدد المطلوب لكل تخصص في إدارات أخرى.
    في الباحة: التربية الإسلامية بكالوريوس جامعي 2، والرياضيات بكالوريوس جامعي 7، ومسار رياضيات 3، واللغة الإنجليزية 3.
    الزلفى: أحياء 6 وكيمياء 5 ورياضيات مسار تدريس مرحلة متوسطة 7 ورياضيات ثانوية 2 وعوق سمعي عدد 1 والعلا: رياضيات ثانوي 3، ورياضيات متوسط 3، وصعوبات تعلم 3 معلم ، الطائف: رياضيات ثانوي جامعي فقط وإنجليزي متوسط وثانوي وفكري وتوحد ونطق، القريات: رياضيات وكيمياء وفيزياء وأحياء واللغة الإنجليزية وتربية إسلامية وتربية بدنية وعوق، والنماص رياضيات جامعي 3 والتربية الخاصة فكرية 6 وعوق سمعي 5 وتدريبات نطق عدد واحد للتدريس في برامج التربية الخاصة وإنجليزي دبلوم ابتدائي عدد 2.
    الدوادمي: دين مرحلة ابتدائية 40 وقراءات جامعي عدد 5 وكيمياء عدد 14 وفيزياء عدد 7 وأحياء عدد 10 ورياضيات 8 وولغة إنجليزية عدد 18، تبوك رياضيات جامعي متوسط وثانوي وبدنية وفنية وصعوبات تعلم وتربية خاصة "سمعي و توحد".
    وادي الدواسر: جغرافيا ابتدائي 1، كيمياء ثانوي 1، أحياء ثانوي 6، فيزياء ثانوي 5، رياضيات ثانوي 2 رياضيات متوسط 14 ، دين للمرحلتين المتوسطة والثانوية 6 ، قراءات 1 ، عوق سمعي 1 ، محضر معمل حاسب آلي 1.
    القنفذة: تربية فكرية وتدريبات سلوكية وصعوبات تعلم وعوق سمعي ورياضيات ولغة إنجليزية وتربية بدنية.
    نجران: دين ورياضيات "مسار أو جامعي" فقط وفيزياء وجغرافيا وبدنية وفنية.
    عنيزة: معلم أحياء وكيمياء وعوق بصري وتوحد.
    المنطقة الشرقية: إنجليزي ورياضيات "مسار أو جامعي" فقط وتربية خاصة "توحد – إنجليزي بصري" فقط.
    الأفلاج: ابتدائي دين معلمان ورياضيات 14 معلماً ومتوسط رياضيات 8، ولغة إنجليزية 6 ، وثانوي لغة إنجليزية 3، ورياضيات 4، فيزياء 1، وأحياء 3.
    شقراء: دين ابتدائي 6، وأحياء واحد، ورياضيات واحد، ولغة إنجليزية متوسط وثانوي 4 ، ومحضر معمل حاسب 6.
    صبيا: رياضيات "متوسط وثانوي" 22 ، وتدريبات نطق 2 وعوق سمعي 15، وصعوبات تعلم 2 بصري 3، وتربية فكرية 11 وفنية 6 ، وإنجليزي 1 وبدنية 9 وقراءات 1.
    عسير: رياضيات جامعيين 14، وكلية معلمين "مسار رياضيات " 6، وقراءات 4، وعوق سمعي 13، وتوحد 2 وصعوبات تعلم1.الوزارة حريصة على تسهيل إجراءات تدقيق الوثائق للمبتعثين المتقدمين للبرنامج.
    http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=17530&CategoryID=5
     
  2. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    والمنطقــة الشمــالية لاوجــود لهــا ...

    كالعــأدة ....

    إن لم نكــن نستحق مايأخذه الآخرون في المناطق .. فأعزلونــا ولتتقاسمُنــا بلاد الشــام ..

    إلى متــى والتعليــم في منطقتنــا يُعبثُ فيـــه ....

    آه يـــاوطنـــــي .. نحبك ... فهـــــل تُبــادلُنـــا أنت ذلك ....