اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حصر تدريس المناهج المطورة على الملتحقين بالدورات وفي حالة العجز يجب اخذ موافقة إدارة التعل

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-08-18.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG] مباشر العربية ــ وسام بادويلان ـ
    أوصت وزارة التربية والتعليم إداراتها التعليمية بإسناد مهمة تدريس المناهج المطورة والشاملة، التي سيبدأ تدريسها في معظم المراحل التعليمية المختلفة، للمعلمات والمعلمين الذين التحقوا بدورات المناهج المطورة في العام الماضي.
    ونبهت الوزارة من تكليف المعلمات والمعلمين أو أي بديل آخر بتدريسها طالما أنهم لم يخضعوا لدورات تتعلق بهذه المناهج المطورة، موضحة أنه إذا اقتضت الحاجة حينها يجب على إدارات المدارس إخطار إدارات التعليم ومكاتب التربية وأخذ الموافقة.
    ووجهت وزارة التربية إدارتها التعليمية إلى تحديد آلية واضحة تتعلق ببناء الجداول الدراسية لتلك المناهج الجديدة عن طريق النظر إلى شمولية تلك المواد وتطويرها وعدم تجزئتها مهما دعت الحاجة.
    وأشارت الوزارة إلى أهمية التربية الوطنية كمادة، وإمكانية إخفاق الطلاب في مهاراتها للصف الرابع الابتدائي والإخفاق في المعلومات والمعارف المكتسبة في الصف الأول المتوسط باعتبارها جزءا من مواد التربية الاجتماعية المقررة.
     
  2. (سالم حمود العطوي)

    (سالم حمود العطوي) أديب مميز عضو مميز

    4,252
    0
    0
    ‏2010-02-14
    مُعلِم .


    هذا ما تقوله الوزارة من باب التخويف للمعلمين , لأن العزوف عن حضور الدورات التخريبية ( التدريبية ) التي أقرتها في الأسابيع الأخيرة من العام الماضي و الهدف منها هو أن هذا المعلم يجب أن ( يتمرمط ) في الأسابيع ( الغبـية ) التي فرضتها الوزارة وقاربت على الشهر بدون وجه حق , وانتفاء المبرر .

    فأقرت الوزارة هذا التعميم , وقصدها تخويفنا ( وجه يضحك بشدة ) .

    ولا أقول للمعلملين أخوتي إلا أن يناموا قررين العين لأن الوزارة : راح تنشب فيهم وتركض وراهم ركضًا لأن عدد المعلمين في وزارتها قليل ولا يتماشى أبدًا مع النمو والاحتياج في المجتمع التعليمي .

    بالمشرمحي : مافيه معلمين يسدوا النقص ناهيك عن الاستبعاد .