اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الشيخ الهبدان مهاجماً آل زلفة : تشبيه العلماء بـ"طالبان" قلة أدب

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ناصر الرحيل, بتاريخ ‏2010-08-19.


  1. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    وصف الشيخ الدكتور محمد بن عبدالله الهبدان المشرف العام على قناة "الأسرة الفضائية" ، تعليق عضو مجلس الشورى السابق الدكتور محمد آل زلفة على عمل النساء السعوديات كاشيرات في المراكز التجارية، بـ" قلة الأدب مع العلماء والدعاة الذين يرفضون عمل المرأة في الكاشير" .


    وتعجب الشيخ الهبدان من الحديث الذي أدلى به آل زلفة لـ"سبق" قائلاً: من أمن العقوبة أساء الأدب وإلا فكيف يصف العلماء بأنهم مثل حركة طالبان الأفغانية ،وأنهم يحملون أفكارها ، وغائبون عن تطور مجتمعهم".


    وأضاف : " نحن نقول لسنا من مدرسة طالبان وأيضاً لسنا من مدرسة الغرب، لكننا من مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم" .


    و تعجب الهبدان كيف يطالب آل زلفة أعضاء هيئة كبار العلماء بأن يكونوا متفتحين على واقع مجتمعهم، بينما هذا التفتح الذي يريده هو أن يسمح العلماء بالاختلاط بين الرجال والنساء، وقيادة المرأة للسيارة، وسفرها بلا محرم".


    و تساءل الهبدان :" إذا فعلوا ذلك فهل سيرضى عنهم آل زلفة. لقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " سيأتي على الناس سنوات خداعات، يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه، يتكلم في أمر العامة" .


    وبين الشيخ محمد الهبدان أن الذين رفضوا عمل المرأة كاشيرة بنوا موقفهم على أسباب شرعية ونظامية، مشيراً إلى أنه لو كان آل زلفة صادقاً في البحث عن وظائف للنساء فهناك آلاف الوظائف التي يمكن للنساء أن يعملن بها، لكن هو أول من يقف في وجهها ويحاربها؛ لأنها حق من حقوق النساء التي يطالب بها العلماء منذ سنوات طويلة وإلى الآن لم ينفذ!


    وكمثال على هذه الوظائف النسائية ذكر الهبدان أن إنشاء مستشفيات نسائية سيوفر الكثير من فرص العمل ، خاصة إذا علمنا أنها موجودة في عدد من دول العالم. وأضاف :" كم سنوظف من طبيبات وممرضات وإداريات وعاملات نظافة وغيرها من التخصصات التي يمكن للمرأة أن تعمل فيها؟".


    وقال الهبدان:" نحن نتحدث عن هذه البلاد المباركة طولاً وعرضاً، فكما استوعب التعليم مئات الآلاف من النساء، سيستوعب الطب مئات الآلاف من نسائنا متى ما وجدت نساؤنا الأجواء المناسبة للعمل، ومن الأمثلة التي طالبنا بها ولم تنفذ تخصيص أماكن مغلقة تماماً في الأسواق الكبرى يكون لها مدخل خاص لا يدخله إلا النساء لبيع المستلزمات النسائية الخاصة ولم ترق هذه الفكرة لهم؛ لأنها تجمع بين مصلحتين مصلحة الحفاظ على عفاف النساء ومصلحة فتح المجال لعمل النساء، وأبوا إلا أن تكون المحال كغيرها من المحال التجارية؛ محل تجاري تبيع فيه نساء بين محال أخرى رجالية ويدخل الرجال والنساء سواء، فأين العفاف؟ وأين الغيرة على نساء المسلمين؟!
     
  2. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    وكمثال على هذه الوظائف النسائية ذكر الهبدان أن إنشاء مستشفيات نسائية سيوفر الكثير من فرص العمل ، خاصة إذا علمنا أنها موجودة في عدد من دول العالم. وأضاف :" كم سنوظف من طبيبات وممرضات وإداريات وعاملات نظافة وغيرها من التخصصات التي يمكن للمرأة أن تعمل فيها؟".


    وهـل ستُفتــح آلاف المستشفيــات النسائية الخاصه أيهــا الشيــخ ..
    للأسف .. كــلاً ..
    إذاً كيف يمكن إتـأحة الفرص الوظيفيــة للنســاء ..
    خصوصاً إذا علمنــا بأن مجال التعليم بدأ بالإكتفاء تقريباً ..
    أرشــدني أيهــا الشيخ ..!!
    أتمنى أن تُبـادر بإفتتــاح مستشفيــات تضمن العيش الرغيــد السـاتر لنســاء بلدك ..
     
  3. عمر العتيبي

    عمر العتيبي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,089
    0
    0
    ‏2008-05-25
    معلم
    [frame="8 10"]
    انا من فترة اقول واردد بس للاسف مثل صوتي مواطن بسيط لن يجد صدى ربما على المدى القريب : (( نحن دولة ثرية وغنية واثمن ماعندنا واعز مانملك اعراضنا ونساؤنا لماذا لايكون هناك مستشفيات خاصة بالنساء لخصوصية وضعهم واذا كنا نغطي الوجوه عن الناظرين كيف يشرف على عملياتهم وولادتهم رجال وكلنا نشاهد بوابات مخجلة عليها ستائر ولافتات ممنوع دخول الرجال وكلها اطباء رجال من جنسيات متعددة !
    أين كليات الطب التي لاتقبل الا بشروط تعجيزية في حين تستقدم وزارة الصحة المتردية والنطيحة من الاطباء الذين لفظتهم دولهم وكثير منهم تعلموا في بطوننا ورؤس ابنائنا لماذا نهمل هذا القطاع الحيوي الذي لو فتحنا المجال فيه لبناتنا بشروط شرعية قضينا على مشاكل كثيرة وصنا اعراضنا وحفظنا الاف من المجتمع من العيش تحت طائلة الفقر وقلة الدخل .....الى متى هذه الحال المزريو ؟؟!! ))
    كلام الشيخ عين الحق ,,, واتحدى واحد من الذين ينادون بشعارات العمل للمراءة حتى في نقاط البيع يشغل بنته في سوبر ماركت مع هنود وبنغالية الا اذا رفع عنه القلم
    فحينها يجب ان نصلي على ضميره وغيرته الجنازة

    يعطيك العافية على المجهود .
    [/frame]