اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربيه والتعليم : التعاقد مع المعلمين عام دراسي والمعلمات فصل دراسي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-08-20.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    :36_1_2[1]:[​IMG] المصدر ( فيصل الجابر ) ::

    وزارة التربية والتعليم أكدت أن التعاقد مع المعلمين سيكون لمدة عام دراسي كامل يبدأ من 9 شوال المقبل، فيما سيكون التعاقد مع المعلمات في ذات الموعد لمدة فصل دراسي واحد فقط.

    وأوضح تعميم لمدير عام الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة صالح الحميدي لجميع إدارات التربية في المناطق والمحافظات أن عقود المعلمين ستنتهي بنهاية العام الدراسي، وعقود المعلمات تنتهي بنهاية الفصل الدراسي الأول.

    وأشار الحميدي إلى إمكانية تجديد العقد في حالة عدم التسديد من جانب وزارة الخدمة المدنية قبل بداية الفصل الثاني، أو شغل الوظيفة بصفة رسمية بعد الترشح من وزارة الخدمة المدنية بداية الفصل الثاني.

    وقال مدير عام الشؤون الإدارية والمالية: «على من يرغب من المتقدمين أو المتقدمات في الترشيح للوظائف التعليمية التقدم لها في العام المقبل وفق المواعيد والشروط والضوابط التي ستعلنها الوزارة في حينه».

    ولفت الحميدي إلى آلية المفاضلة في التعاقد للمعلمين والمعلمات، إذ يمكن لكافة المتقدمين والمتقدمات الاطلاع عليها لمنع التلاعب والمحسوبيات في التعاقد، حيث ستكون أولوية التعاقد بين المتقدمين في نفس التخصص والمرحلة وفق المعدل التراكمي في شهادة التخرج، ثم درجة اختبار القياس، ثم درجة المقابلة الشخصية.

    ونبه مدير عام الشؤون الإدارية والمالية إلى أن اللجنة ستطلب من المتقدمين الوثيقة الأصلية بعد قبوله، والاحتفاظ بها لمدة شهر إلى نهاية التسجيل، لضمان عدم ازدواجية التسجيل لدى المتقدم في أكثر من إدارة تربوية وتعليمية، إذ سيتم الإعلان يوميا عبر موقع إدارة التربية عن الأعداد والتخصصات التي تم الاكتفاء منها.

    وذهب الحميدي إلى أن أولوية التعاقد مع المعلمات لمن تم ترشيحها ولم تستكمل إجراءاتها، ثم لمن تم التعاقد معها العام الماضي، ثم من هن على قوائم الانتظار لدى وزارة الخدمة المدنية في كافة التخصصات التي أعلن الاحتياج عليها.

    وقال مدير عام الشؤون الإدارية والمالية: «لا بد أن تكون المتعاقدة صالحة للتدريس، إذ أن العمل جار في وزارة الخدمة المدنية على استكمال ترشيح المعلمات».

    وتبين من خلال صيغة العقد الموجهة لإدارات التعليم أن رواتب المعلمات والمعلمين ممن سيتم التعاقد معهم على نظام الساعات تصل إلى 6160 ريالا شهريا بمعدل 44 ريالا للساعة الواحد، وبمعدل سبع ساعات يوميا عدا أيام الخميس والجمعة والعطل الرسمية